عمّان – احتشد آلاف الأردنيين مساء الجمعة  للمشاركة في ما أسموه "عرس الشهيدان عامر قواس وحسام أبو غزالة" منفذا عملية البحر الميت. وأقامت  العزاء الرمزي الحركة الإسلامية في العاصمة عمان، حيث استقبلت قياداتها جموع المهنئين القادمين من مختلف المحافظات والمدن الأردنية، في خيمة أٌقاموها للاحتفاء بالشهيدين.

وحمل المحتشدون والد الشهيد عامر قواس على أكتافهم، ورددوا عبارات الإشادة بالشهيدين وبالتضحية التي قدماها دفاعاً عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجماهير الأردنية توافدت على خيمة عزاء الشهيدين من مختلف المحافظات (الجزيرة)

واعرب ناصر قواس والد الشهيد عامر، عن اعتزازه وافتخاره بما قام به نجله، وأكد في حديثه للجزيرة نت، أن دماء ابنه ليست أغلى من دماء الشعب الفلسطيني.

آلاف الأردنيين هتفوا بأسماء الشهيدين قواس وأبو غزالة احتفاء بصنيعهما (الجزيرة)

 

وبارك حزب جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين– في الأردن عملية البحر الميت، وطالب الحزب الحكومة الأردنية بـ"إعادة النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني، ووقف الممر البري إلى الكيان الصهيوني، والعمل على إعداد التجهيزات اللازمة لمواجهة التهديدات الصهيونية، بما في ذلك تمتين الجبهة الداخلية، وإعادة العمل بالجيش الشعبي لإعداد الشباب ليكون سنداً للجيش الأردني، لمواجهة تهديدات العدو الصهيوني التي باتت تتصاعد ضد الأردن وسيادته وأمنه الوطني".

قيادات الحركة الإسلامية استقبلت المهنئين في خيمة العزاء (الجزيرة)

وكان الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة قد أشار إلى أن الشعب الأردني ليس مساندًا لغزة وفلسطين وحسب، بل شريك في معركة طوفان الأقصى، "فأبطال الأردن سطروا فجر اليوم ملحمة جهادية على أرض فلسطين جنوب البحر الميت، لتكون أول رد على شهادة البطل يحيى السنوار".

وأضاف الخوالدة في كلمة له خلال المسيرة التي دعت لها الحركة الإسلامية ظهر اليوم، أن الشعب الأردني لن يبقى على "منصة المتفرجين"، وأنه سيأتي اليوم الذي سيشارك فيه لتمتزج دماؤه بدماء شهداء فلسطين.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح الجمعة إصابة جنديَين إسرائيليَين، في عملية إطلاق نار جنوب بحر الميت نفذها مسلحون تسللوا من الأردن. قائلا إنه قتل اثنين منهم بينما تمكن الثالث من العودة للأردن.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور

ارتقى مقاوم وانسحب آخر بعد تنفيذهما عملية إطلاق النار، التي أسفرت عن إصابة عدد من جنود الاحتلال جنوب البحر الميت.

وأعلنت مصادر عبرية، إصابة جنديين إسرائيليين على الأقل في عملية إطلاق نار نقذها مسلحان من الأردن جنوب البحر الميت

وكانت أفادت وسائل عبرية، بأن مسلحون فلسطينيون قادمون من الأردن فتحوا النار على قوات الجيش قرب البحر الميت وأصيب 2 من الجنود.

مقالات مشابهة

  • أبناء الحديدة يحتشدون في 78 مسيرة جماهيرية تأكيداً على واحدية النضال ضد العدو الصهيوني
  • الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى عملية البحر الميت
  • والد الشهيد الأردني عامر قواس: دم ابني ليس أغلى من دماء غزة
  • ماذا نعرف عن منفذي عملية البحر الميت ؟
  • صور منفذي عملية إطلاق النار.. عبروا حدود الأردن إلى إسرائيل
  • بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادث البحر الميت
  • الجيش الإسرائيلي يقتل متسللين عبرا من الأردن قرب البحر الميت
  • الحدث: إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار في مستوطنات البحر الميت بمنطقة غور الأردن
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور