ثمنت النائبة مرثا محروس، وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمنية المواطنة المركزية بحزب حماة الوطن، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى أعمال تجمع البريكس.

وأكدت النائبة، أن الرئيس وجهه رسائل خلال كلمته، تعكس رؤية استراتيجية تجاه مستقبل العلاقات بين دول البريكس، وكذلك تقديرا للدور الروسي فى قيادة التجمع خلال الفترة المقبلة.

وقالت مرثا محروس، إن تجمع البريكس، يعد أهم تكتل اقتصادي عالمي؛ في ظل ما يتمتع به من إمكانات بشرية وصناعية وزراعية، بما جعل قراراته محط اهتمام وتأثير عالمي.

وأوضحت أن العلاقات المتبادلة بين دول التجمع تشكل دورا حقيقيا لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، من خلال توفير فرص استثمارية هائلة، وتعزيز تنافسية الاقتصادات المحلية على الصعيد الدولي.

بزيادة 15%.. جنوب سيناء تعلن تعريفة الركوب الجديدة بعد رفع أسعار الوقود اللواء نصر موسى يتذكر النكسة: إسرائيل دمرت منازلنا في السويس عام 67

وأضافت مرثا محروس، أن الرئيس حرص خلال كلمته، على تسليط الضوء على أهمية تعاون دول البريكس في مواجهة التحديات العالمية، التي باتت تشكل تهديدا كبيرا للنظام الاقتصادي العالمي، وكذلك أكد أن الدولة المصرية مستمرة في طريقها نحو تحقيق أهدافها الطموحة على مستوى الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ونوهت وكيلة لجنة الاتصالات بمجلس النواب،  بأن منتدى أعمال تجمع البريكس يحرص على تنمية العلاقات بين دُوَلِه؛ بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البيئية والمشروعات المشتركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإتصالإت وتكنولوجيا بمجلس النواب التنسيقية النائبة مرثا محروس لرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار : كلمة الرئيس بتجمع البريكس إدراك عميق لأهمية العمل المشترك

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن الرؤية التي عرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بمنتدى أعمال تجمع البريكس، تعكس إدراكًا عميقًا لأهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لمواجهة التحديات الراهنة، مشيراً إلى أن تجمع البريكس بما يمثله من تكتل اقتصادي قوي، يمكن أن يلعب دورًا محوريًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز الاستقرار في مواجهة الأزمات الدولية المتلاحقة.

وأكد زيدان، في بيان له، أن تجمع البريكس يبرز كقوة اقتصادية عالمية، ويشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وتنسيق السياسات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن هذه الدول، بما تمتلكه من ثروات طبيعية ومقومات اقتصادية متنوعة، يمكنها أن تحقق التكامل الاقتصادي بما يخدم مصالح شعوبها.

تحسين مناخ الاستثمار.. أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو نخطو بثقة لطريق الإصلاح الاقتصادي| أبرز تصريحات الرئيس بمنتدى أعمال تجمع البريكس

ولفت زيدان،  أن تأكيد الرئيس السيسي على أن القطاع الخاص هو شريك لا غنى عنه في هذه العملية، فهو يمثل المحرك الرئيسي لعملية التنمية من خلال استثماره في المشروعات الكبيرة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس ركزت على أهمية مشروعات التعاون المشترك، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة، التي تشكل ركيزة أساسية في مواجهة التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار، إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى استغلال عضويتها في البريكس لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها على مدى السنوات الماضية، مشيراً إلى أن هذه الإصلاحات تعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخاصة وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس السيسي في «البريكس» تؤكد استمرار الدولة في خطتها الطموحة
  • كتلة الحوار : كلمة الرئيس بتجمع البريكس إدراك عميق لأهمية العمل المشترك
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس أمام البريكس حرص على تعزيز الاستثمارات والتجارة المشتركة
  • أحمد حلمي: دخول مصر تجمع بريكس يعزز فرص التعاون الاقتصادي مع أعضائه
  • نخطو بثقة لطريق الإصلاح الاقتصادي| أبرز تصريحات الرئيس بمنتدى أعمال تجمع البريكس
  • كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي أمام منتدى أعمال تجمع بريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • حلول فاعلة لتحديات غير مسبوقة.. نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس