تصدر اسم الفنان محمد ممدوح خلال الساعات القليلة الماضية مؤشرات محرك البحث جوجل، بعد ظهوره في أحد البرامج، مرتديا نظارة سوداء.

وأكد الفنان محمد ممدوح خلال اللقاء التلفزيوني أنه يعاني من حساسه مزمنة، واضطر لارتداء نظارة سودا ليحافظ على عينه من الإضاءة، ولم يصاب في تصوير أحد أعماله كما ردد البعض.

أعمال محمد ممدوح

وحقق محمد ممدوح نجاحا كبيرا بدورة في فيلم «x مراتي» أمام هشام ماجد وأمينة خليل، وعماد رشاد، وألفت إمام، وخالد كمال، وعلي صبحي، وأوتاكا، ومصطفى غريب، والعمل من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج معتز التوني.

فيلم «روكي الغلابة»

كما يشارك في الفيلم الكوميدي روكي الغلابة، امام دنيا سمير غانم، حيث يجسد خلال الفيلم شخصية رجل أعمال، تعمل معه دنيا كـ«بودي جارد»، وهو فيلم من إخراج أحمد الجندي، تأليف كريم يوسف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد ممدوح الفنان محمد ممدوح روكي الغلابة أعمال محمد ممدوح محمد ممدوح

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة الفنان محمد ممدوح.. نصائح للحماية من حساسية العيون

حالة من القلق سيطرت على محبي ومتابعي الفنان محمد ممدوح خلال الساعات الماضية، بعد ظهوره مرتديًا النظارة السوداء في إحدى اللقاءات التلفزيونية، ما أثار تساؤلات بين الكثيرين حول حالته الصحية، لكنه سرعان ما طمأن جماهيره، كاشفًا عن سبب ارتدائه النظارة وهو أنه يعاني من حساسية في العيون.

حساسية العيون عبارة عن رد فعل عكسي من العين تجاه التعرض لمادة مهيجة، مثل الغبار أو الأبخرة، وتصحبها مجموعة من الأعراض كالحكة والاحمرار فضلًا عن كثرة الدموع، وأيضًا انتفاخ الجفون، وتشوش أو ضبابية الرؤية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

أسباب الإصابة بحساسية العيون

توجد عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بحساسية العيون، ومنها العواصف الترابية التي قد تؤدي إلى الإصابة بحساسية العيون المزمنة والحساسية الملتحمة، لذا يُنصح الأشخاص بتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء النظارات الشمسية لحماية العيون من العواصف الترابية التي لها تأثير شديد على العين، وفقًا للدكتور يوسف أبو زيد، استشاري طب العيون في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

كما تشمل الأسباب الأخرى للإصابة بحساسية العيون حبوب اللقاح، التي تعد من أكثر مسببات حساسية العين شيوعًا، خاصة في فصلي الربيع والصيف، وأيضًا الكلور، إذ يمكن أن يؤدي التعرض له لفترات طويلة إلى تهيج العينين.

الفرق ما بين حساسية العين والتهابات الملتحمة

حساسية العين تختلف عن التهاب الملتحمة، إذ إن التهاب الملتحمة هو غشاء رقيق يغطي مقلة العين، لكن توجد العديد من الأعراض المتشابهة بين التهاب الملتحمة وحساسية العين، مثل احمرار العينين والدموع الغزيرة والحكة.

نصائح لتجنب الإصابة بحساسية العيون

ولتجنب الإصابة بحساسية العيون يجب على الأشخاص إتباع النصائح التالية: 

عدم لمس العينين أو استخدام اليدين في الحكة.  تجنب ارتداء العدسات اللاصقة. عدم وضع مكياج في العيون. عدم التعرض للمهيجات مثل الغبار والدخان والروائح النفاذة والأتربة. يفضل استخدام  الكمادات الباردة. غسل اليدين باستمرار. تناول مزيج خل التفاح بالماء الدافئ المحلى بعسل النحل وستشعر بأن الأعراض أقل حدة. القيام بتمارين العين مثل  كثرة الرمش وفتح وإغلاق العينين ببطء كل ساعة،  ذلك لتقليل الإجهاد

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة الفنان محمد ممدوح.. نصائح للحماية من حساسية العيون
  • لهذا السبب.. محمد ممدوح يتصدر تريند جوجل
  • محمد ممدوح يكشف أقرب شخصية جسدها إلى قلبه
  • محمد ممدوح: الساحر بكى بعد دوري بجراند أوتيل ومني زكي مدرسة في التمثيل
  • محمد ممدوح يكشف عن إصابته
  • محمد رمضان يحير جمهوره ويكشف عن مفاجأة حول تواجده في رمضان 2025
  • تسبب فى إجهاض جارته.. محمد هنيدي يستعيد ذكريات طفولته
  • أسرار وحكايات يكشفها الفنان محمد ممدوح في برنامج "أسرار النجوم".. الليلة
  • ”الاعلانات تأكلنا”.. الحوثي الاملحي يثير الجدل بتبريره لظهوره في إعلان تجاري وسط أزمة اقتصادية