واصلت مبادرة "بداية " تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فاعلياتها لليوم الثانى من معسكر الثالث لتمكين الشباب إبداع بمركز شباب قنا، وذلك تحت أشراف الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة UNFPA ومؤسسة إتجاه، فعاليات المعسكر التدريبي للشباب. 

جاء ذلك تحت شعار " تمكين الشباب .

. إبداع ووعي " خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٤م بنزل شباب قنا، وذلك من خلال جلسة تفاعلية وأداء فريق شمندورة ومسرح تفاعلى عن الصحة الانجابية بمشاركة ٣٢ شاب وفتاة. 

 وأكد محمد عبدالرحيم عرفه، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالشباب، إدراكاً منها لأهمية دورهم فى بناء مستقبل الأمة وتحقيق التنمية المستدامة، لاسيما وأن الشباب يمثلون القوة الحقيقية والديناميكية التى يمكن أن تسهم فى دفع عجلة التطور والتقدم فى مختلف المجالات.  

ونظمت إدارة شباب نجع حمادي دوره رياضية في لعبه تنس الطاولة المنفذة، بمقر مركز شباب القمانة.  

واستهدف المشروع بمشاركة أعضاء المركز من الفئة العمرية من الشباب بهدف تنمية المهارات الرياضية والمنافسة على تحقيق الفوز بين الفرق المشاركة .

وأكد محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، عن أهمية دور مراكز الشباب فى تفعيل منظومة العمل الشبابى واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الإيجابية والفعالة فى جميع المجالات.

وذكرت عايده محمد مدير إدارة شباب نجع حمادي، أن المشاريع الشبابية والقومية المنفذة على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقى وينهض بها المجتمع فكريا وثقافيا وخدميا وهذا ما ترتضيه الدولة وتحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار. 

كما نفذ مركز شباب فاو بحرى التابع لإدارة شباب دشنا مهرجان ثقافي ومسابقات دورى معلومات ثقافية بحضور ٤٠ من الشباب والطلائع، حيث تساعد المسابقات الثقافية على خلق الروح التنافسية الثقافية التي تبرز الأقوى ثقافيا وعلميا. 

وتساهم في تشجيع الشباب على الاستمرار في عملية البحث والملاحقة للمعرفة والادراك وكسب المزيد من المعلومات الهامة، وتشجع المسابقات الثقافية على المزيد من القراءة والاطلاع وحفظ المعلومات الهامة.

  وأكد محمد عبد الرحيم عرفه أن الهدف من المسابقات الثقافية هو تعزيز الإبداع والتعبير الفني و تساهم المسابقات في تشجيع الشباب على التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي وفني ، وتسمح لهم بتطوير مهاراتهم الفنية واستكشاف مختلف وسائل التعبير الفني ، تعزيز الثقة بالنفس من خلال المشاركة في مسابقة فنية كبيرة  يتعلم الطلبة كيفية تقديم أعمالهم الفنية والتعبير عن أفكارهم بثقة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا والأستاذ محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا  . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات المعسكر التدريبي الشباب والطلائع وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة محافظ قنا الرئيس عبد الفتاح السيسي صندوق الأمم المتحدة الصحة الانجابية وكيل وزارة الشباب والرياضة المبادرة الرئاسية للتنمية محمد عبد

إقرأ أيضاً:

زراعة شتلات بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية بداية في المنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا جهودها في زراعة الأشجار والتجميل لتحسين البيئة وخلق مناخ صحي وآمن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتطوير مداخل المدن وتعزيز جودة الحياة للمواطنين من خلال الاهتمام بالنظافة التشجير وفي إطار مبادرة 100 مليون شجرة والمبادرة الرئاسية بداية.

وأوضح عويس قاسم رئيس مركز مطاي أن العمل مستمر في تجميل الطرق الرئيسية، حيث تم زراعة 85 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر-أسوان الزراعي، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار والحشائش في الحدائق العامة، وري الأشجار المزروعة.

رئيس جامعة المنيا : 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين ضبط 497 مخالفة في حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق في المنيا

وفي مركز بني مزار، تابعت إكرام محمود، رئيس المركز، أعمال التجميل بالتعاون مع حيي شمال وشرق المدينة، حيث تم زراعة 15 شجرة فيكس بشارع ترعة أبو حسيبة، إلى جانب قص وتهذيب الأشجار أمام المستشفى العام وفي المنتزهات، بهدف خلق بيئة صحية مستدامة ولإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

مقالات مشابهة

  • مبادرة بداية لبناء الإنسان.. استمرار فعاليات أسبوع الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • إدارة الوعي الأثري بالفيوم تواصل تنفيذ الفعاليات ضمن مبادرة بداية 
  • الصحة: المبادرة الرئاسية «بداية» قدمت 55.8 مليون خدمة طبية حتى الآن
  • خالد عبدالغفار: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية “بداية” منذ انطلاقها لـ55.8 مليون خدمة
  • «الصحة»: المبادرة الرئاسية «بداية» قدمت 55.8 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • «رياضة كفر الشيخ» تستعد لانطلاق فاعليات Y N WAY ضمن مبادرة شباب يدير شباب
  • وزارة الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ55.8 مليون خدمة
  • زراعة شتلات بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية بداية في المنيا
  • تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم