عربي21:
2024-10-18@22:24:52 GMT

مسدس ظهر بجانب جثمان السنوار يثير تساؤلات (شاهد)

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

مسدس ظهر بجانب جثمان السنوار يثير تساؤلات (شاهد)

أثار ظهور مسدس بجانب جثة الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد تمشيط المنزل الذي اشتبك مع قوة للاحتلال من داخله، تساؤلات بشأن ما إذا كان يعود لضابط من قوة خاصة للاحتلال قتل عام 2018 أما لا.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن الاحتلال أخضع المسدس الذي عثر عليه للفحص، لمعرفة ما إذا كان يعود للمقدم محمود خير الدين، وهو درزي، وكان يخدم في وحدة رئاسة الأركان "سييرت ميتكال" الخاصة، والذي قتل في خانيونس بعد تسلله مع مجموعة لأغراض استخبارية وتجسسية عام 2018.




وقتل خير الدين، الذي ينحدر من قرية حرفيش شمال فلسطين المحتلة، بنيران مقاتلي القسام، لحظة اكتشاف هوية الوحدة الإسرائيلية، قبل أن يلوذوا بالفرار بعد قتلهم أحد القادة الميدانيين للقسام وفقدانهم مسدسه المزود بكاتم للصوت.

وقامت كتائب القسام، بتسليم المسدس إلى السنوار آنذاك للاحتفاظ به، كدليل على فشل الاحتلال في تلك العملية السرية، والتي انتهت بكشف كافة عناصرها وتعرف القسام على صورهم، ومسار عملهم، وتسجيلات سرية حصلت عليها من مركبتهم رغم قيام طائرة للاحتلال بقصفها للتخلص من البيانات الموجودة فيها.

وأعلن جيش الاحتلال، بعد فحص المسدس الذي عثر عليه بجوار السنوار، أنه لا يعود لضابط الاحتلال القتيل منذ عام 2018، وكان مسدسا من نوع مختلف.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية السنوار الاحتلال غزة سلاح الاحتلال السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوة للاحتلال تسقط في كمين للقسام مرتين بنفس الموقع في رفح (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد لتفجير قوة كبيرة من جنود الاحتلال، أوقعتها في كمين بنفس الموقع للمرة الثانية على مدار 5 أيام.

ونشرت القسام، لقطات للكمين السابق، الذي فجرت فيه قوة عسكرية هندسية، عند فتحة نفق، شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.



وأشارت إلى أن مقاتلي القسام، توقعوا عودة جنود الاحتلال إلى المكان، بعد التفجير الأول، وقاموا بالوصول إليه وزرع عبوات ناسفة شديدة الانفجار بانتظار حضورهم.

وبالفعل وبعد مضي 5 أيام على التفجير الأول، وتحت رصد المكان، عادت قوة كبيرة من الجنود إلى المكان، وبعد دخولهم إلى دائرة الكمين، قام مقاتلو القسام، بتفجير العبوات الناسفة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين، وفرار عدد كبير من الجنود.

#شاهد | #كتائب_القسام تقدم:
[كمين الصابرين 2]
مشاهد من تفجير عين نفق مفخخة للمرة الثانية في قوة هندسية صهيونية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع #غزة#يحيى_السنوار #غزه_الفاضحة #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله #yahyasinwar pic.twitter.com/ZYPShDKLaq — عبدالمنعم بن راشد السعيدي (@a_saidi1973) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • ما الذي نعرفه عن جهاز مجد الذي أسسه السنوار لاصطياد عملاء الاحتلال؟
  • مخيم تل السلطان بغزة.. تعرف على الحي الذي استشهد فيه السنوار
  • "احتفظ به حتى مقتله".. إسرائيل تكشف قصة مسدس السنوار
  • عثر عليه بحوزته.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟
  • إعلام إسرائيلي: مسدس السنوار يعود لضابط إسرائيلي قُتل في خان يونس 2018
  • ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟
  • قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده
  • ‏ماذا وجد بجانب جثمان السنوار؟
  • قوة للاحتلال تسقط في كمين للقسام مرتين بنفس الموقع في رفح (شاهد)