في آخر أخبار إسرائيل الآن، هاجم حزب الله شمال حيفا وعكا والجولان، وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 5 من القوات الخاصة بكتيبة جولاني في لبنان، بالإضافة إلى تفاصيل إسرائيلية عن تشريح جثة زعيم حركة حماس، يحيي السنوار، وسر الاحتفاظ بها.

أخبار إسرائيل الآن

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا عسكريًا اليوم الجمعة، حيث أعلن حزب الله اللبناني قصف مواقع إسرائيلية في شمال حيفا وعكا وفي الجولان المحتل، ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 3 جنود كوماندوز وضابط بلواء جولاني بجروح خطرة بمعارك لبنان، واستدعى لواء احتياطي إضافي للجبهة الشمالية، وذلك في آخر أخبار إسرائيل الآن.

وذكرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صافرات الإنذار تدوى في مستوطنات بالجولان جراء الرشقة الصاروخية التي أطلقها حزب الله.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 5 ضباط وجنود من وحدة الاستطلاع بالقوات الخاصة في كتيبة جولاني خلال اشتباكات عنيفة في قرية جنوب لبنان.

وعن بيانات صدرت اليوم، أعلن حزب الله أن مقاتليه قصفوا تجمعًا لجنود العدو في كفر كلا، بالإضافة إلى قصف تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بالصواريخ، كما استهدفوا بالصواريخ تجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب قبل أن يعاود استهدافهم في أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى.

تفاصيل عن تشريح جثة السنوار

وعلى جانب آخر، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة، أنه جرى الانتهاء من تشريح جثة يحيى السنوار، رئيس حركة حماس، بعد إعلان إسرائيل عن مقتله «صدفة» خلال اشتباك مع جنودها في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة انتهاء تشريح جثة السنوار في معهد أبو كبير للطب الشرعي والاحتفاظ بها في مكان «سري»، مشيرة إلى أنه من الممكن استخدام الجثة ورقة مساومة في المستقبل.

وكشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن نتائج تشريح جثة السنوار، موضحة أنه توفي متأثرًا بإصابة بعيار ناري في رأسه، أطلق عليه من مسافة بعيدة، وذكرت أن السنوار أصيب أيضا بسقوط قذيفة، وتم العثور على شظايا في جثته، كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بقطع أصبع السنوار فور الاشتباه بقتله وإرساله لفحص البصمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيي السنوار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل الآن السنوار أخبار إسرائیل الآن تشریح جثة حزب الله

إقرأ أيضاً:

منذ الصباح.. 10 عمليات لـ حزب الله ضد مواقع عسكرية إسرائيلية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من حاصبيا بجنوب لبنان، إن هناك اشتباكات ضارية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور حاليا في أربعة محاور هم رب ثلاثين و العديسة ومركبا وطيبة، لافتًا إلى أنّ هناك أكثر من 10 عمليات نفذها حزب الله منذ صباح اليوم ضد مواقع عسكرية إسرائيلية.

للمرة الثالثة خلال يوم.. حزب الله يعلن قصف صفد بشمال إسرائيل بالصواريخ لبنان.. حزب الله يتصدي لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب

وأوضح «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن الاشتباكات دائرة منذ مساء أمس ولازالت مستمرة، إذ يحاول فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي التوغل براً لمناطق جديدة وبلدات جديدة في القطاع الشرقي للجنوب لبنان، خاصة بعد أن قام جيش الاحتلال بتفجير وتفخيخ وتدمير حي كاملاً في بلدة محيبيب في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية إلى أن بلدة محيبيب من البلدات التي استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولات توغل بري قبل عدة أيام بالإضافة إلى بلدة بليدا.

ونوه إلى أن الاحتلال قام  بتدمير في بلدة محيبيب عدد من المناطق الأثرية والتاريخة والتراثية التي تحظي بأهمية كبرى لدى عدد من الطوائف في الجنوب اللبناني، بعد أن فشل في السيطرة عليها.


وتابع: «في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني تدور اشتباكات ضارية ومعارك عنيفة في عيتا الشعب الذي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي التقدم إليها بينما يخوض مقاتلين حزب الله اشتباكات من المسافة صفر معه».

وواصل: هناك اشتباكات في بلدة القوزح التي مثلها مثل عيتا الشعب متاخمة للحدود اللبنانية - الفلسطينية ولا يفصل هذه البلدات سوى الجدار الإسمنتي الفاصل بين الأراضي اللبنانية والأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي»

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان
  • خليل الحية: اغتيال السنوار تم خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • صحيفة إسرائيلية: تم تشريح جثة السنوار ونقلها إلى مكان سري
  • حزب الله يضرب قواعد إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • منذ الصباح.. 10 عمليات لـ حزب الله ضد مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يتصدى لمسيرتين ومقتل خمسة جنود إسرائيليين بكمين جنوب لبنان
  • اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عيتا الشعب وراميا
  • إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات مع مقاتل من حزب الله جنوب لبنان