#سواليف

كشف مدير معهد #الطب_الجنائي الإسرائيلي، #حن_كوغيل، تفاصيل جديدة عن مقتل زعيم حركة #حماس، #يحيى_السنوار، موضحا أنه “بقي يحتضر لساعات وقتلته رصاصة على رأسه”.

وقال حن كوغيل، مدير معهد الطب الجنائي الإسرائيلي الذي شرّح جثمان زعيم حركة #حماس، يحيى السنوار، لهيئة البث العامة “كان 11″، إن “السنوار احتضر لعدة ساعات على الأقل، وما قتله في النهاية كانت #رصاصة دخلت إلى رأسه وتسببت بضرر بالغ للدماغ”.

وأضاف أن “الجثة وصلت عند الساعة التاسعة والنصف مساء أمس. وتم تنفيذ على الفور عيّنة DNA (الحمض النووي) وفحص CT وبعد ذلك العمل على الجثة حتى منتصف الليل تقريبا”.

مقالات ذات صلة الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في بحر العرب بطائرات مسيرة (فيديو) 2024/10/18

وأوضح مدير معهد الطب: “قبل وصول الجثة، تلقينا معلومات حول وجود شبهات بأن السنوار قتل، وبطبيعة الحال الأمر الأول هو تشخيص الجثة، ومن أجل التشخيص بتروا له إصبعا وأرسلوه إلينا، وقد أرسلوه إلينا كي يتمكن مختبرنا من استخراج DNA ومقارنته مع الـDNA القضائي لأنه كان أسيرا في إسرائيل، وهذا ما تم فعله”.

وذكر موقع “واينت” أنه “تم نقل جثمان السنوار إلى #مكان_سريّ في #إسرائيل، في ختام تشريح جثته تم نقل الجثة، لتحفظ في مكان سري”.

وأشار “واينت” إلى أنه “ليس من الواضح في هذه المرحلة ما الذي سيتم فعله بجثته، وما إذا كانت ستستخدم كورقة في المفاوضات المستقبلية التي ستشمل أيضا عودة الرهائن الإسرائيليين الـ101 في قطاع غزة”.

ووفق “واينت”، فإن “تشريح الجثة يظهر أن السنوار أصيب برصاصة في الرأس، كما ظهرت على جسده آثار طلقات نارية، بما في ذلك إطلاق قذائف”.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير في تصريح لصحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، يوم الجمعة، إن تصفية زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار لن تنهي #الحرب وأن “الأهداف في قطاع غزة لم تتحقق بعد”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطب الجنائي حماس يحيى السنوار حماس رصاصة مكان سري إسرائيل الحرب

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن تفاصيل  لقاءه مع خليل الحية القيادي في حركة حماس، قائلا "الحية قد أكد أنه كان مخطط لطرد عرب 48 من فلسطين، وإسرائيل لا تلتزم بأي مواثيق أو عهود أو اتفاقيات، مؤكدا أن لا أحد على الكرة الأرضية كان يعلم بعملية طوفان الأقصى.

وزير الدفاع الاسرائيلي يدعو مقاتلي حماس للاستسلام بعد مقتل السنوار حماس تعلق على مقتل السنوار

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، ان "خليل الحية أشاد بالدور  المصري الذي أعلن أنه ليس موقفا لحظيا، ولكنه موقف داعم منذ بداية الأزمة الفلسطينية حتى الأن.

وتابع مصطفى بكري أن خليل الحية القيادي في حركة حماسـ أكد أن ١٢٠٠ مقاتل من حماس استطاعوا التسلل الى العمق الإسرائيلي وأسروا العديد من الإسرائيليين واستطاعوا توجيه ضربات موجعة للعدو.

الاحتلال كان يخطط لاغتيال قادة المقاومة قبل عملية طوفان الأقصى

وأشار مصطفى بكري إلى أن حركة حماس كانت لديها معلومات بأن الاحتلال كان يخطط لاغتيال قادة المقاومة قبل عملية طوفان الأقصى، مؤكدا أنه وصلتنا معلومات عن مصادقة إسرائيل على خطة تنفيذ ضربة استباقية.

علق يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، داعيا مقاتلي الحركة إلى الاستسلام وتحرير الرهائن.

وبحسب"سكاي نيوز عربية"، وصف جالانت السنوار بـ "القاتل والإرهابي الحقير". متهما إياه بأنه "الإرهابي الرئيسي، الذي خطط ونفذ (مذبحة) السابع من أكتوبر، والتي قتل خلالها العديد من الإسرائيليين الأبرياء - الأطفال والنساء وكبار السن.
واعتبر جالانت، "أن القضاء على السنوار ينضم إلى سلسلة طويلة من التصفيات - من نصر الله إلى محمد ضيف والعديد من (الإرهابيين). سنلاحق أعداءنا ونقضي عليهم.
وأضاف: "مات السنوار وهو يتعرض للضرب والملاحقة والفرار - لم يمت كقائد، بل كشخص يهتم بنفسه فقط. هذه رسالة واضحة لجميع أعدائنا - سيصل جيش الدفاع الإسرائيلي إلى أي شخص يحاول إيذاء مواطني إسرائيل أو قواتنا الأمنية، وسنقدمهم للعدالة".
وأشار المسؤول إلى أن "القضاء على يحيى السنوار يبعث برسالة واضحة إلى جميع عائلات الشهداء وعائلات الرهائن - نحن نفعل كل شيء من أجل الوصول إلى أولئك الذين أذوا أحباءكم وتحرير الرهائن وإعادتهم إلى عائلاتهم".

كما وجه رسالة إلى سكان غزة، قائلا: "الرجل الذي جلب الكارثة والموت إلى قطاع غزة، الرجل الذي جعلكم تعانون نتيجة لأفعاله القاتلة - لقد حانت نهاية هذا الرجل. لقد حان الوقت للخروج وإطلاق سراح الرهائن، (لأولئك المتورطين في القتال) ارفعوا أيديكم واستسلموا. اخرجوا مع الرهائن، وحرروهم واستسلموا".

واختتم بالقول: "إنه لشرف لي أن أحيي  جنود جيش الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان العامة ومدير جهاز الأمن العام على عملهم الدؤوب".

وأعلن الجيش الإسرئيلي والشاباك مقتل يحيي السنوار، أمس الأربعاء، في جنوب قطاع غزة.

وكشف الجيش في بيان أنه "تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة". 

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله الطبيب الذي شرّح جثمان يحيى السنوار
  • تقرير إسرائيلي يكشف مصير جثمان يحيى السنوار
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)
  • مسيرة رصدت جثة يحيى السنوار.. مصدر يكشف لـCNN كيف قُتل زعيم حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة