حفلات فنية كثيرة تشهدها دار الأوبرا المصرية على مدار فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 25 من الشهر ذاته، ويشهد المسرح المكشوف بالأوبرا استضافة عدة حفلات على مدار أيام النسخة الـ32 من المهرجان.

إنشاء المسرح المكشوف بدار الأوبرا

ظهرت فكرة إنشاء المسرح المكشوف بـ دار الأوبرا المصرية كمحاولة لتوسيع نطاق الجمهور المستهدف للأوبرا، ولتقديم تجربة فنية مختلفة تتجاوز القاعات التقليدية، وكان الهدف هو خلق مساحة مفتوحة تحت سماء القاهرة، تسمح للجمهور بالاستمتاع بالفنون بشكل أكثر تفاعلية وحيوية.

وبعد إنشاءه بفترة قصيرة، أصبح المسرح المكشوف منصة مثالية للشباب والمبدعين الجدد لعرض أعمالهم الفنية، ما ساهم في تنشيط الحراك الفني وتقديم وجوه جديدة للساحة الفنية المصرية، كما لم يقتصر المسرح على العروض التقليدية، بل استضاف العديد من الفعاليات الفنية المتنوعة، مثل الحفلات الموسيقية، عروض الرقص، المسرحيات، وغيرها، ما جعله وجهة ثقافية جاذبة لجميع شرائح المجتمع، بل أصبح مقرًا للمهرجانات الصيفية التي تستمر لعدة أسابيع، وتشهد مشاركة فنانين مصريين وعرب، ما يساهم في تنشيط السياحة الثقافية في مصر، والتي كان أحدثها مهرجان الموسيقى العربية.

يتسع لـ600 مشاهد

ويتسع المسرح المكشوف لـ600 مشاهد، ويتميز بطابعه المعماري الشرقى، وتُقدم عليه ألوان الموسيقى الخفيفة وموسيقى الجاز ومقتطفات من المسرح الغنائي وموسيقى الحجرة الخفيفة والموسيقى العربية، حسب ما ورد على الموقع الرسمي لدار الأوبرا المصرية.

ويضم المسرح المكشوف متحفًا يشمل جناحين للعرض: الأول يروى قصة إنشاء الأوبرا الخديوية حتى احتراقها من خلال الصور الفوتوغرافية والوثائق النادرة إلى جانب بعض القطع التي تم انقاذها من الحريق، بينما الجناح الثاني يعرض تاريخ الأوبرا الجديدة وأهم العروض التي قُدمت على مسارحها المختلفة منذ افتتاحها، كما يضم مبنى المسرح قاعة للفنون التشكيلية أُطلق عليها اسم صلاح طاهر، أحد أعلام فن التشكيل المصري، وهي مُعدة لاستقبال المعارض الدورية للفن التشكيلي.

مهرجان الموسيقى العربية

جدير بالذكر أن مهرجان الموسيقى العربية يتضمن في دورته الـ32 إقامة العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيي الفعاليات أكثر من 70 مطربًا ومطربة، منهم: محمد حسن، لينا شاماميان «سوريا»، لطفي بوشناق «تونس»، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي «المغرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسرح المكشوف مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى الموسيقى العربية دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا مهرجان الموسیقى العربیة المسرح المکشوف

إقرأ أيضاً:

على الحجار ونادية مصطفى.. أسعار تذاكر حفلات اليوم بمهرجان الموسيقى العربية

عشاق ومحبو الحفلات الغنائية على موعد مع باقة من ألمع نجوم الغناء اليوم بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، حيث تشهد مسارح دار الأوبرا 4 حفلات مهمة من بينها حفل علي الحجار ونادية مصطفى ونداء شرارة.

أسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية اليوم 

وتُقام اليوم الأربعاء، 5 حفلات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، لذا تقدم «الوطن» تفاصيل وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية، والتي تأتي على النحو التالي:

 1- حفل الفنانة نادية مصطفى، والفرقة القومية للموسيقى العربية، ويقام الحفل على مسرح الجمهورية من الساعة 8.30 مساء حتى 11.30 مساء، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل من 250 جنيها.

2- حفل الفنان على الحجار وفرقته، ويقام على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، من الساعة 8 مساء حتى 11 مساء، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل من 750 جنيها.

3- حفل فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، ويقام الحفل على مسرح معهد الموسيقى العربية من الساعة 8.30 مساء حتى 11 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 110 جنيهات.

4- حفل موسيقى المؤلفين العرب خالد حماد من مصر وممدوح سيف من السعودية، ويقام الحفل على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيه.

2- حفل صوليست «قانون»  للفنان ماجد سرور والفنانة نداء شرارة، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

طريقة حجز حفلات مهرجان الموسيقى العربية

يمكن للراغبين في حضور حفلات مهرجان الموسيقى العربية، حجز تذاكر أي حفل من موقع تذكرتي، وإنشاء حساب، وإدخال البيانات المطلوبة لإتمام الحجز.

شروط حضور حفلات مهرجان الموسيقى العربية

وحددت دار الأوبرا قواعد يجب اتباعها أثناء حضور حفلات مهرجان الموسيقى العربية لأي مطر وعلى أي مسرح من مسارحها، وهي كالتالي:

- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد المحجوز واستلام تذكرته.

- لا يوجد استرجاع أو استبدال.

- تُغلق أبواب قاعة العرض وغير مسموح بالدخول نهائيا إلا بعد الاستراحة.

- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

- يُمنع التصوير.

مقالات مشابهة

  • تامر عاشور من حفل مهرجان الموسيقى العربية: الأوبرا تخوف يا جماعة
  • لليوم الثامن على التوالي.. حفلات مجانية في مهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم ومقام الفلسطينية.. 4 حفلات أضاءت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية
  • أبرزها مدحت صالح.. أسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية غدا
  • مواعيد حفلات الأسبوع الثاني من مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر
  • تبدأ من 150 جنيها.. أسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية اليوم
  • 5 معلومات عن مسرح الجمهورية.. يستضيف حفلات مهرجان الموسيقى العربية
  • على الحجار ونادية مصطفى.. أسعار تذاكر حفلات اليوم بمهرجان الموسيقى العربية
  • السبت.. الأوبرا تنظم 4 حفلات ضمن مهرجان الموسيقى العربية