أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 بحيث بدأت الدراسة  28 سبتمبر 2024 بالجامعات والمعاهد وينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025 ببدء امتحانات الترم الأول 2024-2025.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي من 25 يناير 2025 وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من 8  فبراير 2025  وينتهي 29  مايو 2025 بحيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو 2025 وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

أمطار علي عدد من المحافظات .. الأرصاد تعلن توقيتها والمناطق المحتملة تعديل مسمى "جامعة مصر التكنولوجية الدولية" إلى "جامعة حلوان التكنولوجية الدولية" جامعة حلوان في أسبوع.. أبرز الأحداث خلال الأيام الماضية "الجرائم الإلكترونية" أول ندوات الموسم الثقافي بألسن عين شمس عمرو موسى: جامعة القاهرة بقيادتها الجديدة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات فوز فريق قسم المياه بهندسة القاهرة بالمركز الأول بمسابقة أفضل مشروع تخرج رغم ارتفاع البنزين والسولار.. انخفاض في أسعار الدواجن والبيض اليوم أكاديمية نادي جامعة حلوان تطلق برنامجها السنوي بدورات تدريبية رياضية متميزة شرط للتخرج.. تطبيق مقرر القضايا المجتمعية لطلاب الجامعات تواصل فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"

وعقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري برئاسة د.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور عدد من  رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات .

في بداية الجلسة، وقف المجلس دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة، وذلك بحضور رؤساء الجامعات ونوابهم لشئون التعليم والطلاب، سائلاً الله أن يتغمدهم برحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

ونعي د.مصطفى رفعت باسم د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالنيابة عن  أعضاء المجلس الموقر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، ببالغ الحزن والأسى وفاة طلاب جامعة الجلالة في الحادث الأليم الذي تعرضوا له.

وتقدم المجلس بأحر التعازي لأسرهم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، كما تمنى الشفاء العاجل للطلاب المصابين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالى التعليم العالي البحث العلمي الجامعات والمعاهد الفصل الدراسي الأول لشئون التعلیم والطلاب رؤساء الجامعات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأسبوع الأحمر red week في الجامعات المصرية بداية العام الدراسي الجديد

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس، عدداً من أعضاء مجلس النواب يمثلون لجان الإدارة المحلية والشئون التشريعية والشباب والرياضة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي للاتصال الاستراتيجي والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة والمنسق العام لوحدات التضامن بالجامعات.

وقامت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الوادي الجديد وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري بإطلاق حملة “Red Week” لنشر ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعة، حيث انطلقت الحملة بداية من يوم الأحد الموافق 13/10/2024  واستمرت ثلاثة أيام.

محافظ الوادي الجديد يتفقّد مقر بيوت الطلبة والطالبات


 واستهدفت طلاب الجامعة بمختلف الكليات “كلية التربية - كلية التربية الرياضية - كلية الصيدلة - كلية العلوم”.

وتهدف الحملة إلى استثمار طاقات الشباب الجامعي في مصر من خلال تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن الحملة تسعى إلى تعريف الطلاب بمجالات التطوع بالهلال الأحمر المصري ودور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة مع التركيز على نشر ثقافة التطوع وتشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الإنسانية التي تساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • شرط للتخرج.. تطبيق مقرر القضايا المجتمعية لطلاب الجامعات
  • مجلس شئون التعليم يقف دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الأحمر red week في الجامعات المصرية بداية العام الدراسي الجديد
  • مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية في الفيوم وأسيوط
  • الوزراء يوافق على إنشاء بعض الجامعات التكنولوجية في الفيوم وأسيوط
  • غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين
  • عاجل | غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين