وقعت دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان خلال معرض جيتكس 2024 اتفاقيتي شراكة مع شركتي “تحالف الإمارات للحلول التقنية” و” ثينج لوجيكس”، لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في نظام التدريب والتطوير الإلكتروني بالحكومة.
وتأتي الاتفاقية مع “تحالف الإمارات للحلول التقنية” في إطار سعي الدائرة لتوظيف التقنيات المتقدمة وتطوير بيئة العمل الحكومي، كجزء من استراتيجية الدائرة لتطوير كفاءات الموارد البشرية وتعزيز الأداء الوظيفي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للإمارة لبناء قدرات بشرية مؤهلة تلبي احتياجات المستقبل وبهدف تطوير نظام إلكتروني متكامل يركز على تحسين أداء الموظفين وزيادة كفاءتهم من خلال حلول مبتكرة مخصصة للتدريب.


وتستهدف الاتفاقية مع شركة “ثينج لوجيكس “، لبدء مشروع “المساعد الذكي” والمدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. تعزيز تجربة موظفي حكومة عجمان عبر منصة تفاعلية توفر الإرشادات والدعم الفني بشكل فوري، مع تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات.
ويهدف المشروع إلى بناء بيئة عمل مرنة ومبتكرة تدعم تطوير الموارد البشرية وتوفر حلولا ذكية تستند إلى قانون الموارد البشرية والسياسات المعتمدة في الحكومة ، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل تعتمد على الابتكار، وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي وتحقيق التميز المؤسسي.
وقع الاتفاقيتين من جانب الدائرة سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية، ومن جانب شركة تحالف الإمارات للحلول التقنية الدكتور أحمد الكعبي، الرئيس التنفيذي للشركة، وفيصل الفتوحى الجندي، مدير عام شركة ثينج لوجيكس.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة

 

أعلنت “دو”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، اليوم عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لإطلاق مبادرة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز نمو أعمال الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتهدف الاتفاقية إلى دمج “دو” ضمن منظومة رخصة دبي الموحدة، التي تعد المصدر الرقمي الموحد والموثوق للمعلومات للاطلاع من خلاله على تفاصيل التراخيص الخاصة بالشركات القائمة في دبي وضمن المناطق الحرّة.
وتسهم هذه المبادرة بشكل مباشر في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي، وترسيخ المكانة الرائدة لإمارة دبي في مجال سهولة ممارسة الأعمال ودعم نجاح رواد الأعمال. وقد تم الإعلان رسمياً عن المبادرة بين الجانبين خلال فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث تشارك فيه “دو” لعرض أحدث ابتكاراتها وخدماتها الرقمية في مجال الاتصالات، تحت شعارها: “وتحيا طموحات الغد بالابتكار، باستخدام الحلول المتكاملة”. ويمثل هذا التعاون بين “دو” ودائرة السياحة والاقتصاد في دبي، خطوة مهمة نحو تعزيز الاستفادة من التطبيقات المتطورة في ممارسة الاعمال لدعم نمو الشركات الناشئة، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات، وإيجاد بيئة أعمال مثالية للابتكار ونجاح رواد الأعمال.
وتركز الشراكة بين الجانبين على التمكين الرقمي، حيث سيتم دمج واجهات برمجة التطبيقات المختلفة (APIs) بين الجانبين لضمان تجربة انضمام آمنة وسهلة لمؤسسات الأعمال في دبي. تهدف المبادرة إلى تخفيف تكاليف بدء النشاط لدى الشركات الناشئة، وتسهيل الوصول إلى الأدوات الرقمية، وتعزيز الابتكار في جميع القطاعات. ومن خلال التعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، يمتد نطاق المبادرة إلى غالبية الأعمال الجديدة التي يتم تأسيسها في دبي، مما يضمن تأثيراً واسع النطاق.
وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”: من “دو”: “تلتزم (دو) بتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية لبناء اقتصاد رقمي قوي من خلال تزويد رواد الأعمال بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح منذ اليوم الأول. وتمثل شراكتنا مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي رؤية مشتركة لجعل دبي الخيار الأول لرواد الأعمال على مستوى العالم.”
من جانبه، قال أحمد القيزي الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي: إن “الهدف دائما هو أن تواصل دبي ترسيخ مكانتها الرائدة كمنصة للفرص، وتأتي شراكتنا مع (دو) لتجسد الطموح المشترك بيننا لدعم نمو الشركات الناشئة، وتعزيز إمكاناتها وقدراتها على مواجهة التحديات، إذ أن الأمر لا يتعلق فقط بخدمات الاتصالات، بل بتعزيز بيئة مثالية للابتكار ونجاح الأعمال”.
وتتناغم مبادرة “دو”، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مع أهداف الإمارة ورؤيتها الطموحة لتعزيز ترتيبها العالمي في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال، مما يعزز جاذبيتها كمركز عالمي رائد لإطلاق الأعمال الرقمية. ومن خلال هذه الشراكة، تؤكد “دو” التزامها بدفع عجلة التحول الرقمي وتوسيع السوق كشريك في منظومة الأعمال الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • تفاهم بين “تنمية الموارد البشرية الإماراتية” و”جمارك دبي” لتعزيز التوطين بالقطاع الخاص
  • شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع “دو” لتعزيز الخدمات الأمنية التقنية وفق أفضل المعايير الدولية
  • “دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة
  • مجالس المستقبل العالمية 2024: البشرية دخلت حقبة جديدة هي “عصر الذكاء”
  • شرطة دبي و “دو” تُبرمان شراكة استراتيجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان
  • “الموارد البشرية” في عجمان تطلق 3 أنظمة إلكترونية خلال جيتكس
  • "سدايا" تفتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخريجي التخصصات التقنية
  • وزارة “الموارد البشرية” وبالشراكة مع وزارة الصحة تعلن عن صدور قرار توطين أربع مهن صحية
  • “الموارد البشرية”: رفع نسب التوطين بأربع مهن صحية في القطاع الخاص