وكالة بغداد اليوم:
2024-10-18@22:27:05 GMT

أول تعليق لترامب على اغتيال السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أول تعليق لترامب على اغتيال السنوار

بغداد اليوم- متابعة

علق دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، على اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة.

وذكر الرئيس السابق أيضا خلال تعليقات للصحفيين لدى وصوله إلى ديترويت أنه يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وأضاف ترامب خلال حديثه عن السلام المحتمل في غزة بعد اغتيال السنوار "أعتقد أن ذلك يجعل الأمور أسهل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، اغتيال السنوار (62 عاما) في عملية عسكرية نُفذت في جنوب قطاع غزة. 

ويُعتبر السنوار العقل المدبر وراء الهجمات التي شنتها حماس عبر الحدود في أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن سقوط أكبر عدد من القتلى الإسرائيليين في يوم واحد منذ قيام إسرائيل.

وحصلت حادثة اغتيال السنوار التي أعلن عنها، أمس الخميس، في إحدى الأبنية الواقعة على جبهة تل السلطان برفح، وكانت مجرياتها تدور في إطار عملية اشتباك دون أن يكن الجنود الإسرائيليون يعرفون أن القيادي العام لحماس يخوضها في مقابلهم.

وذكر البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعتقد أن هناك فرصة فريدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار.

وأوضح أن المحادثات مع الشركاء لم تتوقف، وأكد "لا نزال نعتقد أن الوصول لنهاية للحرب في غزة أمر بالغ الأهمية".

وأشار إلى أن من السابق لأوانه معرفة كيف سترد حماس على اغتيال السنوار، مؤكدا أن المجموعة أصبحت في "وضع أضعف بكثير لكنها لا تزال فتاكة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: اغتیال السنوار

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حركة حماس على أنباء اغتيال يحيى السنوار

قال مسؤول كبير في حركة حماس إن الحركة لا يمكن هزيمتها بقتل قادتها، وذلك تعقيبا على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار، في غزة أمس.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية إن حماس حركة تحرر يقودها شعب يبحث عن الحرية والكرامة، وهذا لا يمكن القضاء عليه، مضيفًا: «يبدو أن إسرائيل تعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني»، مشددًا على أنه  في كل مرة تصبح حماس أقوى وأكثر شعبية، ويصبح هؤلاء القادة رموزاً للأجيال القادمة لمواصلة الرحلة نحو فلسطين الحرة.

اغتيال يحيى السنوار في عملية غير مخططة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال يحيى السنوار في عملية عسكرية غير مخطط لها في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية، دون مشاركة وحدات خاصة أو توجيه مستهدف من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، وذلك بعد 4 أشهر من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنيه، إثر استهدافه أثناء مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وأعلنت الحركة وقتها اختيار يحيى السنوار زعيمًا ورئيسا للمكتب السياسي.

مقالات مشابهة

  • بطل حتى النهاية.. تعليق عمرو أديب على اغتيال يحيى السنوار (فيديو)
  • أول تعليق لترامب على إغتيال السنوار
  • أول تعليق لترامب على مقتل السنوار
  • أول تعليق من حركة حماس على أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من الكرملين علي اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من إيران على اغتيال يحيى السنوار
  • اغتيال السنوار رسميا وحزب الله ينفذ 17 عملية ضد إسرائيل..  أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • أول تعليق من حركة فتح على اغتيال السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار