باشرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية تحقيقاً في نظام "القيادة الذاتية الكاملة" لشركة تسلا، عقب تسجيل أربعة حوادث مرتبطة بظروف الرؤية المنخفضة، من بينها حادث أودى بحياة أحد المشاة.

اعلان

وكشفت الوثائق الرسمية أن التحقيق، الذي انطلق يوم الخميس، يشمل نحو 2.4 مليون سيارة تسلا من موديلات 2016 وحتى 2024.

 يُذكرُ أنّ التحقيقات تركز على قدرة النظام على الاكتشاف والاستجابة للظروف المناخية التي تؤثر على الرؤية، مثل وهج الشمس والضباب والغبار.

مع الإشارة إلى أن تسلا، التي تؤكد باستمرار أن نظامها لا يمكنه القيادة ذاتياً بشكل كامل وأن السائق يجب أن يكون مستعداً للتدخل في أي وقت، كانت قد كشفت الأسبوع الماضي عن خططها لإطلاق سيارات أجرة ذاتية القيادة بالكامل دون مقود أو دواسات بحلول عام 2026.

ويأتي هذا التحقيق بعد سلسة استدعاءات سابقة لسيارات تسلا من طرف الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، بسبب مشكلات برمجية تتعلق بتجاوز إشارات التوقف وعدم الامتثال لقوانين المرور.

Relatedعلى خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتيةشاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة

ويرى خبراء السلامة المرورية أن اعتماد نظام تسلا على الكاميرات فقط دون أجهزة استشعار إضافية كالرادار والليزر، يحد من قدرته على الرؤية في الظروف المناخية السيئة، خلافاً لمعظم الشركات المنافسة.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلين بسبب خلل في الكاميرات.. تسلا تستدعي 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة تسلا: استدعاء أكثر من 2 مليون سيارة بسبب عيوب فنية الولايات المتحدة الأمريكية تسلا إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها يحيى السنوار.. قائد ملحمة طوفان الأقصى ورئيس مكتبها السياسي يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياقطاع غزةحركة حماسحروبكوريا الشماليةالمفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الولايات المتحدة الأمريكية تسلا إيلون ماسك الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة حركة حماس حروب كوريا الشمالية المفوضية الأوروبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نتنياهو بعد مقتل السنوار: حماس لن تحكم غزة بعد الآن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إن حماس لن تحكم غزة بعد الآن، وذلك عقب مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار.

وأضاف نتنياهو الذي تحدث في كلمة متلفزة: "حماس لن تحكم قطاع غزة وهذه فرصة لشعب غزة لتحرير أنفسهم من استبداد حماس".

وتابع  أن "هذا اليوم هو اليوم الذي يلي حماس". مؤكدا أن "الحرب لم تنته بعد".

وقال نتنياهو: "اليوم أثبتنا ما يحدث لمن يقاتلنا والحرب لم تنته وتكلفنا أثمانا باهظة".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن المنطقة لديها فرصة لتحقيق السلام.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عاما كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الإرهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الإرهابية".

وأضاف وكان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين". 

 

مقالات مشابهة

  • مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على "إكس" قد تطال إيلون ماسك شخصياً
  • أول تعليق من حزب الله والحوثيين على مقتل يحيى السنوار: حمل شعلة القيادة وشكل جبهة صلبة
  • من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد مقتل السنوار
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية: السنوار ارتكب العديد من المـ.ـجازر
  • نتنياهو بعد مقتل السنوار: حماس لن تحكم غزة بعد الآن
  • عاجل:- يوآف جالانت يلمح إلى اغتيال يحيى السنوار: إسرائيل تحقق في مقتل زعيم حماس
  • ماسك يستعرض سيارة أجرة آلية طال انتظارها
  • لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب