صحيفة الخليج:
2024-10-18@23:36:54 GMT

«الخليج»..صوت الوطن والمواطن

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

«الخليج»..صوت الوطن والمواطن

الشارقة: جيهان شعيب

حين احتفاء صحيفة الخليج بيوبيلها الذهبي عام 2020، بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، ثمّن أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، دورها الإعلامي المتميز في النهضة التي تشهدها الدولة، بتكريسها قراراتها وتوجهاتها الحكيمة، وتنوير أبناء المجتمع بالمجريات، والمستجدات بشفافية وصدقية، مع ثباتها على الرأي والموقف المتجرد على مدار مسيرتها الرائدة.

جاءت شهادات سموهم السامية مؤكدة حفاظها على موضوعيتها في التعامل مع جميع ما يجري على الساحة الداخلية والخليجية، وكذا العربية، والعالمية، وتوازنها في التناول الصحفي، والتحليلي للأحداث على اختلافها.
وأشادوا بتمسكها بتوجهاتها القومية العروبية، وبدورها المشهود في نصرة الحق، وتشكيل الرأي العام، وإعلاء الشأن المجتمعي، عبر أداء إعلامي مستنير، يقوم على الموضوعية والحيادية، والتجرد من المصالح، والعمل بشكل أساسي للصالح العام، بحيث أضحت مثالاً مشرفاً للإعلام الإماراتي المسؤول والمتزن.
محمد بن راشد: تمسكت بثوابتنا وقيمنا
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «الخليج» منذ صدورها حتى اليوم ظلت صوتاً اتحادياً مسموعاً، هاجسه رفعة وطننا ومجتمعنا.
وأضاف سموه: لقد تمسكت بثوابتنا وقيمنا، واهتمت بتاريخنا وتراثنا، وواكبت أحلامنا وطموحاتنا، وجالت في فضاء الحاضر والمستقبل، فباتت أحد دواوين ذاكرة وطننا، وأحد سجلات أحداثه ويومياته وإنجازاته.
سلطان: حرصت على نصرة الحق
قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة: «نعبر عن اعتزازنا بما حققته «الخليج» خلال مسيرتها الإعلامية ونقلها للرسالة الصادقة، ودورها في إبراز الصورة الحضارية لدولة الإمارات.
ومنذ تأسيسها حرصت «الخليج» على نصرة الحق، وتقديم الرسالة الإعلامية الموضوعية، ونجحت في استقطاب الكفاءات الإماراتية والعربية لتحقيق هذه الغاية، وأسهمت في إعداد المبدعين، والمتميزين الذين تركوا بصمات في الصحافة محلياً ودولياً.
وأضاف سموه: سطرت «الخليج» في صفحاتها نشأة الحلم وتطلعات الشعب، وتابعنا في صفحاتها مراحل تطور دولة الإمارات ونهضتها الميمونة التي شملت كافة مدن ومناطق الدولة، وجعلتها في مصاف دول العالم المتقدم، فلم تكن «الخليج» مجرد صحيفة إخبارية يومية بل هي تمثل تاريخ وطن.
النعيمي: مدرسة إماراتية ديمقراطية
قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان: «الخليج» الصحيفة والمسار والرموز، وفي المقدمة الراحلان تريم عمران تريم، ورفيق دربه الدكتور عبد الله عمران تريم، مدرسة إماراتية عربية ديمقراطية، التزمت بالمساهمة في بناء دولة اتحادية، لا تزال تقدم الدليل العملي الملموس والمستند إلى احترام العقل.
وأضاف سموه: «صحيفة وطنية وعلامة فارقة في الصحافة العربية، انتهجت المصداقية سبيلاً لتنمية الوعي السياسي بين أبناء الوطن، والتبصير بالتحديات التي تواجهنا، والتصدي لكل القضايا بكل مسؤولية، والتبشير بالمستقبل، والأحلام الكبيرة التي تعانق السماء».
الشرقي: تكرس قيمة القلم الوطني
قال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة: صنعت صحيفة الخليج اسماً يليق بها، وغدت صوتاً للوطن يُسمع صداه في كل دول العالم، ونتلمس بصمات المهنية والحيادية في مواضيعها، ونعيش في محتواها أصالة التاريخ وتطور الحاضر.
لقد وضعت صحيفة الخليج المصلحة العامة نصب عينيها، ودعمت حضور المواطن في وسائل الإعلام ونقلت تفاصيل حياته بشفافية، فأثبتت وجودها كصرح إعلامي إماراتي استثنائي، وحققت ريادة إعلامية متميزة يُشهد لها إقليمياً وعالمياً، ما جعلها تكرس قيمة القلم الوطني، وتنقل المشهد بكل تفاصيله الحيّة والموضوعية.
المعلا: سارت بخطى وطنية ثابتة
قال صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين: نهج جريدة الخليج يضع مصلحة الإمارات فوق كل اعتبار. سارت وفق خطى وطنية ثابتة فكانت صوت الوطن، وشريكة المواطنين في جميع القضايا التي تهمهم اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وكان دورها متميزاً في نصرة قضايا الوطن والمواطنين، ودعم مسيرة النهضة. وأضاف سموه: إن الراحلين المؤسسين ل«الخليج» تريم عمران والدكتور عبد الله عمران، لعبا دوراً فاعلاً في جميع مراحل بناء وتطور دولة الإمارات، وحملا على عاتقهما طوال فترة عملهما مسؤولية النهوض بالدولة في شتى المجالات.
سعود بن صقر: مثال للإعلام المسؤول
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عام 2010 حين الاحتفاء بذكرى «الخليج» ال 40، مساهمتها بصورة رئيسية في التنمية الشاملة التي تعيشها الدولة، والازدهار الذي تشهده اقتصادياً واجتماعياً وخدمياً وتعليمياً وعلمياً، وأن دورها كبير في تشكيل الرأي العام، وصياغة الوعي الشعبي، وربط أبناء الإمارات بما يدور حولهم محلياً، وإقليمياً، ودولياً.
وقال إن «الخليج» تشكل مثالاً مشرفاً للإعلام الإماراتي المسؤول والمتزن، ونموذجاً حضارياً مضيئاً لتجربة القطاع الخاص الإماراتي في الحقل الإعلامي، فيما قامت بدور مشهود في القضايا الوطنية المختلفة. وأضاف سموه إن «الخليج»مدرسة في الإعلام ومسيرة مهنية حافلة وثرية، ولها أياد بيضاء على مختلف بقاع الوطن، وعكست على مدار مسيرتها مواقف تاريخية وطنية لا يمكن نكرانها أو تجاهلها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صحيفة الخليج عضو المجلس الأعلى حاکم صاحب السمو الشیخ وأضاف سموه بن راشد

إقرأ أيضاً:

«مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في عدد من مناطق الدولة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، اعتمدت «اللجنة التنفيذية لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة»، حزمة من مشروعات السدود والمنشآت المائية في عدد من مناطق الدولة، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتطوير البُنية التحتية للقطاع المائي والمرافق الإستراتيجية على مستوى الدولة، وترسيخ مستهدفات «استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036»، من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية للمنشآت المائية.

وذكرت اللجنة أن «مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتزم إنشاء تسعة سدود مائية جديدة، وتنفيذ أعمال توسعة لسدّيْن قائميْن ومجموعة من الحواجز الركامية، في خطة لدعم البُنى التحتية استجابةً للتغيّرات المناخية، وزيادة المخزون المائي من خلال تجميع مياه الأمطار والسيول، بسعة تخزينية تصل إلى 8 ملايين متر مكعب، على أن يتمّ تنفيذ تلك المشروعات خلال 19 شهرًا، وإنشاء 9 قنوات مائية، بطول 9 كيلومترات تقريبًا، للحدّ من الآثار المترتبة على تدفق المياه جرّاء هطول الأمطار في بعض المناطق السكنية.

أخبار ذات صلة بيراميدز يبحث عن «الفرحة الثانية» بـ «سوبر» الزمالك يُغازل «السوبر الخامس» في أبوظبي بـ «قمة المعنويات»

وأفادت اللجنة بأن تنفيذ المشروعات سيتمّ في 13 منطقة سكنية منها، منطقة شيص ومدينة خورفكان في إمارة الشارقة، ومنطقة مصفوت في إمارة عجمان، ومنطقتا شعم والفحلين في إمارة رأس الخيمة، ومدينة محمد بن زايد ومناطق الحيل والقريّة وقدفع ومربح وضدنا والسيجي والغزيمري في إمارة الفجيرة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • التسجيل بمسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم أول نوفمبر
  • الوطن والعروبة.. نهج الخليج الثابت طوال 54 عاماً
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي
  • جمال السويدي يوقّع كتابه الجديد بمعرض فرانكفورت الدولي
  • «مبادرات رئيس الدولة» تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في عدد من مناطق الإمارات
  • «مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في عدد من مناطق الدولة
  • سلطان: دور مصر كبير في الارتقاء بالمجتمعات ونشر العلم والأدب
  • سلطان القاسمي يتسلم جائزة النيل للمبدعين العرب 2024
  • حاكم الشارقة يتسلم «جائزة النيل للمبدعين العرب»