سرايا - قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي عثر في المباني القريبة من مكان استشهاد يحيى السنوار في حي تل السلطان، على مجموعة من الرسائل تلقاها من ابنه البالغ من العمر عشر سنوات - وكذلك تلك التي أرسلها إليه بنفسه.

وفي الرسائل، كتب ابن السنوار لوالده: "متى تنتهي الحرب؟".

وذكرت القناة إن السنوار كان يبعث لإبنه الخطب ومواعظ تستهدف "إسرائيل".



وبحسب التقديرات، يبدو أن السنوار مكث عدة أسابيع في هذه المنطقة في رفح.

ولا توجد معلومات موثقة عن أبناء السنوار وعائلته بصفة عامة، نظرا لأنه كان ملاحقا طيلة الوقت حتى بعد خروجه من السجن عام 2011 في صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

والمعروف فقط أن السنوار تزوج عقب إطلاق سراحه من سيدة تدعى سمر محمد أبو زمر تصغره بـ18 عاماً.

وأعلنت إسرائيل استشهاد يحيى السنوار خلال اشتباك في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي غزة، تبين لاحقا أنه ضمن مسلحين ثلاثة استشهدوا في الاشتباك.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن جثمان السنوار قد نقل بعد التشريح إلى مكان سري.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

متى تنتهي الحرب؟.. تفاصيل رسائل يحيى السنوار من مخبأه في غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عثور جيش الاحتلال الإسرائيلي، على رسائل يحيى السنوار زعيم حركة حماس الذي اغتيل  في حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.  

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عثرت على مخبأ لمراسلات يحيى السنوار، وكان من بينها مع ابنه البالغ من العمر 10 سنوات.

وأوضح تقرير القناة الـ12 أن الرسائل، سواء تلك التي تلقاها أو أرسلها، تزود إسرائيل بمعلومات استخباراتية قيمة، لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

وأضاف التقرير أن من بين الرسائل تلك التي بين السنوار وابنه، والتي حاول فيها السنوار غرس الكراهية لإسرائيل في ابنه، إلى جانب إرسال الصبي رسوماته لجنود إسرائيليين قتلى كما سأل الابن السنوار متى ستنتهي الحرب؟.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن احتفاظه بجثة يحيى السنوار وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أنه من المتوقع أن يتم الاحتفاظ بجثة يحيى السنوار كورقة تفاوض مقابل الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الموجودين في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وكشفت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، أن سلطات الاحتلال أجرت عملية تشريح لجثة يحيى السنوار في معهد الطب الشرعي في  بتل أبيب، ونقل بعد ذلك إلى مكان سري.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن نتائج التشريح كشفت أن يحيى السنوار قتل برصاصة في الرأس أطلقت من مسافة بعيدة، وهي التي تسببت بمقتله، ووزنه 69 كيلوجراما.

 وأضافت أنه هناك إصابات إضافية على جسده نتيجة ارتطام قذيفة، حيث تم العثور على العديد من الشظايا على الجثة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن دولة الاحتلال تعتزم عقد صفقة بجثة السنوار، بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين مقابل إعادة الجثة إلى القطاع في حال عرض عليها ذلك.

ولفتت الصحيفة العبرية في تقريريها المنشور يوم الجمعة إلى أن ملف المفاوضات بين حماس وإسرائيل، انتقل إلى خارج غزة بعد اغتيال يحيى السنوار، وهو الأمر الذي يزيد من فرص التوصل إلى وقف إطلاق النار للعدوان الذي بدأ في السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تفحص رسائل بين السنوار وابنه
  • متى تنتهي الحرب؟.. تفاصيل رسائل يحيى السنوار من مخبأه في غزة
  • حماس تعلن استشهاد قائد كتيبة تل السلطان محمود حمدان برفقة يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يقول إنه يفحص احتمال اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة
  • "اغتيال يحيى السنوار".. الاحتلال يفحص الحمض النووي للتأكُّد
  • عاجل - القناة 12 الإسرائيلية: يحيى السنوار كان موجودا في مبنى مفخخ وعلى جسمه سترة مليئة بالقنابل
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: الفحوصات تظهر أن يحيى السنوار قتل بالفعل
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • عاجل - القناة 12 الإسرائيلية: الفحوصات تشير إلى استشهاد يحيى السنوار