زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20، من مصادر خاصة، أن تعديلاً حكومياً ستشهده النسخة الأولى لحكومة السيد عزيز أخنوش، خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصادر الجريدة، كشفت بأن الأمر يتعلق بستة حقائب وزارية تشمل وزيرين عن كل حزب من الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي، فضلاً عن تعيين كتاب دولة لعدد من القطاعات الحكومية.

وحسب مصادرنا الموثوقة فحزب البام قدم بديلاً لوزيري التعليم العالي الميراوي، ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي.

كما قدم حزب التجمع الوطني للأحرار بديلاً لوزيرة الإقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، فضلاً عن شكيب بنموسى الذي غادر الحكومة بشكل رسمي بعد تعيينه من قبل جلالة الملك مندوباً سامياً للتخطيط، فيما يرشح بقوة إستوزار محمد أوجار وأنيس بيرو.

كما رشح حزب الإستقلال، مغادرة كل من وزير النقل محمد عبد الجليل و وزيرة التضامن و الأسرة عواطف حيار، فيما رشح عودة الوزير السابق قيوح للإستوزار.

كما ستشهد التشكيلة الحكومية تطعيماً بكتاب دولة، بعدد من القطاعات الحكومية كالشباب والرياضة و التواصل والتعليم والطاقة وكتاب دولة آخرين في وزارتي الداخلية والخارجية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

فرانكفورت - وام
نظّم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، في ألمانيا بالتعاون مع «مركز أبوظبي للغة العربية» حفل توقيع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالنموذج الفريد والتجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.
شهد حفل التوقيع الخميس، خلال المعرض الذي يختتم فعالياته الأحد المقبل، إقبالاً كبيراً من المفكرين والمثقفين والباحثين وأساتذة الجامعات، الذين أشادوا بالكتاب وفكرته وموضوعه، والجهود التي قدمها المؤلف في نشر ثقافة السلام ونبذ التطرف ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم.
ووقّع الدكتور جمال السويدي الكتاب وأوضح أنه يتناول محطات مهمة في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأحداثاً بارزة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت تطوراً هائلاً بفضل سياسات سموه الحكيمة.
ويوثق جمال السويدي في كتابه المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف المجالات ودوره في تمكين المرأة، وتطوير التعليم، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها سموه والتي جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري تأسياً بالقائد المؤسّس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه» وقيمه التي تعد النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات جيلاً بعد جيل.

مقالات مشابهة

  • السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • تعديل حكومي.. جلالة الملك يعين شكيب بنموسى مندوباً سامياً للتخطيط
  • تعديل حكومي منتظر في الساعات القادمة يحبس أنفاس الوزراء
  • «الأرصاد»: 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات المقبلة
  • اضطراب ملاحة وأمطار بهذه المناطق.. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المقبلة
  • بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية"
  • تحذير هام من الأرصاد لسكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة
  • أمطار تضرب هذه المناطق.. والأرصاد تحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات المقبلة
  • عواصف شديدة وأمطار وفيضانات ستضرب هذه الدولة خلال الساعات المقبلة