موقع 24:
2024-10-18@21:21:04 GMT

رقم قياسي جديد ينتظر أنشيلوتي ومودريتش

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

رقم قياسي جديد ينتظر أنشيلوتي ومودريتش

يستعد كارلو أنشيلوتي لمباراته رقم 200 في "الليغا" كمدرب لريال مدريد، بينما قد يصبح لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش اللاعب الأكبر سناً الذي يخوض مباراة بقميص الريال، حال لعب أمام سلتا فيغو، غداً السبت، في ملعب بالايدوس.

وفاز أنشيلوتي مع "الميرينغي" مرتين بـ"الليغا"، البطولة الكبيرة الوحيدة التي كانت تنقصه، والمرتين في ولايته الثانية بمدريد.

وحقق المدرب الإيطالي إجمالاً مع "الملكي" 142 انتصاراً و33 تعادلاً و24 هزيمة، ويقود الفريق حالياً في سلسلة من 41 جولة من "الليغا" بلا هزيمة.
وقال المدرب الإيطالي: "لدي الكثير من الذكريات السعيدة، بعض الذكريات ليست كذلك"، بعد معرفته بالرقم القياسي الجديد الذي وصل له كمدرب للريال، معترفاً "لم أكن على علم بذلك، لكن اعتقد أن الهدف هنا هو لعب أكبر عدد ممكن من المباريات، سأسعى وراء المباراة الـ300 في "الليغا"، فلنر إن كنت استطيع تحقيق ذلك".

براهيم دياز يعود لتدريب الريال ويقترب من "الكلاسيكو" - موقع 24أتم نادي ريال مدريد اليوم الجمعة تدريبه الأخير قبل الذهاب إلى ملعب بالايدوس لمواجهة سيلتا فيغو السبت في الدوري وذلك في حصة تدريبية قادها المدرب كارلو أنشيلوتي بجميع اللاعبين الذين لم يشاركوا مع منتخبات بلادعم بسبب الإصابة واللاعبين الدوليين أيضاً، وشهد التدريب قيام اللاعب براهيم دياز بالمشاركة ...

وفي حال قرر أنشيلوتي إشراك مودريتش في اللقاء، فسوف يتحول إلى اللاعب الأكبر سناً الذي يرتدي قميص "الميرينغي" في أي بطولة.
وسيكون عمر الكرواتي المخضرم 39 عاماً و40 يوماً، ليتفوق على أسماء بقيمة المجري بوشكاش (39 عاماً و36 يوماً) عندما خاض آخر مباراة له بقميص الريال في الثامن من مايو (آيار) 1966 في كأس ملك إسبانيا ضد ريال بيتيس.
ويحتفظ بوشكاش بلقب أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ ريال مدريد، وكان عمره 39 عاماً و15 يوماً، وهو رقم قياسي يمكن لمودريتش كسره إن سجل أي هدف هذا الموسم الذي سيكون الأخير في مسيرته اللامعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أنشيلوتي الليغا للريال مودريتش الليغا كارلو أنشيلوتي ريال مدريد لوكا مودريتش

إقرأ أيضاً:

«3-5-2» ليست المشكلة!!

بعد الظهور الباهت  للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026، أشعلت الأقلام الصحفية نيرانها في وجه المنتخب، وتناولته بسياط النقد من جميع الاتجاهات. جانب منهم أخذ المدرب مانشيني وجبة دسمة يتغذى عليها كل يوم، وجانب آخر تمتع باللاعبين وتلذذ بالسخرية منهم، وجانب آخر أخذ خطة اللعب 3/5/2 ذريعة وحجة لسوء مستوى المنتخب. ولو أردنا عزيزي القارئ تفنيد ما تم ذكره، سنجد التالي: بالنسبة لمانشيني: اتضحت الصورة كاملة، الرجل متعالٍ، متغطرس، ويرى نفسه أكبر من الكرة السعودية من جانب اللاعبين: اتساع الهوة بينهم وبين المدرب أصبح عيانًا بيانًا؛ عطفاً على انعدام الروح التي لم تتأثر بتمثيل الوطن أو بارتداء قميص المنتخب. أما بشأن خطة 3/5/2، فقد أشبعها المحللون حديثًا وحوارًا ونقدًا، ولكن للأسف، وفي رأيي الشخصي أن جميع هذه الآراء خاطئة. ستقول لي عزيزي القارئ: لماذا؟ سأقول لك: إن المبررات التي ذُكرت ليست مقنعة، حيث إن الجميع ذكر أن اللاعب السعودي لا يتناسب مع هذه الخطة، وأن اللاعب السعودي منسجم مع خطة 4/4/2، أو 4/3/3 وهذا ما لا يتحمله المنطق والعقل في كرة القدم. عزيزي الناقد أو عزيزي القارئ.. اللاعب السعودي لاعب محترف. ومحترف بمعنى أنه متفرغ فعليًا لكرة القدم، والمنتخب هو عبارة عن مزيج من لاعبي الفرق السعودية كاملة، بمعنى أن كل لاعب خضع خلال الدوري للكثير من التدريبات والخطط التكتيكية من مدارس كروية مختلفة، وهذا يعني أن تغيير الخطة من عدمها لا يجب أن يؤثر على اللاعب، هذا من جانب. الجانب الآخر، الاتحاد السعودي يتعاقد دائمًا مع مدربي كرة قدم محترفين؛ أصحاب تجربة، وأنا هنا أتحدث عن أي مدرب ولا أعني مانشيني، فهل يُعقل أن أضع من شروط عقد المدرب الالتزام بخطة 4/4/2 أو 4/3/3؛ لأنها تتناسب مع اللاعب السعودي؟ بالطبع هذا الكلام غير مقبول، ولكن كل هذه المبررات وُضعت لمحاولة التبرير للاعبين، وهذا ما لا يصح. أما المدرب، فأنا لا ارتجي منه أي تطور، وذلك لسبب واحد، وهو الكبر والتعالي على كرة القدم السعودية.

مقالات مشابهة

  • تشواميني جوكر أنشيلوتي لحل أزمات ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب
  • ندم رئيس النادي | إحباط في ريال مدريد بسبب مبابي
  • تصريح مثير من أنشيلوتي حول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الشتوي
  • ريال مدريد يندم على التعاقد مع مبابي
  • ليفربول يقترب من التعاقد مع جوهرة ريال مدريد.. هل حان وقت رحيل محمد صلاح؟
  • "الليغا" تشهد عودة مشوقة مع قمتين لبرشلونة وريال مدريد
  • نجم ريال مدريد يُعوض محمد صلاح في ليفربول
  • ريال مدريد يدرس ضم محترف النصر لابورت
  • «3-5-2» ليست المشكلة!!