أفادت السلطات في كييف، بأن روسيا أعادت إلى أوكرانيا اليوم الجمعة، جثث 501 جندي.
ووصفتها بأنها أكبر عملية لإعادة قتلى الحرب منذ بدء الغزو الروسي الشامل في فبراير/شباط 2022.حرب روسيا وأوكرانياوقال المسؤولون في مقر التنسيق الأوكراني لمعاملة أسرى الحرب في بيان اليوم الجمعة، إن معظم الجنود لقوا حتفهم في عمليات في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.


أخبار متعلقة "استفزاز خطير".. بوتين يرد على تصريحات زيلينسكي النوويةقطع الكهرباء عن 12 مقاطعة في كاليفورنيا.. ما القصة؟وأوضح أن أغلبهم حول مدينة أفيدييفكا، التي استولت عليها القوات الروسية في فبراير بعد معركة طويلة وشديدة الضراوة.
وبينوا أن وكالات إنفاذ القانون وخبراء الطب الشرعي سيقومون بعملية التعرف على هوية الضحايا، الذين ستسلم جثثهم بعد ذلك إلى أفراد أسرهم لدفنهم.

#زيلينسكي: مساعدة #كوريا_الشمالية لـ #روسيا ستتسبب في "حرب عالمية"#اليومhttps://t.co/GSKiFrgfKs— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2024خطة النصر الأوكرانيةوكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كشف هذا الأسبوع عن أجزاء مما يسمى بخطة النصر، التي تستهدف إجبار روسيا على إنهاء الحرب عبر المفاوضات.
ويبحث هذا الاقتراح، شركاء أوكرانيا الغربيون الذين تعد مساعدتهم حيوية لكييف لمقاومة جارتها الأكبر.
ويتمثل أحد العناصر الرئيسية في توجيه دعوة رسمية إلى الانضمام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وهو الأمر الذي لم يرحب به الداعمون الغربيون وأرجأوا النظر فيه إلى ما بعد انتهاء الحرب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف أوكرانيا روسيا حرب روسيا وأوكرانيا خطة النصر الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ترامب: زيلينسكي ساهم في اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية، باللوم على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المساهمة في اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث من المتوقع أن تؤثر على سياسة الولايات المتحدة تجاه أوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وخلال حملته الانتخابية، انتقد ترامب زيلينسكي بشدة، واصفًا إياه بأنه "أعظم بائع على وجه الأرض"، بسبب طلبه وتلقيه مساعدات عسكرية أمريكية بمليارات الدولارات منذ بدء الحرب في عام 2022. كما انتقد ترامب زيلينسكي لفشله في السعي إلى تحقيق السلام مع موسكو، مشيرًا إلى إمكانية اضطرار أوكرانيا للتنازل عن بعض أراضيها كشرط للتوصل إلى اتفاق سلام، وهو ما تعتبره كييف غير مقبول.

وقال ترامب إن زيلينسكي يتحمل المسؤولية ليس فقط عن الفشل في إنهاء الحرب، ولكن أيضًا عن بدء الصراع، رغم أن الغزو الروسي هو السبب الرئيسي وراء الأزمة.

تعكس تعليقات ترامب رغبة في تقليص المساعدات لأوكرانيا إذا هزم نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية. وقد أشار ترامب في أكثر من مناسبة إلى أنه يمكنه إنهاء الصراع قبل أن يتولى منصبه مرة أخرى في يناير، لكنه لم يوضح كيف سيحقق ذلك.

في المقابل، تعهدت هاريس بمواصلة دعم أوكرانيا، معتبرة أن انتصار الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية هو مصلحة أمنية وطنية حيوية للولايات المتحدة، وغالبًا ما انتقدت ترامب لعدم استعداده للوقوف في وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسلم أوكرانيا جثث 500 جندي من قوات كييف
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • ترامب: زيلينسكي ساهم في اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا
  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا
  • زيلينسكي: روسيا ستنشر 10 آلاف جندي كوري شمالي للقتال ضدنا
  • روسيا تعلق على خطة زيلينسكي للنصر
  • الكرملين يعلق على "خطة نصر" زيلينسكي
  • زيلينسكي يقدم اليوم "خطة النصر" للبرلمان الأوكراني