أبوظبي – الوطن:
في ختام جولته البحثية، دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات مكتباً جديداً في الارجنتين، التي تعد ثاني أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، سعياً لتوسيع انتشاره، وليكون حلقة وصل مع المراكز البحثية في تلك المنطقة من العالم، بالتزامن مع حوارات بحثية مع عدد من المراكز البحثية الأرجنتينية الرائدة، وعلى رأسها المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية CARI)).


ويسعى مكتب تريندز في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، والحوارات البحثية التي جرت، إلى تعزيز التعاون المشترك بين “تريندز” والمؤسسات الأرجنتينية في مجالات البحث العلمي والاستراتيجيات والتكنولوجيا، فضلاً عن دراسة سبل التعاون في مجالات التدرب والاستشارات البحثية.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز إن افتتاح مكتب تريندز في بوينس آيرس يمثل خطوة مهمة في مسيرة المركز نحو بناء شراكات بحثية عالمية.
وأعرب عن أملهفي أن يشكل مكتب بوينس آيرس الجديد، الذي سيجري العمل فيه (عن بعد)، منصة للتواصل عن قرب مع المراكز البحثية والفكرية والأكاديمية في الأرجنتين حول مجالات ذات أهمية مشتركة، بما يساهم في فهم أفضل للأحداث وقراءتها، ووضع رؤى وتصورات لمواجهتها بطرق علمية تساهم في صنع المستقبل.
حوار بحثي
إلى ذلك عقد باحثو مركز تريندز حلقة نقاشية مع المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية، تركزت حول البحث العلمي وأهميته، إضافة إلى استعراض مجالات التدريب والاستشارات وتبادل الخبرات، وتنفيذ مشاريع بحثية تخدم الجانبين.
عقب ذلك تم توقيع اتفاقية شراكة بحثية مع المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية تؤطر وتحدد مجالات التعاون والتواصل عبر مكتب تريندز في بوينس آيرس، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والباحثين، وعقد دورات تدريبة، وتنفيذ مشاريع استشارية مشتركة.
وقد وقع الاتفاقية من جانب مركز تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذ للمركز، فيما وقعها عن المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية (CARI)الدكتور باولو بوتا، مدير لجنة الشرق الأوسط في المجلس.
وقد أعرب باولو بوتا عن سعادته بهذا التعاون وهذه الاتفاقية، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات البحثية في تعزيز العلاقات الدولية.
وقال: “إننا نرى في مركز تريندز شريكاً عالمياً مثالياً للتعاون في مجال الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية”.
وفي ختام حفل التوقيع تم منح الدكتور باولو بوتا، مدير لجنة الشرق الأوسط في المجلس الأرجنتيني للعلاقات الدولية (CARI)، ميدالية تريندز البحثية؛ تقديراً لمساهماته البحثية ودعمه جهود المركز المعرفية.
يذكر أن ميدالية تريندز البحثية، التي أعلن عنها مع احتفالات المركز باليوبيل البرونزي، تمنح للشخصيات التي تقدم مساهمات مهمة في مجال تطوير البحث العلمي، وتحرص على تعزيز التعاون مع “تريندز” في ترسيخ ثقافة البحث العلمي في المجالات المختلفة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“انظروا إلى الشمال.. سنجعل حيفا مثل كريات شمونة والمطلة”.. “حزب الله” ينشر فاصلا جديدا (فيديو)

#سواليف

نشر الإعلام الحربي في ” #حزب_الله” ليل يوم الثلاثاء، فاصلا بعنوان “سنجعل #حيفا مثل #كريات_شمونة والمطلة”.

وأظهر مقطع الفيديو في بدايته مقطعا مصمما لمدينة حيفا وهي يتصاعد منها الدخان في أماكن عدة إثر سقوط صواريخ، ليظهر بعدها مقاتلون في “حزب الله على دراجات نارية جبلية، وهم يفتحون باب مستودع على ما يبدو، فيما تبرز جملة مصممة باللغتين العبرية والعربية: “انظروا إلى الشمال”.

وأظهر الفيديو لقطات توثق آليات عسكرية وصواريخ في منشأة كتلك التي نشر عنها “حزب الله” سابقا فيديو “عماد 4″، ومن ثم الخروج بالراجمة وإطلاق الصواريخ منها بكثافة مع مسير المقاتلين إلى ناحية توجه الصواريخ، ليختتم الفيديو بعبارة “سنجعل حيفا مثل كريات شمونة والمطلة”.

مقالات ذات صلة إيطاليا تفرض قيودا صارمة على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل 2024/10/16

جدير بالذكر أن “حزب الله” عرض يوم الاثنين الماضي مقطع فيديو بعنوان “قدراتنا بألف خير”، يظهر فيه عدد ليس بالقليل من المسيّرات، وتجهيزها للإطلاق.

وأصدر “حزب الله” فجر ذات اليوم ، بيانا حذر فيه من أنه سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية.

"انظروا إلى الشمال.. سنجعل حيفا مثل كريات شمونة والمطلة".. "حزب الله" pic.twitter.com/tgIj6PMTSv

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • إحصاء أبوظبي يُطلق إصداراً جديداً من منصة “بيان” في جيتكس
  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي
  • “تريندز” يفتتح مكتبا جديدا في بوينس آيرس
  • مراكز “SPS” وسيارة “تيسلا سايبر تراك” تجذبان أنظار زوار منصة شرطة دبي
  • مكتبا شؤون المواطنين و”التعليم الخاص” في عجمان يتعاونان لدعم المبادرات المجتمعية والتعليمية
  • “تريندز ” يدشن مكتبه الافتراضي في البرازيل
  • “الخضر” يتقدمون بـ 3 مراكز في تصنيف “الفيفا”
  • لتعزيز التعاون بين الجهتين.. “هيئة الاتصالات” توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الهندية في المجال التنظيمي والرقمي
  • “انظروا إلى الشمال.. سنجعل حيفا مثل كريات شمونة والمطلة”.. “حزب الله” ينشر فاصلا جديدا (فيديو)