بوابة الوفد:
2024-10-18@23:26:22 GMT

توجيه جديد بخصوص المعلمين بالحصة في المدارس

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيها جديدا بشأن المعلمين بالحصة لسد العجز في المعلمين بالمدارس في مختلف أنحاء الجمهورية. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية باتخاذ إجراءات صرف مستحقات المستعان بهم لسد العجز في هيئات التدريس طبقًا للبيانات الواردة من المديرية، في حدود المبالغ المرسلة عن الفترة من 21 سبتمبر حتى 9 أكتوبر على أساس 50 جنيهًا للحصة الواحدة، ودون حد أقصى لعدد الحصص، حتى يتسنى للمديرية تسوية المبلغ في الوقت المحدد لذلك.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه نظرًا لقيام وزير التربية والتعليم بمتابعة ميدانية للمديريات لمتابعة حسن سير العملية التعليمية والوقوف على العجز الفعلي للمعلمين، فقد تبين أن العدد السابق إرساله لا يكفي لسد العجز في هيئات التدريس بالمديريات. 
جاء ذلك خلال خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية، بشأن الموافقة على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين التربية والتعليم المعلمين بالحصة المدارس وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تفتتح برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي 2024-2025

افتتحت وزارة التربية برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي (2024-2025) تحت رعاية وكيل الوزارة بالتكليف منصور الديحاني ويهدف للمساهمة في تحقيق التنمية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقالت الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف بالوزارة مريم العنزي في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن التعليم هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة مبينة أن إدماج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية يعد خطوة هامة لتعزيز دور الطلاب والطالبات كعناصر فاعلة في هذا التغيير الإيجابي.

من جهتها أكدت رئيسة مبادرة (نحميها) المشاركة في البرنامج سعاد الجارالله وفق البيان حرص المبادرة على تأسيس مدارس بيئية تعمل على تحقيق وربط أهداف التنمية المستدامة في الرؤية الوطنية (كويت جديدة 2035) مع أهداف وغايات التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والدولية.

وبينت الجارالله أن من أهداف التنمية المستدامة لرؤية (كويت جديدة 2035) إضافة مؤشرات قياس الجودة وربطها بالتعليم والتركيز على نوعية التعليم ودوره في التنمية المستدامة وأساليب الحياة المستدامة مثل الأمن الغذائي والإنتاجية موضحة أن العمل لحماية البيئة ووقف تدهورها هو مسؤولية جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأعربت عن امتنانها لأعضاء فريق (نحميها) وجميع المشاركين في هذه المبادرة مشيرة إلى أن حفل الافتتاح شهد تكريم جميع الجهات المشاركة في نجاح هذه المبادرة.

المصدر كونا الوسومتأهيل المدارس وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أسبوع
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد رزنامة الاختبارات الفصلية بالجزائر للمراحل التعليمية الثلاث
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • تعليمات جديدة من التربية والتعليم لموجهي المواد الدراسية
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • وزارة التربية تفتتح برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي 2024-2025
  • خلال جولة مفاجئة.. وكيل تعليم مطروح يحيل عددا من المعلمين للتحقيق
  • تحرك عاجل من مديريات التعليم لصرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز
  • انزلوا المدارس وتابعوا المعلمين|تعليمات عاجلة من التعليم للموجهين الآن