قطعت شركة "باسيفيك جاز أند إلكتريك" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الكهرباء عن 12 مقاطعة في الجزء الشمالي من الولاية اليوم الجمعة، حيث أدت رياح "ديابلو" - المعروفة بكونها حارة وجافة في الخريف- إلى زيادة المخاوف من أن تتسبب خطوط الكهرباء في حريق هائل.
واستيقظ نحو 13 ألف عميل ليجدوا مساكنهم بدون كهرباء اليوم الجمعة، بعد أن قطعت الشركة التيار الكهربائي عنهم.

إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية #كاليفورنيا نتيجة اندلاع #حرائق_الغابات التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان.#اليوم
أخبار متعلقة روسيا: مقتل 50 جنديًا أوكرانيًا وأسر عشرات السجناء في كورسكبوتين: لن أحضر قمة مجموعة العشرين في البرازيلللمزيد: https://t.co/vs1oJQUyoa pic.twitter.com/hZc7bdGepi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024رياح "ديابلو"وتستمر رياح "ديابلو" بسرعة تصل إلى 35 ميلا في الساعة (56 كم / ساعة) في العديد من المناطق، مع احتمال زيادة سرعتها إلى 65 ميلا في الساعة (104 كم / ساعة) على قمم الجبال، حسبما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية. ومن المتوقع أن تستمر الرياح القوية حتى مطلع الأسبوع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات في كاليفورنيا - Teen Vogue
وقالت الشركة إنها بدأت في قطع التيار الكهربائي أمس الخميس، عن العملاء في 12 مقاطعة ، من بينها ألاميدا وكونترا كوستا ونابا وسولانو وسونوما في منطقة الخليج، وبعض العملاء في أقصى الشمال في مقاطعات كولوسا وجلين وتهاما وشاستا.
وأصدر خبراء الأرصاد تحذيرات من خطر حدوث حرائق حتى يوم غد السبت من الساحل الأوسط عبر منطقة خليج سان فرانسيسكو وإلى مقاطعة شاستا الشمالية، القريبة من حدود ولاية أوريجون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سان فرانسيسكو حرائق الغابات رياح كاليفورنيا قطع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

"الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون شارك فيها ولي العهد

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية" المنعقدة في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا اليوم الأربعاء.
وتعد مشاركة سمو ولي العهد -حفظه الله- في القمة الخليجية الأوروبية ذي أهمية كبيرة، إذ تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد للعمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في لبنان، ما يوجب التشاور والعمل على تنسيق الجهود بين قيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.
أخبار متعلقة القمر العملاق يُضيء سماء المملكة غداً.. وباحث فلكي ينفي ارتباطه بالزلازل والبراكينولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قمم مجلس التعاونوسبق لسمو ولي العهد أن ترأس وشارك في قمم مهمة لمجلس التعاون الخليجي، إذ ترأس في 5 يناير 2021م، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة العلا بدورتها الـ41.
وعُقدت القمة الخليجية في دورتها الثانية والأربعين بالرياض في 14 ديسمبر 2021م برئاسة سمو ولي العهد.
وفي 9 ديسمبر 2022م، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج خلال دورتهُ الثالثة والأربعين في الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركات مهمة لسمو ولي العهد في قمم مجلس التعاون الخليجيقمة الرياضبينما كانت قمة الرياض بين مجلس التعاون ودول رابطة الآسيان في 20 أكتوبر 2023م، برئاسة سمو ولي العهد.
كما ترأس سمو ولي العهد، وفد المملكة المشارك في القمة الخليجية في دورتها الرابعة والأربعين في العاصمة القطرية الدوحة في 5 ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • شاهد| 25 أسرة منتجة تستعرض منتجاتها في سوق المزارعين بعرعر
  • "أنا قدوة".. فحص سرطان الثدي لـ 500 سيدة بالشرقية
  • فيضانات قوية تضرب أجزاء من فرنسا
  • صور| انطلاق مهرجان مزاد الإبل في نجران 2024
  • من أشهر مواسم العرب.. ماذا تعرف عن "الوسم" وصفاته المناخية؟
  • ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبة
  • زيارة ولي العهد إلى مصر.. تعاون اقتصادي وتوافق في القضايا الإقليمية
  • "الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون شارك فيها ولي العهد
  • صور| "اليوم" ترصد تفاؤل الباحثين عن عمل في معرض التوظيف بالدمام