صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الجمعة، الفلسطينيين وأبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم لأداء صلاة الغائب على روح الشهيد القائد يحيى السنوار في كل المساجد والمراكز الإسلامية حول العالم.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذه الدعوة تأتي وفاءً للقائد والرمز الوطني والإسلامي الكبير الشهيد البطل يحيى السنوار (أبي إبراهيم)الذي ارتقى في معركة طوفان الأقصى دفاعا عن أرض فلسطين المباركة ومقدساتها، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى.

وطالبت حماس الجميع بإطلاق مسيرات غضب لإدانة تواصل حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، ودفاعا عن فلسطين والقدس والمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسميًا عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد معركة "طوفان الأقصى" يحيى السنوار، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى يحيى السنوار " أبو إبراهيم " قائد معركة طوفان الأقصى

نشرت حماس بيانا تنعى فيه رئيس الحركة يحي السنوار، وقالت: {مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}.

 

وأضاف البيان: بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من اخوانه الشهداء:  ننعى القائد الوطني الكبير، الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنور (أبو إبراهيم) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائد معركة طوفان الأقصى ، الذي ارتقى بطلاً شهيداً، مقبلاً غير مُدبر، مُمْتَشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامداً مرابطاً ثابتاً على أرض غزَّة العزَّة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهماً في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة. 

 

مقالات مشابهة

  • دعوه لمسيرات كبرى وأداء صلاة الغائب على روح السنوار في كل مساجد العالم
  • قائد طوفان الأقصى المجاهد الكبير يحيى السنوار في رحاب الخالدين
  • “حماس” تدعو لمسيرات غضب وأداء صلاة الغائب على السنوار
  • حزب الله اللبناني ينعي قائد طوفان الأقصى المجاهد الكبير يحيى السنوار
  • نعت الشهيد القائد يحيى السنوار.. "الديمقراطية": قائد الطوفان روى بدمه أرض فلسطين
  • تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان ينعي الشهيد المجاهد يحيى السنوار
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تنعى يحيى السنوار " أبو إبراهيم " قائد معركة طوفان الأقصى
  • العقل المدبر لـ "طوفان الأقصى".. ماذا تعرف عن يحيى السنوار؟