تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي، محمد سعد عبد الحفيظ، مدير تحرير جريدة الشروق، إن قبل الحديث عن وقف إطلاق النار في جبهة جنوب لبنان، يجب أن تعود الأمور إلى أصلها، لا سيما وأن بداية المعركة من قطاع غزة التي طرأ على هذه الجبهة تغير محوري، بعد استشهاد القائد المقاومة وزعيم حركة حماس يحيى السنوار».

وأضاف «عبد الحفيظ» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن استشهاد يحيى السنوار قد يكون متغير لمسار التفاوض في المرحلة القادمة، إذ أن هناك حديث عن استشهاده قد يفتح الباب للمفاوضات مرة اخرى حول تسوية سياسية، وتبادل للأسرى، ووقف لإطلاق النار وفقًا لشروط يتم الإتفاق عليها، وهو ما قد ينعكس على جبهة جنوب لبنان بانتهاء الحرب فيها.

وأوضح مدير تحرير جريدة الشروق، أن انتهاء الحرب في غزة من الممكن أن ينهي الحرب في لبنان، لا سيما وأن حزب الله أكد في معظم بياناته أن وقف حربه مع إسرائيل مرهونا بوقف الأخيرة عدوانها على قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب في لبنان الحرب في غزة انتهاء الحرب في غزة جنوب لبنان حركة حماس حزب الله زعيم حركة حماس قطاع غزة وقف لإطلاق النار يحيي السنوار زعيم حركة حماس يحيى السنوار استشهاد يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

أستراليا: مقتل السنوار فرصة لإنهاء الحرب في غزة

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، إن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، فرصة لإنهاء الحرب في غزة.

وقالت وونغ أمام الصحافيين في أديلايد اليوم الجمعة: "كان السنوار إرهابياً تسبب في معاناة لا توصف لكثير من الناس"، مشيرة إلى أنه تسبب "في أسوأ خسارة في أرواح اليهود في يوم واحد منذ الهولوكوست. وفاة السنوار فرصة لإنهاء هذه الحرب".

The death of Hamas leader Yahya Sinwar is a consequential moment in Israel’s year-long war in Gaza. But will it help end the conflict? @OurANU
https://t.co/51KXhOZc5h

— The Conversation - Australia + New Zealand (@ConversationEDU) October 18, 2024

وأضافت وونغ "ندعو مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار، وندعو مرة أخرى إلى عودة جميع الرهائن إلى ديارهم، وندعو مرة أخرى إلى تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة".

مقالات مشابهة

  • مقتل السنوار.. هل يفتح باب تحرير الرهائن ووقف الحرب؟
  • كاتب صحفي: انتهاء الحرب في غزة يمهد الطريق لتسوية في لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يحتفظ بجثة السنوار كورقة للتفاوض
  • أستراليا: مقتل السنوار فرصة لإنهاء الحرب في غزة
  • كورقة للتفاوض.. جيش الاحتلال قد يحتفظ بجثة السنوار
  • رئيس البرلمان الإيراني: طهران مستعدة للتفاوض مع باريس لوقف إطلاق النار في لبنان
  • هل يفتح مقتل السنوار باباً لإنهاء حرب غزة؟
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: هذه اللحظة تمنحنا الفرصة لإنهاء الحرب في غزة
  • مدرب بيراميدز يفتح النار على أحمد سليمان لهذا السبب