رفعت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال هذا العام، لتتراوح الزيادة هذه المرة ما بين 11 إلى 17 %.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الحكومة إلى تقليص دعم السولار والبنزين، لكنها قالت إنها ستغطي كلف الطاقة الإضافية لمنتجي الخبز المدعوم.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري شريف فاروق في بيان، "الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر الكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية".

 

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة الأسعار ليصبح سعر "بنزين 95" الجديد 17 جنيه لكل لتر، "بنزين 92" نحو 15.25 جنيه لكل لتر، "بنزين 80" إلى 13.75 جنيه لكل لتر.

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في يوليو الماضي، إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجاً حتى نهاية عام 2025، مضيفاً أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء الدعم على الوقود وسط زيادة الاستهلاك.

ورفعت مصر، للمرة الأولى منذ عقود، سعر الخبز المدعوم 300 في المئة في يونيو الماضي، على رغم أن الخبز لا يزال يحظى بدعم كبير بعد الزيادة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات

قام عويس قاسم رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال محافظة المنيا ، بجولة تفقدية لمتابعة انتظام العمل بمحطات الوقود ، ، عقب تحريك اسعار المواد البترولية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات اللواء الوزير عماد كدوانى محافظ المنيا، بمتابعة العمل بمحطات الوقود، بعد تحريك الأسعار.

 

حيث تابع عويس قاسم غرياني رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال المنيا ، العمل بمحطات الوقود بمركز مطاي، وقام الدكتور عبد الحكيم محمد عبد الحكيم مدير تموين مطاي ، ومباحث التموين،  بالمرور على محطات الوقود بالمركز، ، للوقوف على انتظام العمل والإلتزام بالأسعار المقررة،  وذلك عقب تحريك أسعار الوقود ، وكانت قد اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية ، وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة.

 

وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والإستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة ، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية ، اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على نحو ، بنزين 95.. 17 جنيه /لتر ، بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر ، بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر ، السولار .... 13.50 جنيه/ لتر، و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر، و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن، و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣ ، و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • هل يرتفع سعر الخبز؟.. التموين تكشف الحقيقة بعد ارتفاع أسعار الوقود
  • عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات
  • مصر.. بيان هام بشأن الخبز بعد رفع أسعار الوقود
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. التموين تؤكد عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم علي البطاقات التموينية
  • مصر ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام
  • الحكومة المصرية ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال العام الجاري
  • عقب تحريك أسعار المواد البترولية.. تموين الشرقية تشن حملات على محطات الوقود
  • مصر ترفع أسعار الوقود.. إليك التفاصيل
  • مصر ترفع أسعار الوقود