بوابة الوفد:
2024-10-18@23:26:59 GMT

نصب تذكاري يحمل أسماء شهداء دكرنس في حرب أكتوبر

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

أعلن رئيس نادي دكرنس بمحافظة الدقهلية المهندس الخضر إبراهيم أن  مجلس إدارة النادي سيتولى تمويل إقامة نصب تذكاري يحمل أسماء شهداء مركز دكرنس في حرب أكتوبر وفي الحرب ضد الارهاب إيمانًا بأهمية تخليد ذكرى الشهداء لأبناء دكرنس للأجيال المقبلة  .

لواء أركان حرب محمود سليمان متحدثا خلال الاحتفاليةلواء دكتور معتز الشرقاوي يتحدث عن بطولات النصرالمهندس الخضر ابراهيم يلقي كلمتهأسر الشهداء تكريم اللواء أركان حرب محمود سليمانتكريم والدي الشهيد أبانوب رضاتكريم الباحثة أميرة فكري

النصر والمستقبل

جاء ذلك خلال تنظيم نادي دكرنس الرياضي احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر تحت عنوان "حكايات النصر والمستقبل"، وذلك بحضور نخبة من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حربي الاستنزاف وأكتوبر ، وكان من بين الحضور اللواء الدكتور معتز الشرقاوي، بطل الصاعقة في حربي الاستنزاف وأكتوبر، واللواء أركان حرب محمود سليمان عبد البر، ابن دكرنس وبطل المدرعات في حرب أكتوبر، وكذلك المقاتل حامد عبد الحميد، أحد أبطال حرب أكتوبر من أبناء دكرنس.

أسر الشهداء

كما شرفت الاحتفالية بحضور أسر الشهداء من أبطال حرب أكتوبر ومن شهداء العمليات الجارية، بالإضافة إلى الكاتبة العسكرية وزميل كلية الدفاع الوطني أميرة فكري، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، وأهالي مدينة دكرنس.

قصص النصر

وشهدت الاحتفالية سردًا مميزًا لقصص النصر والبطولة التي قدمها أبطال القوات المسلحة، حيث شاركوا الحضور بقصصهم الملهمة، والتي تهدف إلى غرس قيم الوطنية والفخر في نفوس الشباب، واستلهام العبر والدروس للمستقبل ، حيث قال اللواء الدكتور معتز الشرقاوي بأن القوات المسلحة لم تختبر في 67 وتطرق إلى البطولة التي خاضها أبطال القوات المسلحة في رأس العش .

زهو الانتصار

ولفت اللواء أركان حرب محمود سليمان قائد معركة الدبابات الكبرى في حرب أكتوبر المجيدة بأننا رفضنا كلمة هزيمة أو نكسة وكان لدينا شعور قوي بأننا سنستعيد حقنا مرة أخرى ، مشيرا إلى أن شهداء مصر في 73 نقلونا من النكسة والانكسار إلى زهو الانتصار ،وتحدث المقاتل حامد عبد الحميد عن بطولات الأبطال في بعض معركة النصر والكرامة .

كما تحدثت الباحثة أميرة فكري عن رحلتها في الالتحاق بالقوات المسلحة كأخصائي نفسي حتى وصلت لرتبة نقيب ما أتاح لها الكتابة عن بطولات القوات المسلحة .

التفوق والتحدي

وأوضح رئيس نادي دكرنس المهندس الخضر إبراهيم بأننا استلهمنا من حرب أكتوبر النجاح والتفوق والتحدي ، مشيرا إلى أن مركز دكرنس قدم أبنائه فداء للوطن في حرب أكتوبر المجيدة لافتا إلى ماحققه البطل شهيد طيار حمزة السحيتي إبن دكرنس الذي رفض أن ينزل من طائرته بعد إصابتها في مواقع العدو وظل متماسكا حتى نال الشهادة .

وقالت سلوى السحيتي شقيقة الطيار حمزة السحيتي بأن شقيقها كان أحد أبطال سرب 82 في أول مهمة يوم 6 أكتوبر لضرب العمق الاسرائيلي بهدف تأمين العبور ، وطالبت بتخليد أسماء شهداء دكرنس في ميدان يحمل اسمهم .

وفي حديث مؤثر تحدثت والدة الشهيد ملازم عبد الحميد صبح ابنها الوحيد الذي نال الشهادة في بئر العبد في المعركة ضد الارهاب .

شهادات التكريم

وفي ختام الاحتفالية، قام المهندس الخضر إبراهيم، رئيس نادي دكرنس، بتوزيع شهادات التكريم والدروع على أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء من أبطال أكتوبر والعمليات الجارية، كما تم تكريم أميرة فكري تقديرًا لجهودها الكبيرة في تنظيم هذه الاحتفالية الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهداء دكرنس ذكريات النصر نصب تذكاري أبطال القوات المسلحة أبطال القوات المسلحة فی حرب أکتوبر نادی دکرنس

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة يستقبل مسؤولًا إيرانيًّا

مسقط- العُمانية

استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم العميد الركن الدكتور محمد أحدي، رئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية/ الإيرانية المشتركة، والوفد العسكري المرافق له.

وقد رحّب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة برئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية/ الإيرانية المشتركة والوفد العسكري المرافق له، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي، مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط.

وفي السياق، زار العميد الركن الدكتور محمد أحدي، رئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية / الإيرانية المشتركة والوفد العسكري المرافق له اليوم مركز الأمن البحري، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي، رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع رئيس الوفد الإيراني والوفد العسكري المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن أدوار مركز الأمن البحري وجهوده المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان، واطلعوا على مرافق المركز وما زوّد به من تقنيات وأنظمة تلبي واجباته الوطنية.

كما زار رئيس الوفد الإيراني الكلية العسكرية التقنية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية مساعد عميد الكلية العسكرية التقنية للشؤون الأكاديمية، واستمع إلى إيجاز عن الكلية العسكرية التقنية وما زوّدت به من وسائل تعليمية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • «حكايات النصر والمستقبل».. احتفالية بنادي دكرنس الرياضى بالدقهلية لتكريم أبطال أكتوبر
  • فى ذكرى نصر أكتوبر .. تكريم أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء فى احتفالية بالمنيا
  • تكريم أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء فى احتفالية بالمنيا
  • فى ذكرى نصر أكتوبر.. «استعلامات المنيا» تكرم عددًا من أبطال القوات المسلحة وأسر الشهداء
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.. غدا
  • بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع
  • وزير الداخلية وقيادات الشرطة يهنئون وزير الدفاع ورجال القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع بمناسبة الذكرى 51 لإنتصارات أكتوبر
  • رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة يستقبل مسؤولًا إيرانيًّا