أكدت  شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، أنه حتى الآن لم يتم رفع سعر الخبز البلدي بالمخابز السياحية، وكذلك الفينو، رغم زيادة أسعار المحروقات بقرار من لجنة تسعير الوقود بمجلس الوزراء.

وقالت الشعبة، في تصريحات لـ"صدى البلد:، إنه حتي هذه اللحظات لاتزال المخابز ملتزمة بالأسعار المقررة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية دون تغيير.

التزموا بالتعريفة.. حملات مكثفة على موافف السرفيس بعد ارتفاع سعر البنزين بعد زيادة أسعار البنزين والسولار| مفاجأة بشأن إسطوانة البوتاجاز وتذاكر القطارات والمترو

وأشارت الشعبة إلي أنه من المؤكد رفع السعر وفقا لمقتضيات  زيادة أسعار المحروقات، مؤكدة أنه سيتم الدعوة لاجتماع لبحث تأثيرات زيادات تسعيرة الخبز السياحي والفينو، بما يراعي المواطنين ودون أن يشكل عبئًا على أصحاب المخابز.

وفي تصريحات صحفية، قال خالد فكري، سكرتير عام الشعبة، إنه من المتوقع رفع سعر الخبز السياحي والفينو بمقدار يتراوح بين 20 و25% إضافية، بعد زيادات سعر المحروقات.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح اليوم الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الخبز السياحي سعر الفينو شعبة المخابز زيادات البنزين اسعار المحروقات مال واعمال اخبار مصر

إقرأ أيضاً:

زيادة تعريفة المواصلات العامة من 10 لـ 15% في الدقهلية

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة من  10 ل 15 % ، وتشمل ( سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي ) ، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي . 

وأوضح اللواء " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز ، مشدداً علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات البوتاجاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف" المحافظ " اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ومدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين والمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.

وكلف  " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .

وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .

جدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار المواد البتروليه كالتالي :
( السولار       13,50 جنيه للتر ) .
( بنزين 95    17 جنيه للتر ) .
( بنزين 92   15,25 جنيه للتر ) .
( بنزين 80    13,75 جنيه للتر ) .
( غاز تموين السيارت   7 جنيهات للمتر المكعب ) 
( المازودت المورد للصناعات 9,500 جنيه للطن ) .

IMG-20241018-WA0006 IMG-20241018-WA0004 IMG-20241018-WA0005

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد
  • بعد تحريك أسعار المحروقات.. كيف تأثرت المواصلات والخبز السياحي والخضروات؟
  • تصل لـ25%.. شعبة المخابز: زيادة مرتقبة في أسعار المخبوزات والفينو والعيش السياحي
  • تعرف على تعريفة المواصلات بسوهاج عقب تحريك أسعار بيع المحروقات
  • رئيس شعبة البترول السابق: 3 عوامل وراء زيادة أسعار المحروقات والرقابة تمنع التلاعب
  • زيادة تعريفة المواصلات العامة من 10 لـ 15% في الدقهلية
  • زيادة أسعار المحروقات.. نسبة الزيادة في تعريفة المواصلات بالجيزة
  • الزيادة الثالثة خلال عام 2024.. لجنة التسعير تعلن قائمة أسعار المحروقات الجديدة بارتفاع يتخطى 125 قرشًا للتر
  • تصل لـ25%... شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي