تحدث طبيب الجهاز الهضمي يفغيني بيلوسوف عن المنتجات التي تسرع الشيخوخة بسبب آثارها السلبية على الجسم والجلد، وقام بتسمية 7 منتجات تسرع الشيخوخة وتضمنت قائمتهم أيضًا السكر والبطاطس المقلية، التي تحظى بشعبية كبيرة.

 

يمكن أن تتأثر عملية تسريع الشيخوخة بالسكر ومنتجات الدقيق الحلو، والوجبات السريعة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والأطعمة المالحة، والبطاطس المقلية، وقال طبيب الجهاز الهضمي: إن هذه المنتجات تعمل على تسريع عملية الشيخوخة بسبب تأثيرها على الجسم والجلد.

 

كيف يؤدي هذا الطعام إلى تقدم عمر الشخص

منتجات السكر والدقيق الأبيض: تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، مما يسبب التسكر وعملية تسكر البروتينات المسؤولة عن مرونة وصلابة الجلد.

 

الوجبات السريعة: غنية بالدهون المتحولة، التي تزيد من سوء حالة الأوعية الدموية وتضعف الدورة الدموية، مما يثير نقص العناصر الغذائية والأكسجين في الجلد، ويؤدي إلى تفاقم لونه.

 

المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين: تسبب الجفاف، مما يجعل الجلد أكثر جفافاً وأكثر عرضة للتهيج والتجاعيد والتجاعيد.

 

الكحول: يدمر البروتين الأساسي للبشرة الشابة، وهو الكولاجين، ويعزز تراكم السموم في الكبد، مما يحرم البشرة من اللون الصحي والمرونة والنعومة.

 

الملح: يسبب الجفاف والتورم، مما يؤدي أيضاً إلى تسريع شيخوخة الجلد.

 

البطاطس المقلية (وغيرها من الأطعمة المقلية): مليئة بالجذور الحرة، وهي جزيئات يمكن أن تسبب تلف الأنسجة.

 

وأكد الطبيب أنه لا يدعو إلى استبعاد هذه المنتجات بشكل كامل من النظام الغذائي ووفقا لبيلوسوف، لمنع استخدامها من الإضرار بالجسم، يكفي تقليل كميتها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلد الشيخوخة تسرع الشيخوخة البطاطس المقلية الوجبات السريعة الجهاز الهضمي منتجات السكر الكافيين

إقرأ أيضاً:

بدء الموسم الزراعي في مأرب: توزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم

شمسان بوست / مأرب:

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب، اليوم، الموسم الزراعي والإرشادي للعام 2024- 2025م، بتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم  لـ600 مزارع  من صغار الحيازات الزراعية بمديريتي المدينة والوادي، بالتعاون مع جمعية الرمسة التعاونية الزراعية، ضمن مشروع دعم صغار المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أن هذ المشروع  سيسهم في تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الحرب، وانعكاسه على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية..مؤكداً حاجة المزارعين لمثل هذا الدعم خاصة بالبذور والأسمدة والمداخلات الزراعية، لتمكينهم من رفع قدراتهم الانتاجية.

وثمن الوكيل الباكري، الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها للقطاع الزراعي باعتباره المدخل الاساسي والهام لاستعادة التعافي خاصة ان هذا القطاع يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية بالمحافظة التي تعد احدى سلات اليمن الغذائية ويعمل فيه اغلب سكان المحافظة.

من جهته أوضح القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي بحيبح، أن عملية التوزيع تشمل 200 طناً  من بذور البطاطس لعدد 400 مزارع، ومليون شتلة طماطم لعدد 200 مزارع، الى جانب تنفيذ برنامج  إرشادي للمزارعين لفترة سبعة أشهر ينفذه 20 مهندساً وفنياً زراعياً لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لتوعية المزارعين حول أفضل الوسائل والممارسات الزراعية التي تضمن زيادة في الإنتاج ونجاح المحصول واستدامته.   

مقالات مشابهة

  • فستان رياضى ونظارة.. جورجينا فى المطبخ بتعمل تورتيلا البطاطس
  • ضمور العضلات هو إحدى علامات الشيخوخة
  • «آي صاغة»: الذهب يكسر2700 دولار مع تسريع البنوك المركزية لدورات التيسير النقدي
  • زعماء الاتحاد الأوروبي يؤكدون على تسريع الدعم العسكري لأوكرانيا
  • بدء الموسم الزراعي في مأرب: توزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم
  • مزارع يستغيث بوزير الزراعة بسبب تلف محصول البطاطس
  • الاضطرابات الإقليمية تدفع إيران إلى تسريع برنامجها النووي
  • إسرائيل تسرع من تطوير تقنيات لمواجهة هجمات الطائرات المُسيَّرة
  • إسرائيل تسرع من تطوير تقنيات لمواجهة هجمات المسيرات