من نافلة القول إن من لا يساند الجيش الوطني ليس له حق تشجيع المنتخب الوطني الذي يديره إتحاد كرة القدم السوداني، فكلاهما مؤسسات دولة سودانية تعمل ضمن منظومتها ووفق قوانينها وإجراءاتها وتمول من ذات الخزينة، وجميعهم يرتدون شعار هذه الدولة ويمثلونه ويدافعون عنه.

التسييس هو محاولة مصادرة انتصار المنتخب لجهات أخرى أو تحييده.

لو أن المنتخب خسر مبارياته لاتخذه سلك ورهطه وطبيق وعصابته هزوا باعتباره يمثل دولة الكيزان والبلابسة ويقف شاهدا على بؤسها وتآكلها. ولو أن معتز كبير وعلاء طيارة المتمردين على هذه الدولة كانا ينشطان في اللعب حتى الآن، هل كان من الممكن التفكير في استدعائهما للمنتخب باعتبار أن الأمر مجرد رياضة لا يجوز خلطها بالسياسة؟؟
تباً لكم من منافقين أغبياء!!!

Zuhair Abdulfattah Babiker

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يؤكد الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية

استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفدا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والمنظمات الأهلية، وتسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه التحالف الوطني، في دعم جهود التنمية المستدامة في مصر.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها التحالف الوطني في خدمة المجتمع المصري، مؤكدا أهمية دوره في تعزيز التضامن المجتمعي، والوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني

أشاد الوزير بالدور المحوري الذي يلعبه التحالف في دعم الأشقاء في السودان وفلسطين، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي نشأ كبيرا منذ بدايته، يمكنه العمل على الحلول المبتكرة للتمويل المستدام، ليتمكن من مواصلة أنشطته وتوسيع نطاق تأثيره مجتمعيًا.

دعم التحالف الوطني

أشاد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بدور المستشار محمود فوزي في دعم التحالف الوطني.

كما أوضح أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية عالميا ومحليا فإنها تضع أعباءً إضافية على التحالف، مشيدا بدور التحالف الوطني خلال الأزمات إذ قامت مؤسسات المجتمع المدني بدور فعال وعظيم في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن الحكومة لا تستطيع القيام بكل هذه المهام بمفردها.

وأكد أن لقاء اليوم يهدف إلى الاستفادة من الخبرات والتعاون من أجل تحقيق أكبر فائدة، مشددا على أهمية استمرار العمل المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية، وتقديم الدعم الأسر الأولى للرعاية.

‎وخلال الاجتماع، استعرض الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات المجتمع الأهلي لضبط السوق وتوفير السلع الغذائية في ظل ارتفاع الأسعار تخفيفا عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

كما تم استعراض جهود مبادرة «ازرع»، كنموذج للمبادرات المتكاملة سعيا لتعزيز الأمن الغذائي، متطرقين للتحديات التي تواجهها حاليا.

وأكد الطرفان أهمية الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية، حيث اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون والتشبيك بين مختلف المؤسسات، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأكد الحضور أن المجتمع الأهلي يشكل الظهير الحقيقي للدولة في اتخاذ القرارات، وضرورة دعمه اقتصادياً واجتماعياً، حيث التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يؤكد على التزامه بدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

وفي ختام اللقاء، أوصى الوزير بتخصيص لقاء شهري للتحالف الوطني، مؤكدا أهمية استمرار العمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يؤكد على الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • التحالف الوطني يؤكد الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • منتخبنا الوطني تحت 17 عاما يواصل معسكره في طرابلس
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • قرقاش والصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني
  • قرقاش والصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • قرقاش والصايغ يحضران احتفال السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • قرقاش و الصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • محمد نور يوجه رسالة غاضبة لمشجعي المنتخب الوطني.. فيديو