زنقة20ا الرباط

عين جلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، في مجلس وزاري عددا من الولاة والعمال من بينهم عامل إقليم الصخيرات-تمارة.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أنه طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك، أعزه الله، بتعيين المصطفى النوحي، عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة.

يذكر أن المصطفى النوحي، الذي  عينه جلالة الملك محمد  السادس على قادم من على رأس عمالة إقليم ميدلت هو خريج مدرسة المحمدية للمهندسين.

ويشار إلى أنه بعد إعفاء عامل عمالة تمارة الصخيرات سنة 2022 على خلفية خروقات التعمير التي رصدتها لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية، أصدر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قرارا بتعيين والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، لشغل منصب عامل بالنيابة على عمالة الصخيرات تمارة.

ومنح لفتيت التفويض للوالي اليعقوبي الإمضاء أو التأشير نيابة عن وزير الداخلية على الأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين لسلطته للقيام بمأموريات داخل المملكة وعلى الوثائق والقرارات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية بما فيها تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح التابعة لنفوذه الترابي، كما فوض لليعقوبي فسخ والمصادقة على الصفقات المتعلقة بالأشغال أو التوريدات أو الخدمات المبرمة لحساب الدولة لفائدة وزارة الداخلية.

يشار إلى أن جلالة الملك محمد السادس، ترأس اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يخصص عاملا لتوصيل طالب من ذوي الهمم إلى المدرسة يوميا

وجّه محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص عامل في مدرسة محمد كريم الابتدائية، لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة، لصعوبة انتقاله يوميًا ما تسبب في صعوبة ذهابه إلى المدرسة يوميًا وغيابه المتكرر، كما أوصى بمتابعته دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي، وذلك في إطار جولة مفاجئة على مدارس الجيزة اليوم.

متابعة التقييم والغياب وكراسة الواجب 

واتجه الوزير إلى مدرسة الشرفا الابتدائية في إدارة جنوب الجيزة، والتي تضم 1414 طالبا وطالبة، حيث تابع التقييم الأسبوعي لطلاب الصف السادس الابتدائي وكراسات الحصة والواجب، ونسب الغياب، ووجّه بالتشديد على متابعة تقييم الطلاب لرفع أدائهم ومستواهم الدراسي.

كما وجّه الوزير لجان المتابعة بالتأكد من حسن سير العملية التعليمية في المدرسة ونسب الحضور والالتزام بلائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

وعقب ذلك، تفقد الوزير مدرسة أمير الشعراء الرسمية لغات في إدارة جنوب الجيزة والتي تضم 1174 طالبا وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي، و230 طالبا وطالبة في رياض الأطفال، حيث حرص خلال التفقد على التأكد من عدم وجود عجز في أعداد المعلمين، وتفعيل حصص التقييم الأسبوعي لبعض المواد، فضلًا عن متابعة كراسات الحصة والواجبات للطلاب، كما ناقش طلاب بالصف الأول الإعدادي حول مدى استيعابهم للدروس، ووجّه بسرعة إجراء الصيانات البسيطة والعاجلة للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • هذه هي لائحة الولاة والعمال الذين تم تعيينهم بالمجلس الوزاري
  • جلالة الملك يعين مديراً جديداً لصندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية
  • إعفاء عامل القنيطرة و المزيد ابن الناظور خلفاً له
  • تعديل حكومي.. جلالة الملك يعين شكيب بنموسى مندوباً سامياً للتخطيط
  • جلالة الملك يعين الوزير السابق عثمان الفردوس سفيراً بالكوت ديفوار
  • جلالة الملك يعين أحمد رضا الشامي سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي
  • جلالة الملك يعين 5 ولاة جدد و 23 عاملاً على هذه العمالات والأقاليم
  • المجلس الوزاري: الملك يعين ولاة وعمالا جددا (+القائمة)
  • وزير التعليم يخصص عاملا لتوصيل طالب من ذوي الهمم إلى المدرسة يوميا