دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصبح بإمكان عشاق  مسلسل "الهيبة" الشهير، أن يتابعوا النسخة التركية من العمل، بعنوان "المدينة البعيدة"، ومن بطولة ممثلين أتراك، وبرؤية تركية لأحداث الموسم الأول.

وتم إطلاق الإعلان الترويجي لمسلسل "المدينة البعيدة" بالتزامن من انطلاق عرضه على إحدى القنوات التركية، وتدور أحداثه في مدينة ماردين، في سياق مشابه لأحداث الموسم الأول من "الهيبة".

وبحسب الملخص الذي قدمته الشركة المنتجة للنسخة التركية: "تأتي (علياء ألبورا) إلى أراضي (ألبورا) في ماردين قادمة من كندا، مع ابنها البالغ من العمر 5 سنوات، وجثة زوجها المتوفى تنفيذًا لوصيته".
ويتابع الملخص: "على الرغم من أن (جيهان ألبورا) رئيس العائلة، غير مبالٍ بنضالات علياء، إلا أنه لا يسمح لها بأخذ طفلها بعيدًا. وبينما تواجه (علياء) ظلام الماضي، وتحفظ أسرار المنطقة وحقيقتها، تجد نفسها في صراع كبير مع عائلة زوجها".

ويؤدي الممثل أوزان أكبابا دور "جيهان" (جبل في مسلسل الهيبة، الذي جسد شخصيته الفنان السوري تيم حسن)، بينما تلعب الممثلة سينم أونسال دور "علياء" (عليا في الهيبة، التي جسدت شخصيتها الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم)، وتؤدي الممثلة غونكا سيلاسون دور والدة "جيهان" (أم جبل في الهيبة التي لعبت دورها الفنانة السورية القديرة منى واصف).

وكان المنتج اللبناني صادق الصباح، قد أكد لـ CNN بالعربية في 2019، أن إحدى شركات الإنتاج التركية الكبرى، تعمل على  شراء حقوق إنتاج "الهيبة"، من شركة "سيدرز آرت برودكشن" المنتجة للعمل.


وتم إنتاج 5 مواسم من مسلسل "الهيبة" بين عامي 2017، و2021، حققت نجاحاً جماهيريًا كبيراً، خاصة في الموسمين الأول، والثالث، وكانت جميع الأجزاء من بطولة الفنان السوري تيم حسن، وإخراج سامر برقاوي، وتعاقب في البطولة النسائية للعمل، الممثلات اللبنانيات: نادين نسيب نجيم، ونيكول سابا، وسيرين عبد النور.

أما بطلة الموسم الرابع فكانت الممثلة السورية ديمة قندلفت، والخامس الممثلة اللبنانية إيميه صياح، وأدت الممثلة اللبنانية زينة مكي دور البطولة النسائية في النسخة السينمائية من العمل أمام بطل الفيلم الممثل السوري تيم حسن في عام 2022.

وكانت الفنانة السورية القديرة منى واصف بطلة كل مواسم "الهيبة"، والنسخة السينمائية من المسلسل بدور "أم جبل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تيم حسن سينما مسلسلات

إقرأ أيضاً:

مقتل طفلة بقصف جديد للنظام السوري على إدلب (شاهد)

لقت طفلة سورية مصرعها نتيجة قصف لقوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة من إيران في قرية معربليت، الواقعة في جنوبي محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

ويشير الحادث إلى استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتهديدات المستمرة للحياة المدنية في هذه المنطقة.

وتعد إدلب آخر معقل كبير للمعارضة السورية وقد شهدت العديد من الاشتباكات والقصف منذ بدء النزاع في عام 2011، وتواصل قوات النظام السوري الضغط على هذه المناطق، مما يؤدي إلى موجات جديدة من النزوح ويزيد من الأوضاع الإنسانية سوءا.

رحلت "جنى" ذات الـ 5 أعوام عن الحياة اليوم، دون وداع لأهلها ولا لأصدقائها في الحي، سرقت أحلامها قذائف النظام في قصف مدفعي استهدف منزل عائلتها بين قريتي معربليت ومعرزاف في ريف #إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/lqaPduM88K — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 16, 2024


ويشير مراقبون إلى أن الحادث يُعبر عن الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان التي تشهدها سوريا، حيث تستهدف القوات الحكومية الأهداف المدنية دون مراعاة للحد الأدنى من المعايير الإنسانية، ومثل هذه الحوادث تسهم في تفاقم الأزمات الإنسانية في المنطقة، حيث يعاني النازحون من ظروف قاسية ويفتقرون إلى الرعاية الصحية والغذاء.

وتسود حالة من القلق بين السكان بسبب استمرار القصف، مما يعيد إلى الأذهان ذكريات الهجمات السابقة التي أسفرت عن نزوح آلاف الأسر من منازلهم إلى أماكن أكثر أمانًا، حيث لا تزال الحرب السورية مستمرة، وتعاني البلاد من انقسامات عميقة وتحديات إنسانية خطيرة، مع استمرار المعارك في بعض المناطق وتفشي الفقر والبطالة.


وفي أيلول/ سبتمبر 2018، أبرمت تركيا وروسيا مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد خلال اجتماعات أستانة عام 2017، إلا أن النظام السوري كثف هجماته على المنطقة في 2019.

وفي 5 أيار/ مايو 2020، توصلت تركيا وروسيا إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن قوات النظام وداعميه تخرقه بين الحين والآخر.

مقالات مشابهة

  • النسخة التركية من "الهيبة".. شاهد إعلان مسلسل "المدينة البعيدة"
  • كيف تبدو الحياة الثقافية في سوريا وماذا فعلت بها سنوات الحرب..؟
  • قائد الجيش التقى الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • حزب الله: استهدفنا ثكنة يوآف في الجولان ‏السوري المحتل برشقة صاروخية
  • بصلية صاروخية... الحزب استهدف ثكنة يوأف في الجولان ‏السوري المحتل
  • حزب الله يقصف ثكنة "يوآف" في الجولان ‏السوري
  • مطالب بوقف مسلسل مغربي بسبب ممثلة إسرائيلية تحرض على الإبادة في غزة
  • المرصد السوري: القصف الإسرائيلي استهدف مستودعا للذخيرة يتبع لحزب الله في اللاذقية
  • مقتل طفلة بقصف جديد للنظام السوري على إدلب (شاهد)