بوابة الفجر:
2024-10-18@22:18:35 GMT

مصرع 11 شخصًا إثر حادث سير وسط إيران

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إيرنا"، اليوم الجمعة، بمقتل 11 شخصًا مصرعهم وأصيب 7 آخرون بجروح بعضهم في حالة خطرة، جراء حادث سير مروع وسط إيران.

وأضافت الوكالة، أن الحادث وقع على الطريق السريع بين محافظة همدان ومدينة ساوه في محافظة مركزي.

واصطدمت 4 سيارات صغيرة ببعضها البعض، مما أدى إلى وفاة 11 شخصًا في مكان الحادث وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة.

وأشار نائب قائد شرطة محافظة مركزي، العقيد إحسان آنقي، إلى أن الحادث كان نتيجة اصطدام عدة سيارات، مما أسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا.

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في محافظة مركزي، علي رضا شهرجردي، أن هناك احتمالًا لزيادة عدد القتلى نظرًا لتدهور حالة بعض المصابين.

وتشير السلطات الإيرانية، إلى أن السرعة غير القانونية، والتجاوز غير القانوني، وعدم الانتباه إلى الطريق، والإرهاق والنعاس، هي العوامل الرئيسية التي تسهم في أكثر من 80% من حوادث الطرق في البلاد.

وفي تقرير سابق، أعلنت السلطات الإيرانية في يونيو الماضي عن وفاة 16،778 شخصًا وإصابة 317،000 آخرين بجروح جراء حوادث السير خلال العام الإيراني الذي انتهى في 20 مارس 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايرانية جمعية الهلال الأحمر حادث سير مروع حادث سير حوادث الطرق حوادث السير مكان الحادث حالة خطرة

إقرأ أيضاً:

رفض إدخالها "حمّام منزله" فارتكبت جريمة مروعة

اعتقلت السلطات في ولاية تكساس الأمريكية امرأة بعد إشعالها النار في منزل صديقها السابق، لأنه لم يسمح لها بدخول الحمام، مما أسفر عن مقتل أحد الجيران، وانتقال النيران إلى المنازل المجاورة.

وتواجه ميرسا لوبيز، البالغة من العمر 38 عاماً، تهمة إشعال حريق في متنزه للمنازل المتنقلة في شمال غرب دالاس، صباح السبت 12 أكتوبر (تشرين الأول).

وذكرت تقارير أن لوبيز اعترفت أنها كانت مستاءة لأن صديقها غاري فيشر لم يسمح لها بالدخول لاستخدام حمام منزله، فقررت الانتقام منه بإحراق المكان بأكمله.
وأفاد شهود عيان أنهم رأوا لوبيز جالسة على كرسي خارج المنزل المتنقل المحترق، حسبما ذكرت مجلة بيبول.

وقال مسؤولون في إدارة الإطفاء إن النيران كانت شديدة لدرجة أنه تم استدعاء وحدات إضافية إلى مكان الحادث، وانتشر الحريق إلى ما لا يقل عن أربعة منازل متنقلة وأربع مركبات.

كما عثرت السلطات على رجل فاقداً للوعي داخل أحد المنازل، وتم تقديم الإسعافات الأوّلية له في مكان الحادث ونقله إلى المستشفى، لكن تم إعلان وفاته لاحقاً. كما نفق ثلاثة كلاب نتيجة للحريق.

وعمل رجال الإطفاء على إخماد النيران لأكثر من ساعتين. وتم الاتصال بالصليب الأحمر الأمريكي لمساعدة 11 شخصاً على الأقل من المتضررين جرّاء الحريق.

مقالات مشابهة

  • إصابة برلمانية سابقة بـطـلـق نـاري على يد طليقها في العراق .. صورة
  • رفض إدخالها "حمّام منزله" فارتكبت جريمة مروعة
  • دفن عامل والاستعلام عن الحالة الصحية لابنه في حادث تصادم بالجيزة
  • تحقيق عاجل في مصرع وإصابة 14 شخصًا بحادث مروري بطريق الواحات
  • مصرع شخصين إثر حادث تصادم سيارتين فى القاهرة
  • مصرع عامل وإصابة نجله في حادث تصادم بحدائق الأهرام
  • مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر
  • تسرب نفطي على بعد 6 كيلومترات من جزيرة خرج الإيرانية بالخليج
  • السلطات الإيرانية تحاول السيطرة على تسرب نفطي