يمن مونيتور:
2024-10-18@21:26:39 GMT

زعيم الحوثيين يتعهد بالتصعيد ضد “إسرائيل”

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

زعيم الحوثيين يتعهد بالتصعيد ضد “إسرائيل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال زعيم جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، إن جماعته ستواصل التصعيد من عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك، في كلمة له، نعى خلالها رئيس حركة حماس يحيى السنوار الذي استشهد خلال مواجه مباشرة مع جنود الاحتلال في غزة.

وقال الحوثي: إذا تصور العدو الإسرائيلي أن استشهاد القائد السنوار سيؤدي إلى انهيار جبهة الجهاد الكبرى في قطاع غزة العزة وكسر الروح المعنوية للمجاهدين فهو واهم”.

وجدد التأكيد على مواصلة مسار جماعته التصعيدي في العمليات العسكرية الجهادية في البحار وكذلك بالقصف بالصواريخ والمسيرات إلى عمق فلسطين المحتلة ضد العدو الصهيوني في إطار ما أسماها “المرحلة الخامسة” من التصعيد.

واستهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة.

كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحوثيون السنوار اليمن غزة

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين بعد استشهاد السنوار: حماس متماسكة والاحتلال واهم

قدم زعيم حركة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عبد الملك الحوثي، الجمعة، تعازيه باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، عقب اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة، مشددا على أن الحركة الفلسطينية "متماسكة".

وقال زعيم الحوثيين، في كلمة مصورة، "نتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة لأسرته الكريمة ولإخوتنا المجاهدين في حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب القسام، ولكل المجاهدين في فلسطين وللشعب الفلسطيني، ولأمتنا الإسلامية".

وأضاف "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد الأخ المجاهد الكبير رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد الشهيد يحيى السنوار رحمة الله تغشاه، والذي  قضى نحبه شهيدا في سبيل الله في ميدان المواجهة والبطولة والشرف".


وشدد الحوثي على أن "حركة حماس معطاءة ومتماسكة وقدمت الشهداء القادة من يومها الأول ولم تتأثر باستشهاد مؤسسها وقادة من أبرز قاداتها، ولم تضع راية الجهاد ولم تترك الميدان ولم ترفع راية الإستسلام".

وأشار إلى أنه في حال تصور الاحتلال الإسرائيلي أن "استشهاد القائد السنوار سيؤدي إلى انهيار جبهة الجهاد الكبرى في قطاع غزة العزة وكسر الروح المعنوية للمجاهدين فهو واهم"، موضحا أن " تقديم العدو لجرائمه في قتل القادة المجاهدين كإنجاز يطمع أن يتحقق له به أهدافه هو تصور خيالي وتجاهل للحقائق الماثلة في الواقع".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، بشكل رسمي استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال الاحتلال في مدينة رفح.

وقال الحية في كلمة مصورة؛ إننا "ننعى القائد الكبير يحيى السنوار، الذي قدم روحه واصطفاه الله من الشهداء"، مضيفا أنه "قائد معركة طوفان الأقصى، وارتقى مقبلا غير مدبر، وفي مقدمة الصفوف يتنقل بين المواقع القتالية، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها".


وفي سياق متصل، شدد عبد الملك الحوثي علن عزم الجماعة اليمنية عدم التخلي عن "نصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه"، مؤكدا "مواصلة مسار التصعيدي في العمليات العسكرية الجهادية في البحار وكذلك بالقصف بالصواريخ والمسيرات إلى عمق فلسطين المحتلة ضد العدو الصهيوني في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يكشف تفاصيل “وحشية” عن طريقة قتل زعيم حماس و”التمثيل بجثته”
  • زعيم الحوثيين بعد استشهاد السنوار: حماس متماسكة والاحتلال واهم
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات صينية متهمة بالمساعدة في تصنيع طائرات بدون طيار هجومية روسية
  • سفينة حربية ألمانية تُسقط طائرة بدون طيار قبالة الساحل اللبناني
  • لجنة إزالة التعديات في المزارع توظف تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات في المزارع
  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • تحمل آلاف السياح.. سفينة الركاب الشهيرة الأفخم في العالم “كوين فيكتوريا” تحط الرحال بميناء طنجة
  • “أبو عبيدة” ذكّر بمصيره.. طيار إسرائيلي ضاع أثره قبل 38 عاما
  • “حركة المقاطعة” تنجح بمنع سفينة محملة بمواد متفجرة من التوجه لإسرائيل