أصدر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس،  تحذيرًا مؤخرًا عن توقعاته بحدوث هزات أرضية قوية مع اكتمال القمر بدرًا، مشيرًا إلى أن يوم 17 أكتوبر سيكون فترة حاسمة لهذا النشاط الزلزالي الذي يقع في عدة أماكن متفرقة.

 

حقيقة توقعات العالم الهولندي 

 

 واستند هوجيربيتس هذه التوقعات إلى التحديثات الكوكبية والتقارب الهندسي بين الكواكب، حيث إن اقتراب المريخ والزهرة بزاوية قائمة، مع وقوع الأرض بين الزهرة وأورانوس، يسهم في زيادة فرص حدوث الهزات الأرضية، وفقًا لتصريحات عالم الزلازل الهولندي، التي نشرها عبر قناته على «يوتيوب».

 

خلال ساعات.. عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض وتسبب أضرارا جسيمة بعد الإعلان عن شبكات الجيل الخامس.. ما حقيقة تسببها في مرض السرطان

 

وغالبا ما تحقق توقعات عالم الزلازل الهولندي؛ حيث تحققت بعض هذه التوقعات بالفعل من قبل، فقد تعرضت دول مختلفة لهزات أرضية، فقد سجلت إثيوبيا زلزالًا بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر يوم الخميس، وهو الزلزال السابع الذي يضرب المنطقة في غضون 20 يومًا.

 

وبالتزامن مع تصريحات أعلن الهولندي، فقد أعلن المركز الوطنى لرصد الزلازل فى باكستان، إن زلزالًا بلغت شدته 5.9 درجة على مقياس ريختر، ضرب عدة مدن فى إقليم خيبر بختونخوا الواقع شمال غربى باكستان، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

 

وبحسب أيضا توقعات هوجيربيتس، ضرب زلزال بقوة 5.9 درجة شرق تركيا على بعد 47 كيلومترًا من مدينة ملاطية التي يعيش فيها حوالي 441 ألف نسمة، وفقًا لما أعلنه مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

 

حقيقة توقعات العالم الهولندي 


ومع تحقق تنبؤات عالم الزلازل الهولندي، يزداد الخطر حول الـ48 ساعة المقبلة، وبالتحديد حتى يوم 20 أكتوبر وفقًا لتوقعاته، إذ حذر من زلزالًا قويا، يصل إلى أكثر من 7 درجات على قياس ريختر، بسبب الاقتران الكوكبي.

 

وقد قال العالم الهولندي هوجيربيتس، أنه «بسبب اكتمال القمر، والهندسة الحرجة، لدينا زلزال عظيم وكبير ربما يكون من هذا اليوم، أو في الفترة حتى يوم العشرين».

 

وردا على توقعات العالم الهولندي، فجاء الرد من البحوث الفلكلية، فقام الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، بالرد على ما يتردد بشأن تصريحات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بوقوع زلزال مدمر في المنطقة، اليوم الإثنين، مشيرا إلى أن هذه التوقعات غير حقيقية على الإطلاق.

 


وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أن هذا الرجل ليس عالما ولا يعرف شيئا، وهو منجم تعلم التنجيم من والده، متابعا أن هذا الرجل يعمل بأسلوب التنجيم طيلة العام. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالم الهولندي توقعات العالم الهولندي النشاط الزلزالي الزلازل عالم الزلازل الهولندی العالم الهولندی زلزال ا

إقرأ أيضاً:

بقوة 2.9 ريختر .. زلزال يضرب دولة عربية


سجلت مراصد الزلازل التابعة لوزارة النقل العراقية زلزالا بقوة  2.9 درجة علي مقياس ريختر داخل الحدود العراقية والتي تبعد عن قضاء زاخو بمحافظة دهوك اقليم كودرستان حوالي 31 كم .

وذكرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي بوزارة النقل العراقية في بيان لها انه لم يتم الشعور بهذا الزلزال من قبل المواطنين الساكنين بالقرب من حدوثه.

فيما أعلن المركز الوطني للزلازل بسوريا  تسجيل 5 زلازل منذ أمس يوم الأربعاء وحتي  الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس، 4 منها شرق "ملاطيا" التركية بدرجات 6 و 3.2 و 3 و 3.3 درجات علي مقياس ريختر ، وزلزال شمال غرب إدلب بقوة  1.8 درجة.

وكان زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب منطقة شرق تركيا، بحسب مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وفق ما أفادت رويترز.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 6.1 درجة ضرب شرق تركيا أمس الأربعاء ، مشيرا الي إن الزلزال كان على عمق 9 كيلومترات تحت الأرض.


بينما قالت هيئة الكوارث التركية إن الزلزال  بلغت شدته 5.9 وضرب مدينة ملاطية جنوبي البلاد.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع هزة أرضية في القاهرة هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب باكستان

مقالات مشابهة

  • نشرة المرأة والمنوعات | فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت.. تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول.. هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق؟
  • العالم الهولندي يتوقع زلزالا بقوة 7 ريختر بسبب الاقتران الكوكبي.. ما الموعد؟
  • بعد زلزال تركيا.. هل ضحايا الكوارث الطبيعية شهداء؟
  • الجمعية المصرية للعلوم النووية تكرم 16 عالمًا من الطاقة الذرية
  • بقوة 2.9 ريختر .. زلزال يضرب دولة عربية
  • البحوث الفلكية: هزة أرضية بقوة 5.9 شرق تركيا دون تأثير على مصر
  • زلزال يضرب مناطق في سوريا وتركيا
  • زلزال تركيا يضرب شرق البلاد بقوة 6.1 ريختر.. تنبأ به العالم الهولندي منذ أيام
  • زلزال بقوة 6.1 يضرب شرق تركيا