أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أهمية مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع الدولي بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشعبين المنكوبين.

أمجد الشوا: الاحتلال يحاول فصل شمال غزة عن القطاع بارتكاب أبشع أنواع العدوان وزيرا خارجية أمريكا وألمانيا: السنوار عرقل وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف  مختار غباشي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إسرائيل ترتكب مجازر دموية بلا وازع ولا مانع ولا رادع ولا بد من تدخل  العالم لمنع ارتكاب المجازر الدموية في غزة ولبنان، لافتا إلى أن إسرائيل تمارس حرب الجوع ضد الشعب الفلسطيني في غزة بالإضافة إلى منع إدخال المساعدات الطبية إلى شمال قطاع غزة.

 مصر تلعب دورا هاما في آليات الصراع بمنطقة الشرق الأوسط 

وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، مصر تلعب دورا هاما في آليات الصراع بمنطقة الشرق الأوسط وأصبحت جزء من هذا الصراع، موضحا أن المنطقة على مشارف الانهيار ولا بد من الاحتكام إلى لغة العقل لإنقاذ ما تبقى، لافتا إلى أن دور الولايات المتحدة الأمريكية مخزي ويساهم في جرائم إسرائيل.

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المجاعة ضربت وتضرب الآن بشكل أعنف بمختلف مناطق القطاع، مشيرًا إلى أنه منذ بداية شهر أكتوبر الجاري والاحتلال الإسرائيلي يقيد دخول المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة، وفي مقدمتها المواد الغذائية إلى مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية »، أن هناك نقص حاد في مختلف أصناف المواد الغذائية لاسيما الخضروات والمواد الغذائية الأساسية التي بدأت تختفي بشكل كبير، موضحًا ان المساعدات التي تدخل قليلة جدا مقارنة بالاحتياجات المتزايدة جراء العدوان الإسرائيلي والنزوح المتزايد في شمال القطاع.

عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة

ولفت إلى أن هناك عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة، وهناك أكثر من 120 ألف مواطن لا زالوا صامدين في مخيم جباليا، ومنطقة شمال قطاع غزة يتعرضون لأبشع أنواع العدوان من خلال قطع الإمدادات  الغذاء والدواء والمياه، في ظل المجاعة والعطش والمرض والاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة لبنان إسرائيل السنوار بوابة الوفد شمال قطاع غزة إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: «الاحتلال الإسرائيلي» غير قادر على ضرب المنشآت النووية بإيران

قال العميد مارسيل بالوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في التصعيد على مختلف الجبهات في غزة وجنوب لبنان، وذلك ضمن صندوق أهداف وخطة العمل الأمريكية الإسرائيلية.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية فتحت على اللاذقية والجولان واليمن، بهدف شل الأذرع التي تقدم المساعدة إلى إيران.

وأشار إلى أن نوعية القذائف المستخدمة في الاعتداء على اللاذقية والجولان واليمن كان عن طريق طائرة بوينغ بي-50 سوبرفورترس، وهي قاذفة قنابل استراتيجية بأربع محركات تحتوي على قاذفات ليزر ورؤوس نووية وبالستية، مشددا على أهميتها مستقبلا، موضحا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي غير قادرة على ضرب المنشآت النووية بإيران، إلا بهذه القذائف وبمساعدة أمريكية.

مقالات مشابهة

  • رايتس ووتش: إسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة عبر التهجير القسري والتجويع
  • أمجد الشوا: الاحتلال يحاول فصل شمال غزة عن القطاع
  • أمجد الشوا: الاحتلال يحاول فصل شمال غزة عن القطاع بارتكاب أبشع أنواع العدوان
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المجاعة ضربت مختلف مناطق غزة في ظل تقييد دخول المساعدات
  • خبير استراتيجي: «الاحتلال الإسرائيلي» غير قادر على ضرب المنشآت النووية بإيران
  • خبير سياسي: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار بغزة
  • شمال غزة.. المواد الغذائية والأدوية تنفد مع استمرار الهجوم الإسرائيلي
  • الرشق: رسالة بلينكن وأوستن لـ"إسرائيل" غطاء وتبرير مفضوح لمواصلة المجازر بغزة
  • عمرو خليل: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة منظمة ضد المدنيين