الثورة نت/..

دك حزب الله اللبناني مساء اليوم الجمعة، قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا المحتلة بسرب من المسيّرات الإنقضاضية.

وقال حزب الله في بيان له: نفذت المقاومة الإسلامية اليوم الجمعة، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا.

وشددت المقاومة الإسلامية على أنها ستظل حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته ‏وظلمه.

وأكد حزب الله في بيانه أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ‏وفي إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القصف يتجدد على جنوب لبنان و«حزب الله» يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة 

تواصل إسرائيل القصف المدفعي و الصاروخي على لبنان، حيث شنت الطائرات الحربية والمسيرات غارات على مناطق عدة في الجنوب والبقاع، واستهدفت منازل سكنية، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، غارتين على بلدتي الدوير وأنصار في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي مارون الراس ويارون الجنوبيتين.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الوطنية اللبنانية الرسمية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، غارة على بلدة الدوير، وأخرى على بلدة أنصار، في جنوب لبنان، وتعرضت صباح اليوم أطراف بلدتي مارون الراس ويارون الجنوبيتين لقصف مدفعي متقطع.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، فجر اليوم، بلدة كفررمان الجنوبية بصاروخ موجَّه. واستهدف الطيران الحربي والمسير الإسرائيلي فجر اليوم بلدات رامية وبرعشيت ودبعال وحداثا وياطر في جنوب لبنان، كما شن غارات متتالية على بلدة مجدل سلم الجنوبية؛ ما أدى إلى تدمير مسجد البلدة القديم.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية، فجر اليوم، بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والبستان ومارون ويارون وأطراف مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه بلدتي مروحين وطربيخا الجنوبيتين.

بدوره، أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الجمعة، استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان بالصواريخ، وعند أطراف بلدة كفركلا الجنوبية بقذائف المدفعية، فضلاً عن استهداف مستوطنة زفلون الإسرائيلية بالصواريخ.

وقال “حزب الله”، في بيان، إنه «استهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصلية صاروخية كبيرة».

وفي بيان ثانٍ أعلن أنه «استهدف للمرة الثانية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى بصلية صاروخية كبيرة»، كما أعلن في بيان ثالث «استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وذلك بعد رصد لتحركاتهم عند أطراف بلدة كفركلا». وفي بيان رابع أعلن «قصف مستعمرة زفلون بصلية صاروخية كبيرة».

وشن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عملية برية في جنوب لبنان لمهاجمة مواقع لـ«حزب الله».

“حزب الله” يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة ويكشف عن خسائر الجيش الإسرائيلي
يأتي ذلك، فيما أعلنت غرفة عمليات المقاومة في لبنان الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة الجيش الإسرائيلي ستتحدث عنها أحداث الأيام القادمة، مؤكدة مقتل وإصابة 555 جنديا إسرائيليا.
وقالت الغرفة في بيان: “تواصل المقاومة تصديها للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وتكبد جيش العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في عدته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة”.

وأضافت: “استقدم جيش العدو الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية. في المقابل كان المئات من مجاهدي المقاومة الإسلامية بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي باتجاه قرى جنوب لبنان”.

وأكد البيان أن “حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، الإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيرتين من نوع هرمز 450”.

وأضافت: “هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولا إلى عمق فلسطين المحتلة”.

وشددت المقاومة الإسلامية في ختام بيانها على أنه “بناء على توجيهات قيادة المقاومة، تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة”.

آخر تحديث: 18 أكتوبر 2024 - 10:36

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • "حزب الله" يعلن استهداف قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا بالمسيرات
  • بـالمُسيرات.. حزب الله يقصف قاعدة إسرائيليّة في جنوب شرق حيفا!
  • حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان
  • حزب الله اللبناني يطلق سربا من المسيرات الإنقضاضية على قاعدة عين شيمر شرق الخضيرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع “كريات إيلعيزر” (قاعدة الدفاع الجوي الإسرائيلي الرئيسية) غرب مدينة حيفا بصلية من الصواريخ ‏النوعية
  • حزب الله: استهدفنا قاعدة عين شيمر الإسرائيلية بسرب مسيرات انقضاضية
  • القصف يتجدد على جنوب لبنان و«حزب الله» يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة 
  • برلماني من حزب الله: إسرائيل لم تسيطر على أي قرية في جنوب لبنان