أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: تعزيز التنافسية الوطنية في المجالات البحثية والتكنولوجية الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم «الأونروا»

بدأت مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية بالتعاون مع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من مجموعة M42، تنفيذ برنامج لتقديم جراحات الشفة الأرنبية والشق الحلقي مجاناً لـ17 مريضاً، إضافة إلى تقديم الرعاية السنية «طب الأسنان» للعديد من المرضى، ويستمر البرنامج حتى 21 أكتوبر الجاري.


ويعمل البرنامج على تلبية احتياجات حيوية في مجتمع دولة الإمارات، حيث تواجه العديد من العائلات صعوبة في الوصول للرعاية المطلوبة لحالة الشفة الأرنبية، في حين سيحيي آمال المرضى الأطفال من عمر ثلاثة أشهر وحتى سن البلوغ من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة عبر تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.
ولغرض إتمام هذه العمليات والعلاجات، تطوع 46 متخصصاً طبياً من مستشفيات الدولة مشكلين فريقاً طبياً ليخصصوا وقتهم وجهدهم لعلاج هؤلاء المرضى، وتضم تخصصاتهم الجراحة والتخدير والتمريض وعلاج النطق وطب الأسنان وتقويم الأسنان وغيرها من المجالات الطبية الضرورية.
وتولى قيادة الفريق كمدير طبي ميداني، الدكتور مهدي شكوكاني، رئيس قسم طب الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والعنق في معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وهو متطوع معتمد دولياً في مؤسسة «أوبريشن سمايل».
وأكد الدكتور شكوكاني على الأثر الإيجابي الكبير لهذه الجراحات.
وحظي الفريق الطبي الذي تطوع لإجراء العمليات الجراحية بدعم 10 متطوعين من طلاب المرحلة الثانوية والعديد من مقدمي الرعاية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، بما يجسد الالتزام المجتمعي بدعم هذه القضية الحيوية.
وخصص المستشفى لهذه المبادرة النبيلة اثنتين من غرف العمليات وغرفة للتعافي وجناحاً للمرضى وكراسي لعلاج الأسنان والأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية.
وقالت موراج كرومي هوك، المدير التنفيذي لمؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية: «محظوظون لتمكننا من الوصول لفريق رعاية يضم نخبة من أمهر الكوادر العالمية والخبراء الطبيين من مستشفيات عديدة في دولة الإمارات، إضافة لموارد طبية عالمية المستوى، ومرافق متطورة، فضلاً عن دعم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وعبر هذه الجهود المستمرة التي يبذلها المتطوعون الطبيون وشراكات مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية، يمكننا مواصلة تغيير حياة هؤلاء المرضى».
ويستغرق إجراء تصحيح الشفة الأرنبية نحو 45 دقيقة، في حين يحتاج إجراء جراحة تصحيح الشق الحلقي ما يقارب 90 دقيقة، إلا أن أثر هذه الجراحات يغير حياة المريض بأكملها، حيث أكد والد طفلة استفادت من برنامج عملية الابتسامة السابق في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: «عندما أرى ابتسامة ابنتي الجديدة.. أشعر بالامتنان الشديد، الأمر لا يتعلق بابتسامتها التي تغيرت فقط، بل بإحساسها الكامل بذاتها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الابتسامة الإمارات كليفلاند كلينك مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مستشفى كليفلاند كلينك كليفلاند كلينك أبوظبي مستشفى کلیفلاند کلینک أبوظبی الشفة الأرنبیة

إقرأ أيضاً:

إنجاز طبي | نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن نجاح مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، في إجراء عملية دقيقة لعلاج ضيق الصمام الأورطي، باستخدام تقنية القسطرة (TAVI) لمريض يبلغ من العمر 75 عامًا.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية استقبلت المريض وهو يعاني من آلام حادة في الصدر، وضيق في التنفس، بالإضافة إلى نوبات إغماء متكررة.


وقد تم فحص الحالة من قبل استشاريي لجنة القلب، تحت إشراف الأستاذ الدكتور حازم خميس، رئيس قسم القلب والقسطرة، حيث تبين أن المريض يعاني من ضيق شديد في الصمام الأورطي، وهو ما يتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا لإجراء عملية تغيير الصمام بواسطة القسطرة (TAVI).


وفي خطوة سريعة للتدخل الطبي، تم إدخال المريض إلى وحدة قسطرة القلب في المستشفى، حيث أُجريت العملية بنجاح، وقد قاد العملية فريق طبي من الخبراء المتخصصين في أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير، مما يعكس كفاءة وتطور الخدمات الطبية في مستشفى العاصمة الإدارية، إلى جانب الدعم الذي قدمته الفرق الطبية المعاونة لضمان نجاح هذا التدخل الجراحي المعقد.


تجدر الإشارة إلى أن تقنية تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة (TAVI) تُعد خيارًا آمنًا وفعالًا، خصوصًا للحالات التي يصعب فيها إجراء الجراحة التقليدية، وهو ما يسهم في تحسين جودة حياة المرضى، كما أن وحدة القسطرة القلبية في مستشفى العاصمة الإدارية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وتعمل على تقديم جميع الخدمات العلاجية والطارئة على مدار الساعة، لتلبية احتياجات المرضى بأعلى معايير الجودة.

مقالات مشابهة

  • عملية خطيرة في الفك.. أسباب صادمة عن مرض أحمد سعد
  • “كليفلاند كلينك أبوظبي”يحفل بتخريج “22” طبيبا في برامج الإقامة والتدريب
  • M42 تنظم برنامجاً شاملاً بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي 2024
  • الصحة: نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة بمستشفي العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة
  • نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمسن بمستشفى العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية دقيقة بمستشفى العاصمة الإدارية لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة
  • نجاح عملية تغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية.. صور
  • إنجاز طبي | نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية