تطرح Google مجموعة من التحديثات لساعات Pixel والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. في كثير من الحالات، تحصل أسلافهم أيضًا على الميزات الجديدة، مثل Night Sight لـ Instagram - المتوفرة على جميع أجهزة Pixel 6 أو الأحدث، بما في ذلك هواتف سلسلة A.

 تتيح لك الأداة التقاط الصور مباشرة على Instagram دون القلق بشأن ظهورها مظلمة.

 قد يكون هذا مثاليًا إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التقاط الصور في الحفلات الموسيقية أو الحفلات دون القلق بشأن تشغيل فلاش ساطع.

 تتضمن التحديثات الأخرى المتوفرة لأجهزة Pixel 6 أو الأحدث التصوير الفلكي من خلال Night Sight وحماية السرقة.

الآن، أصبحت حماية السرقة متاحة عالميًا، وهي واحدة من أكثر التحديثات شمولاً وتنطبق بالفعل على جميع أجهزة Android 10 أو الأحدث (تم إصدار Android 15 اليوم) - وليس Pixel فقط. ثم في وقت لاحق من هذا العام، ستصدر Google ميزة Identity Check، وهي ميزة تتطلب مصادقة بيومترية للوصول إلى إجراءات مثل تغيير رقم التعريف الشخصي وتعطيل حماية السرقة.

 تتضمن الميزة الجديدة أدوات مثل قفل اكتشاف السرقة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يستخدم التعلم الآلي على الجهاز للكشف عن المحاولات المحتملة لسرقة جهازك وسيقوم بقفله تلقائيًا إذا حدث ذلك.

 تتضمن الميزات الإضافية القفل عن بُعد، والذي يتيح لك إغلاق جهازك برقم هاتف تم التحقق منه فقط، وقفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت. 

يمكنك مشاهدة نظرة عامة كاملة على حماية السرقة على صفحة YouTube الخاصة بنظام Android.

أصدرت Google أحدث تشكيلاتها في أغسطس: Pixel 9 وPixel 9 Pro XL وPixel 9 Pro وبعض أحدث ميزاتها حصرية لها. هذه هي الحال بالنسبة لامتداد Gemini للقطات الشاشة، وهي أداة تتيح لك "مرحبًا Google" طريقك إلى الصورة الدقيقة التي تبحث عنها. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول، "مرحبًا Google، استخدم لقطات الشاشة للعرض للعثور على القميص الأحمر الذي حفظته". بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن استخدام حافظة مقاومة للماء لالتقاط صور ومقاطع فيديو محسنة تحت البحر.

 أشارت Google في البداية إلى أن أجهزة Pixel A-series لن تتمكن من الوصول إلى ميزة Night Sight for Instagram. ومع ذلك، أكدت الشركة لاحقًا - عبر مراسل أندرويد ميشال رحمن - أن "ميزة Night Sight لـ Instagram متاحة على هواتف Pixel 6 والإصدارات الأحدث، بما في ذلك سلسلة A".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمایة السرقة

إقرأ أيضاً:

تحسينات لا تفقدك الجودة.. تحديث جديد لتحرير صور HDR على هواتف Pixel

إذا كنت حاولت تعديل صورك على هاتفك الذكي من قبل، فربما لاحظت أن بعض التعديلات قد تفسد جودة الصورة بدلاً من تحسينها. 

لكن، إذا كنت من مستخدمي هواتف Pixel، فهناك أخبار رائعة لك، فقد أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لك تحرير الصور عالية الديناميكية (HDR) باستخدام أدوات متقدمة مثل Magic Eraser دون التضحية بجودة الصورة.

تعزيز تجربة تحرير HDR عبر الذكاء الاصطناعي

تقوم جوجل الآن باستخدام نموذج تعلم آلي جديد يعزز تحرير صور HDR في تطبيق Google Photos. 

تعبر هذه التقنية الجديدة تتيح لك إجراء تعديلات معقدة على الصور دون فقدان الجوانب الحيوية مثل السطوع والتباين والجودة العامة للصورة.

الحفاظ على جودة HDR بعد التعديل

كانت في السابق، عند تعديل صور HDR باستخدام Google Photos، النتائج تنخفض إلى نطاق ديناميكي عادي (SDR)، مما يؤدي إلى فقدان بعض التفاصيل.

 لكن مع النموذج الجديد، تستطيع التقنية استعادة البيانات المفقودة في HDR، مما يضمن بقاء الصورة بجودتها الأصلية حتى بعد استخدام ميزات مثل Magic Eraser أو Photo Unblur.

Google Photosكيف يعمل النموذج الجديد؟

كان التحدي الأساسي مع خريطة Gain Map، وهي عبارة عن صورة مشفرة تظهر كيفية تعديل سطوع كل بكسل، حيث كانت تعتمد الأدوات على التعلم الآلي، مثل Magic Eraser وMagic Editor، التي صممت في الأصل للتعامل مع صور SDR.

 وبالتالي، كان هناك احتمال لظهور تأثيرات غير مرغوبة مثل "الظلال الشبحية" عندما تتداخل خريطة Gain Map مع الصورة المعدلة.

لكن جوجل عالجت هذا التحدي عبر النموذج الجديد، الذي يقوم بتوقع خريطة Gain Map محدثة ويتكامل مع النسخة المعدلة للصورة بشكل سلس، ما يعني عدم وجود مشاكل في السطوع أو الجودة.

تحسين تجربة التصوير على هواتف Pixel

ويعتبر هذا التحديث يمثل نقلة نوعية في تحرير الصور على هواتف Pixel، حيث يمنح المستخدمين مرونة أكبر في تعديل صورهم مع الحفاظ على التفاصيل الدقيقة في صور HDR.

فيما أصبحت بفضل هذا النموذج الذكي، هواتف Pixel خياراً أكثر جاذبية لعشاق التصوير الفوتوغرافي على الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • مدرسة 42 أبوظبي تستعرض ثلاثة مشاريع مدعومة بالذكاء الاصطناعي من ابتكارات الطلبة
  • مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. مميزات واجهة أوبو الجديدة ColorOS 15 والهواتف المؤهلة
  • تحسينات لا تفقدك الجودة.. تحديث جديد لتحرير صور HDR على هواتف Pixel
  • ميزات جديدة تعزز حماية البيانات وتجربة المستخدم بتحديث Google Pixel
  • «النيابة العامة» تطور منظومة عمل مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • «النيابة العامة» تطور منظومة عمل مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • الإمارات.. "النيابة العامة" تطور منظومة عمل مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ‏النيابة العامة تطور منظومة عمل مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة إجراءاتها وتسريعها
  • طرح Android 15 على أجهزة Pixel