صدى البلد:
2024-10-18@22:26:38 GMT

رالي "تحدي عبور مصر" يصل مدينة الغردقة

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

استقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة الغردقة، رالي "تحدي عبور مصر" (Cross Egypt Challenge) في دورته الثالثة عشرة، وهو حدث رياضي دولي مميز يهدف إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية، ويبرز تنوع معالمها الجغرافية والتاريخية.

35 مشاركًا من 10 دول

تضم النسخة الحالية للرالي 35 مشاركًا من 10 دول مختلفة، حيث يجتاز المشاركون مسافة 2345 كيلومترًا عبر العديد من المدن والمحافظات المصرية.

 

بدأ التحدي من الإسكندرية مرورًا بالمنيا والأقصر وأسوان ومرسى علم والغردقة، وصولاً إلى محطته النهائية عند سفح الأهرامات بالجيزة. خلال هذه الرحلة، يكتشف المشاركون جمال وتنوع المناظر الطبيعية في مصر، حيث يمرون بالمواقع الأثرية والنيلية والساحلية، مما يعكس تداخل الحضارة المصرية القديمة مع البيئة الطبيعية الفريدة.

الترويج للسياحة الرياضية في مصر

تأتي استضافة مصر لهذا الرالي في إطار الجهود المستمرة لتنشيط السياحة والترويج لمصر كوجهة رياضية وسياحية عالمية. يساهم هذا الحدث في جذب شريحة جديدة من السياح المهتمين بالرياضات المغامراتية والمبادرات الصديقة للبيئة، ويدعم رؤية مصر 2030 التي تركز على التنمية المستدامة واستثمار الإمكانيات السياحية والرياضية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رالي عبور مصر الغردقة السياحة الرياضية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد حق سيادة الفلسطينيين وسكان الجولان العرب على مواردهم الطبيعية

أكدت دولة الإمارات في اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الشعب الفلسطيني والسكان العرب في الجولان السوري المحتل، لديهم حق السيادة على مواردهم الطبيعية أسوة بجميع الشعوب.
وأضافت: إن تزايد القيود على وصول الفلسطينيين إلى الأرض الفلسطينية المحتلة أثر خطِر على قدرتهم على ممارسة حقهم في تقرير المصير، وعلى سيادتهم الدائمة على مواردهم الطبيعية، وقد تفاقم هذا الوضع نتيجة الحرب على غزة.
وأكدت الإمارات أهمية الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، بما يشمل التدابير المؤقتة التي أصدرتها المحكمة بشأن الموارد الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • «الفرسان» و«فخر أبوظبي» يواجهان تحدي «الوافدين الجدد»
  • مايكروسوفت وأوبن إي آي تواجهان تحدي استثمار قيمته 14 مليار دولار ‎
  • الإمارات تؤكد حق سيادة الفلسطينيين وسكان الجولان العرب على مواردهم الطبيعية
  • الإمارات تؤكد حق سيادة الفلسطينيين وسكان الجولان على مواردهم الطبيعية
  • وفاة طفل بعد انقلاب قارب لمهاجرين أثناء محاولة عبور القناة الأنجليزية
  • الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة الغردقة رالي "تحدي عبور مصر"
  • قناة Visit Qatar تهدف إلى دعم جهود الترويج السياحي لقطر كوجهة سفر عالمية رائدة
  • وزير الاستثمار يناقش مع مؤسسة مالية عالمية فرص توسيع أنشطتها في السوق المصرية
  • عبور 50 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى قطاع غزة