وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات والندوات الإرشادية ، لتشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالقمح ، ورفع معدلات الإنتاج والتوريد خلال موسم 2024/2025، وذلك في إطار تعزيز الجهود الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من محصول القمح ، وتقليل الإستيراد.

 

وشدد محافظ المنيا، على أهمية الإكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي، بما يسهم في تقليل الإستيراد وتوفير العملة الصعبة، لتحسين الإقتصاد المحلي وتعزيز الأمن الغذائي.

 

 وفي هذا الإطار لتنفيذ تلك التوجيهات، نظمت مديرية الزراعة ندوة إرشادية بمركز ديرمواس، بحضور المهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ومدينة ديرمواس، والمهندسة فاطمة عبد المنعم، مدير عام الإرشاد الزراعي بالمنيا، والدكتور أحمد طه، رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، إلى جانب قيادات الإرشاد الزراعي بديرمواس.

 

تناولت الندوة ، حث المزارعين على زراعة محصول القمح،  بالإعتماد على أساليب الزراعة الحديثة ، وأفضل الممارسات في الري والتسميد ، بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان الواحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمالة لرفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد

وجه محافظ الدقهلية، طارق مرزوق، بضرورة تكثيف العمالة القائمة لتطوير ورفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد، وذلك للانتهاء من الأعمال وفقا للبرامج الزمنية المقررة. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد استعدادا لقدوم فصل الشتاء، حيث أكد ضرورة تنفيذ تجربة عملية لمجابهة تراكم المياه بالنفق والمنطقة المحيطة، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي قبل قدوم الأمطار.

كما تفقد المحافظ مساكن الجلاء ونفق الهابي لاند، حيث أكد أهمية متابعة أعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول.

على صعيد آخر، صرح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور تامر مدكور، بأن أقسام ووحدات الكلى التابعة للمديرية أجرت نحو 40 ألف جلسة غسيل كلوي، علاوة على 200 جلسة غسيل طوارئ خلال سبتمبر الماضي. 

وأضاف أن الشهر الماضى شهد إجراء 5 جلسات فصل بلازما بمستشفى شربين، بالإضافة إلى تركيب ما يزيد على 100 قسطرة مؤقتة، كما أن عدد وحدات الغسيل الكلوي بالدقهلية يبلغ 30 وحدة.

بدوره، أوضح وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي الدكتور أحمد البيلى، أنه فيما يتعلق برفع الكفاءة المهنية للفريق الطبي بوحدات الكلى، فقد تم تنظيم ورشة عمل للأطباء بمستشفى دكرنس ودورة تدريبية للتمريض، لافتا إلى تجهيز دورة أخرى خلال الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • خطة وبرامج بــ«زراعة المنيا» لزيادة إنتاجية القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • محافظ القاهرة يوجه مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود
  • فاروق يوجه بتكثيف الإرشاد الزراعي والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين
  • "معاك في الغيط" تنشر فيديو لتوعية المزارعين بأهمية السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والكافيهات
  • "معاك في الغيط" تنشر فيديو لتوعية المزارعين بأهمية اتباع السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • الصياد يوجه بمشاركة المكسرات الزراعة بالقافلة الإرشادية
  • محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمالة لرفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد
  • محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف أعمال الصيانة الدورية لمرفق الإنارة