كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد وذلك بعد أن ترددت كثير من الأقاويل حول إلغائها في القانون الجديد، مؤكدا أن القانون الجديد حال صدوره لا يستطيع إلغاء استمارة 6 لكن هناك ضوابط يجب وضعها لتوفير الأمان الوظيفي للموظفين في مختلف المؤسسات.

حقيقة إلغاء استمارة 6

وأكد البدوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» خلال حديثه حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد، أن قانون العمل الجديد يجب أن يضع ضوابط محددة لاستعمال استمارة 6، لأن القانون الحالي يسمح لصاحب العمل بفصل العامل إنهاء خدمته في أي وقت بسبب الاستمارة، لذلك الضوابط الجديدة ستضمن للعامل ألا يتم فصله بتلك الطريقة.

  

وأضاف نائب رئيس عمال مصر فيما يخص حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد أن الضوابط الجديدة للاستمارة يجب أن تضمن توقيعها ضمن أوراق خروج العامل من العمل، وفي مديرية العمل التابع لها، وليس قبل ذلك، مضيفا أن قانون العمل الجديد يخضع لحوار مجتمعي في وزارة العمل بمشاركة كل الأطراف المعنية.

مناقشة قانون العمل الجديد

وفي سياق متصل، خلال الحديث عن حقيقة إلغاء استمارة 6 من قانون العمل الجديد، أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنها ستبدأ مناقشة مشروع القانون مطلع الأسبوع المقبل. 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلغاء استمارة 6 قانون العمل الجديد قانون العمل

إقرأ أيضاً:

كولر يطلب إلغاء صفقة الأهلي الجديدة

كشفت تقارير إعلامية عن مفاجأة مدوية في الأهلي المصري قبل انطلاق الموسم المحلي 2024-2025.

قالت قناة صدى البلد المصرية إن المدرب مارسيل كولر طلب من إدارة النادي إلغاء التعاقد مع اللاعب يوسف أيمن.

كولر يطالب الأهلي بإنهاء إعارة يوسف أيمن
التفاصيل || https://t.co/43DxzNProa#صدى_البلد #الماتش pic.twitter.com/etOFDNorKH

— صدى البلد (@baladtv) October 17, 2024
وأشارت إلى أن المدرب السويسري أبدى عدم رضاه عن مستوى يوسف أيمن مدافع الفريق الجديد المُنضم للأهلي الصيف الجاري قادماً من الدحيل القطري على سبيل الإعارة لمدة موسماً.
وأوضحت: "كولر يرى أن يوسف أيمن يعاني من مشاكل بشأن لياقته البدنية، بالإضافة إلى عدم امتلكه قدرات فنية عالية، حيث أبلغ المدرب السويسري إدارة الأهلي بخروج اللاعب من حساباته في الفترة القادمة مطالبا بسرعة إنهاء إعارته مع الأحمر".
في المقابل ذكرت أن المدير الرياضي بالنادي الأهلي محمد رمضان، قرر تمديد عقود الثلاثي أحمد كوكا ومصطفى شوبير ومروان عطية، وزيادة رواتبهم، في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، إذ طلب من إدارة التعاقدات داخل النادي تجهيز عقود الثلاثي مصطفى شوبير ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، من أجل تعديل عقودهم بالتمديد وزيادة الرواتب، بسبب التزام الثلاثي بجانب تألقهم مع الفريق خلال الفترة الماضية، وزيادة نسب مشاركتهم مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر: قانون العمل الجديد يحدد ضوابط إنهاء الخدمة ويحمي الحقوق
  • قانون البناء الموحد الجديد .. قرار حكومي مرتقب
  • زيادة المرتبات وساعات حضور أقل| مفاجآت بمشروع قانون العمل الجديد يناقشها البرلمان
  • نائب «عمال مصر»: قانون العمل الجديد يحدد ضوابط لإنهاء الخدمة ويحمي الحقوق
  • كولر يطلب إلغاء صفقة الأهلي الجديدة
  • هل يمكن إلغاء الجزاءات التأديبية على الموظف؟.. القانون يجيب
  • الجوازات توضح حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية و الفئات المستبعدة
  • حوار مجتمعي لقانون العمل الجديد فور وصوله مجلس النواب
  • إعفاءات لمن يرعى أو يوظف شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف على التفاصيل