موقع 24:
2024-10-18@23:34:24 GMT

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة من سوريا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض "هدفاً جوياً" مشبوهاً خلال اقترابه من جهة سوريا الجمعة، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أنه طائرة مسيرة أطلقتها مجموعة مدعومة من إيران.

وقال الجيش في بيان "قبل مدة قصيرة، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي هدفاً جوياً مشبوهاً يقترب من جهة سوريا، قبل عبوره إلى الأراضي الاسرائيلية".

وقبل هذا الإعلان، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اعتراض سلاح الجو بنجاح مسيرتين كانتا في طريقهما إلى إسرائيل من لبنان.

#عاجل في وقت سابق من اليوم، اعترض سلاح الجو بنجاح مسيرتين كانتا في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان وقبل اختراقهما الأجواء الإسرائيلية. pic.twitter.com/UvzOGWeLa8

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 18, 2024

وشنت إسرائيل غارة جوية على مستودع للسلاح في مدينة اللاذقية شمال غرب سوريا، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

وقالت مصادر محلية في اللاذقية إن "قصفاً إسرائيلياً استهدف موقعاً خلف مديرية النقل عند مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي"، وإن انفجارات عنيفة سمعت في المكان، مضيفة أن حريقاً شب هناك.

وأضافت المصادر "أصيب شخصان على الأقل في المكان المستهدف، وتضرر عدد من المنازل جراء تطاير شظايا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوريا لبنان إسرائيل وحزب الله سوريا لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستنفر ويستدعي قوات إضافية لمواجهة حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة، إنه يستدعي لواء إضافيا من قوات الاحتياط لتنفيذ عمليات في الجبهة الشمالية، لمواجهة حزب الله.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" أنه "بناء على تقييم الوضع تقرر استدعاء لواء احتياط آخر للمهام العملياتية على الجبهة الشمالية".

 

وتابع أدرعي أن تجنيد اللواء " يتيح مواصلة الجهود القتالية في مواجهة حزب الله الإرهابي وتحقيق أهداف الحربومن ضمنها إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

سلاح الجو نفذ غارات على نحو 150 هدفا

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من الجمعة، أن سلاح الجو نفذ غارات على نحو 150 هدفا في غزة وفي العمق اللبناني مستهدفا مسلحين ومستودعات ذخيرة وأعمدة إطلاق ومواقع قنص ومراقبة.

 

وأكد الجيش أنه قام باغتيال محمد حسين رمال، قائد منطقة الطيبة في حزب الله، بالإضافة إلى ذلك، عثرت قوات من الفريق القتالي التابع للواء السابع على قاذفات محملة جاهزة للانطلاق باتجاه بلدات شمال البلاد ودمرتها.

والخميس، أعلن حزب الله، إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل، مؤكدا للمرة الأولى استخدام "صواريخ دقيقة" لاستهداف القوات الإسرائيلية عند الحدود في جنوب لبنان أو في شمال الدولة العبرية.

 

وذكر الحزب المدعوم من إيران في بيان أن حصيلة خسائر إسرائيل وفق ما رصده عناصرها بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود منذ بداية المواجهات البرية في لبنان في أول من أكتوبر.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعترض هدفا جويا "من جهة سوريا"
  • الجيش الإسرائيلي يعترض هدفا جويا أطلق من سوريا
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا هدفا جويا من جهة سوريا
  • بيانٌ من الجيش الإسرائيلي عن عملياته ضدّ حزب الله.. إليكم ما جاء فيه
  • الجيش الإسرائيلي يستنفر ويستدعي قوات إضافية لمواجهة حزب الله
  • سانا تكشف خسائر سوريا من القصف الإسرائيلي على اللاذقية
  • جيش الاحتلال يقول إنه اعترض طائرتين مسيرتين بـالجليل
  • الجيش الإسرائيلي: سقوط 50 صاروخًا في صفد وعبور مسيرتين منطقة الجليل الأعلى
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: ضرب أكثر من 140 هدفا لحزب الله من الجو