بوابة الفجر:
2024-10-18@22:21:29 GMT

أول تعليق روسي على مقتل يحيي السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم، أن تصفية يحيى السنوار رئيس حركة حماس الفلسطينية في غزة، من غير المرجح أن تؤثر على الوضع في المنطقة.
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، أنه "هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الأحداث الدرامية، وهناك دائما بديل، وكان هناك بديل بالفعل، وعلى حد علمي، فإن خالد مشعل، الذي كان يترأس حماس قبل إسماعيل هنية، سيقود حماس مرة أخرى الآن".


وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، يحيى السنوار، في عملية عسكرية بقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "تصفية الإرهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الإرهابية والرأس المدبر لمجزرة السابع من أكتوبر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسماعيل هنية اسرائيل افيخاي أدرعي الجيش الإسرائيلى أفيخاي ارهابية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي المكتب السياسي لحركة حماس حركة حماس الفلسطينية حركة حماس جيش الاسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رئيس حركة حماس

إقرأ أيضاً:

"أعاد تحقيق العدالة" تعليق بايدين على استشهاد القائد المرعب يحيي السنوار

يحيي السنوار، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن اغتيال يحيى السنوار "أعاد تحقيق العدالة"، مؤكدًا تطلعه إلى مستقبل أفضل لغزة بعيدًا عن وجود حماس وتدخلات إيران.

من جانبه، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع بايدن، أنه سيعمل على الدعوة لمسار سياسي يؤدي إلى حل الدولتين.

وأضاف شولتس أن المدنيين في شمال إسرائيل والشعب اللبناني لهم الحق في العيش بأمان.

في المقابل، أعلن نائب رئيس حركة حماس في غزة، خليل الحية، عن استشهاد رئيس الحركة يحيى السنوار خلال مواجهة عسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

عاجل-"اغتيال السنوار لن يزيدنا إلا قوة وصلابة".. حماس تنعي استشهاد يحيى السنوار رسميًا ماذا بعد مقتل السنوار؟ اغتيال القائد يحيي السنوار بجنوب القطاع

في تطور جديد عقب إعلان اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، أكدت الشرطة الإسرائيلية أن جثمانه نُقل إلى المركز الوطني للطب الشرعي في تل أبيب لإجراء فحوصات إضافية.

يأتي هذا النقل بعد أن أعلنت القوات الإسرائيلية تصفية السنوار خلال عملية عسكرية نُفذت جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء الماضي.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن الجثمان وصل إلى المشرحة لإخضاعه لفحص دقيق للتحقق النهائي من الهوية، بالإضافة إلى إجراءات أخرى مرتبطة بالتقارير الطبية. ويعد هذا الإجراء جزءًا من البروتوكول المعتاد في مثل هذه الحالات لضمان دقة المعلومات المتعلقة بمقتل شخصيات هامة مثل السنوار.

التعرف على جثمان السنوار بعد استهداف مبني في حي تل السلطان

أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنه تم التعرف على جثة يحيى السنوار بعد استهداف مبنى في حي تل السلطان برفح، حيث كان يتواجد. وجاءت هذه الضربة العسكرية بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من الشاباك وهيئة الاستخبارات، التي أشارت إلى مكان محتمل لتواجد قادة من حركة حماس.

القائد يحيي السنوار 

وفي بيان مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك، تم التأكيد على أن العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة "إرهابيين"، من بينهم السنوار، حيث عُثر على جثته بجوار سترة عسكرية محملة بالقنابل اليدوية، مما يدعم فرضية استعداده لخوض مواجهة أخيرة قبل مقتله.

ماذا حدث مع يحيى السنوار؟يحيي السنوار - قائد حركة حماس

بدأت رحلة يحيى السنوار نحو نهايتها بعد سلسلة من المطاردات المكثفة التي استمرت لفترة طويلة. في يومه الأخير، كان محاصرًا داخل مبنى في قطاع غزة، حيث تعرض لقصف عنيف من الدبابات الإسرائيلية ورغم إصابته بجروح خطيرة، حاول مقاومة الطائرات الإسرائيلية حتى اللحظات الأخيرة. 

هرتصوغ ونتنياهو: بعد اغتيال السنوار فتحت نافذة فرص كبيرة نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا لبحث جهود صفقة الأسرى عقب مقتل السنوار

بعد تلقيه إصابات بالغة، تم استهدافه بشكل مباشر، ليتم تأكيد وفاته من قبل الجيش الإسرائيلي. بعدها، نُقل جثمانه إلى تل أبيب للتحقق النهائي من هويته، لينتهي بذلك فصل من حياة أحد أبرز قادة حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حزب الله والحوثيين على مقتل يحيى السنوار: حمل شعلة القيادة وشكل جبهة صلبة
  • "أعاد تحقيق العدالة" تعليق بايدين على استشهاد القائد المرعب يحيي السنوار
  • ردود الفعل الفلسطينية على استشهاد رئيس حماس يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميا مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • وزير الخارجية الامريكي يزور إسرائيل بعد مقتل السنوار
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)
  • أول تعليق أمريكي على مقتل يحيى السنوار
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: هل نجحت إسرائيل في تصفية زعيم حماس؟
  • تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية