عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال من مسجد الزهراء بالعدوة التابع لإدارة أوقاف مركز شمال الفيوم.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء؛ وضمن فعاليات مبادرة بداية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ فتحي عبد الفتاح مسؤول الإرشاد الديني بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد رجب خورشيد مدير إدارة أوقاف مركز شمال الفيوم، وعدد من الأئمة والعلماء المميزين.

وخلال هذه الفعالية أكد العلماء أن مديرية أوقاف الفيوم تسعى دائمًا لتنمية الوعي الديني والثقافي والفكري والوطني عند الطفل، موضحين أن الوزارة لديها منهجية علمية متكاملة لرفع مستوى الوعي لدى أبنائنا وبناتنا، وقد أحدثت طفرة غير مسبوقة وأحرزت تقدمًا كبيرا في هذا المجال.

كما أكد عدد من أولياء الأمور فرحتهم، وقدموا الشكر لعلماء الأوقاف بمديرية أوقاف الفيوم، على اهتمامهم ورعايتهم للأطفال وحمايتهم من الأفكار الهدامة، وذلك بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تنمي الحس الإيماني والوطني لدى الطفل، مؤكدين أن البرنامج الصيفي للطفل لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وأننا نأمن على أطفالنا المشاركين في هذه النشاطات حيث إنهم في أيدٍ أمينة.

انعقاد قافلة الواعظات الدعوية بالمسجد المعلق في الفيوم

وفي سياق آخر انطلقت قافلة دعوية للواعظات من مسجد المعلق التابع لإدارة بندر أول بالفيوم، وسط حفاوة بالغة وإقبال كبير على دروسهن، تحت إشراف فضيلة الشيخ عمر محمد عويس مدير الإدارة.

وخلال القافلة أشرن الواعظات إلى أن الإِنْسَانَ بُنْيَانُ اللهِ وَصَنْعَتُهُ، خَلَقَهُ سُبْحَانَهُ بِيَدِهِ، وَكرَّمَهُ وَقَدَّرَهُ، وَفَضَّلَهُ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنَ خَلَقَ تَفْضِيلًا، فَأَرْسَلَ مِنْ أَجْلِهِ الرُّسُلَ، وَأَنْزَلَ لِهِدَايَتِهِ الكُتُبَ، وَلِأَجْلِهِ جَعَلَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةَ، وَسَخَّرَ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ”، وأنَّ هَذَا المَخْلُوقَ المكرَّمَ بِتَكْرِيمِ الحَقِّ سُبْحَانَهُ لَهُ، مَصُونٌ عِرْضُهُ مِنْ أَنْ يُخْدَشَ أَوْ يُجرَحَ أَوْ يُنْتَقَصَ مِنْ قَدْرِهِ؛ لِذَلكَ حَرَّمَ اللهُ تَعَالَى كُلَّ صُوَرِ السُّخْرِيَةِ مِنَ الإِنْسَانِ وَالتَّنَمُّرِ وَالاسْتِهْزَاءِ بِهِ، وَجَرَّمَ كُلَّ أَلْوَانِ الهَمْزِ وَاللَّمزِ وَالاحْتِقَارِ، فَقَالَ سُبْحَانَهُ: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}.

كما أكدن الواعظات أن المؤْمِنَ الحَيِيَّ الخَلُوقَ لَا يَسْخَرُ مِنْ أَحَدٍ، وَلَا يَتَنَمَّرُ بِأَحَدٍ، وَلَا يَحْتَقِرُ أَحَدًا؛ لِأَنَّهُ يَعْلَمُ أَنَّ النَّاسَ كُلَّهُمْ مِنْ آدَمَ، وَآدَمَ مِنْ تُرَابٍ، يُوقِنُ أَنَّ أَكْرَمَ النَّاسِ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاهُمْ، وَأَنَّ الإِنْسَانَ التَّقِيَّ مُتَوَاضِعٌ مُخْبِتٌ حَيِيٌّ حَافِظٌ لِلِسَانِهِ وَقَلْبِهِ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يَسْتَقِيمُ إِيمَانُ العَبْدِ حَتَّى يَسْتَقِيمَ قَلْبُهُ، وَلَا يَسْتَقِيمُ قَلْبُهُ حَتَّى يَسْتَقِيمَ لِسَانُهُ». 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأوقاف العلماء أطفال أوقاف الواعظات الوعى بوابة الوفد جريدة الوفد أوقاف الفیوم ی س ت ق یم

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة، والذي استمر على مدار خمسة أيام بمركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا في تأهيل 100 شاب وشابة، حيث تم تزويدهم بالمهارات الشخصية، القيادية، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى توعيتهم بالمشروعات القومية للدولة، مما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الاستثمار في تنمية قدرات الشباب هو من أهم الخطوات التي تتخذها الدولة نحو بناء مستقبل مستدام، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه أوضح الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن اليوم الأخير من البرنامج شهد جلسات تدريبية مكثفة حول القيادة الفعالة وإدارة المشروعات، مؤكدًا أهمية دعم ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب لدعم تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

يذكر أن برنامج "ڤاليو" انطلق لأول مرة في عام 2023، حيث نجح في تدريب 5000 شاب، ويستمر هذا العام بتقديم المزيد من التدريبات النوعية التي تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم للمستقبل.

IMG-20241017-WA0050 IMG-20241017-WA0056 IMG-20241017-WA0055 IMG-20241017-WA0059 IMG-20241017-WA0058 IMG-20241017-WA0047 IMG-20241017-WA0046

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة دعوية كبرى بمسجد الزهراء 
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة ضمن برنامج "مجالس العلم والذكر"
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يوجه بجودة البرامج والأنشطة الدعوية | صور
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي
  • أوقاف سوهاج تنظم لقاء توعويا للأئمة حول ترشيد استهلاك المياه
  • عقدت أوقاف الفيوم (17) أسبوعا دعويا بعنوان "محاور بناء الإنسان"
  • «أوقاف كفر الشيخ»: خطة دعوية لتنشيط الدعوة والوصول إلى جميع القرى
  • أوقاف الفيوم تنظم أمسية دعوية بمسجد العتيق
  • "خطورة الفتوى بدون علم".. في ختام الأسبوع الثقافي بأوقاف الفيوم