قال مسؤولون إسرائيليون، الجمعة، إنه سيتم الأحد عرض مقترح لحل مشكلة المساعدات في غزة على مجلس الوزراء للموافقة عليه، في ظل ازدياد خطر المجاعة في مناطق شمال غزة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإنه "بموجب المقترح ستقوم شركات أمريكية بتوزيع المواد الغذائية في شمال قطاع غزة، بما يضمن عدم نهب المساعدات وعدم تكليف الجيش الإسرائيلي بالقيام بهذه المهمة.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إن "محور المناقشات التي يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هو احتمال قيام شركات أمريكية بتوزيع الغذاء على الفلسطينيين في شمال قطاع غزة".

مليون طفل يعيشون "الجحيم" في غزة - موقع 24قالت الأمم المتحدة، الجمعة، إن مليون طفل في قطاع غزة يعيشون "جحيماً على الأرض"، حيث قُتل نحو 40 طفلاً هناك كل يوم مدى العام الماضي.

كما سيجري يجري الوزراء مناقشة متعمقة حول قضية المساعدات الإنسانية، مضيفة "لكنهم في الوقت نفسه سيناقشون أيضاً المطالب الأمريكية الأخرى، مثل زيارات الصليب الأحمر للمحتجزين الفلسطينيين، وتجميد التشريعات ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".

وبحسب "يديعوت أحرنوت" فإن إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع كان في قلب المحادثات بين الحكومة الأمريكية وإسرائيل في الأيام الأخيرة، وأدت إلى تهديد الولايات المتحدة بحظر الأسلحة على إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة بنيامين نتانياهو غزة وإسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي العنيف الذي استهدف اليوم، مدرسة للأونروا تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا وعشرات الإصابات بينهم حالات حرجة، وفق ما أفادت مصادر طبية فلسطينية.
وفي مدينة غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين شرق حي الزيتون جنوب المدينة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي مكثف طال المناطق الشمالية من مخيمي البريج والنصيرات.

مقالات مشابهة

  • رايتس ووتش: إسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة عبر التهجير القسري والتجويع
  • إسرائيل تناقش طريقة جديدة لتوزيع المساعدات شمال غزة
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "جريمة حرب" محتملة في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة إلى ٢٢ شهيدًا
  • إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • يديعوت: رسالة التحذير الأمريكية ستعزز اتهامنا أمام الجنائية بتجويع الفلسطينيين
  • مساعدة الأمين العام للشئون الإنسانية: قطاع غزة يعاني المجاعة ونقص الغذاء
  • دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية