حقق مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، إنجازا عالميا بإعلان دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لامتلاكه أصغر حفرية للحيتان القديمة من العائلة الملكية للبحار القديمة، ممثلة في حفرية "توتسيتس"، والتي تم تسميتها على شرف الملك توت عنخ آمون، بعد اكتشافها في صخور يعود عمرها إلى 41 مليون سنة من مصر.

وتقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بخالص التهاني للعالم   الدكتور هشام سلام الأستاذ بكلية العلوم بجامعة المنصورة، ومؤسس مركز الحفريات الفقارية بالجامعة، و فريق العمل بالمركز بهذا الإنجاز الكبير، مؤكدا أن دخول أحد مراكز الجامعة العلمية المتميزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأول مرة فى تاريخ الجامعة يعد نجاحا كبيرا و تميزا غير مسبوق للأبحاث العلمية، تم تسجيله بأحرف من نور في سجل جامعة المنصورة المشرف و الحافل بالعديد من الإنجازات العلمية و البحثية، والتي من شأنها رفعة اسم جامعة المنصورة فى كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية لتتصدر   بكل اقتدار مجال التنافس العالمى فى البحوث و الريادة فى الابتكار لتتبوأ المكانة التى تطمح إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية غينيس للأرقام القياسية الدكتور شريف يوسف للأرقام القياسية كلية العلوم جامعة المنصورة موسوعة جينيس توت عنخ آمون فريق العمل العائلة الملكية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون


استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤، الأستاذ الدكتور محمد الشعيبى رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والاطمئنان على أحوال طلاب جامعة تعز الوافدين بجامعة المنصورة، وبحث زيادة الدارسين بالجامعة في مراحل الدراسات العليا.
حضر اللقاء نواب المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة: الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح، الدكتورة علياء مكية مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين، محمد النجار مدير مكتب الوافدين.
و رحب الدكتور شريف خاطر برئيس جامعة تعز باليمن، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بطلابها الوافدين وتقدم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية لهم، مؤكدًا أن هناك تعاون مثمر بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتنسيق وتواصل مستمر مع الملحقية الثقافية لجمهورية اليمن بالقاهرة.
وأكد على حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائه الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات، وسعيها الدائم لأن تكون وجهة للطلاب الوافدين نظرًا لما تتميز به من تنوع التخصصات وتقديم برامج تعليمية بنظام الساعات المعتمدة وفقًا للمعايير الدولية وكذا تميز الجامعة وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية.
لافتًا إلى أن جامعة المنصورة حصلت على الإعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد،و تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة الخريج، وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي الإقليمي والدولي.
 

ومن جهته الدكتور الأستاذ الدكتور محمد الشعيبى، بتميز جامعة المنصورة مؤكدا على كونها منارة علمية في مصر والوطن العربي بأكمله، وبجهود إدارة جامعة المنصورة في رعاية الطلاب اليمنيين وتذليل العقبات.
وفى ختام الزيارة عقد الأستاذ الدكتور محمد الشعيبى لقاءا مع طلاب جامعة تعز الدراسين بمختلف الكليات، بحضور مديرى إدارات الطلاب الوافدين، وعبر الطلاب خلال اللقاء عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة والتي تحظى بسمعة عالمية وتقديم الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس، وتم الإستماع إلى مشاكلهم واستفساراتهم والمعوقات التي يواجهونها أثناء دراستهم بالجامعة.

رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون 5e1a1bf3-5c92-41a3-8e46-bc0800a57539 b613f584-9f94-481f-bc23-8cdb9a0d1a7f 3e4e37b7-d023-40c8-abb7-6ecc073767f0 d4a8b632-90df-4c6d-b21f-be2cf10054fe

مقالات مشابهة

  • إنجاز تاريخي.. جامعة المنصورة تدخل موسوعة جينيس بالحوت «توتسيتس»
  • إنجاز عالمي.. مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس بسبب «توت سيتس»
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس
  • مطعم ألو بيروت في قاعة فلايڤا يحقق رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإطلاق أكبر فعالية لتذوق الشاورما
  • رئيس جامعة تعز اليمنية يزور جامعة المنصورة و يلتقي الطلاب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة تعز «اليمنية»
  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس
  • لهذا السبب.. انقطاع المياه عن مركز بني عبيد وأجزاء من المنصورة و3 مراكز اخرى في الدقهلية غدًا الخميس