قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن قطاع الأمن الجامعي بالجامعة سيشهد تطوراً كبيرًا وملحوظًا في المرحلة القادمة لجميع أنشطته، حيث ستتضمن أنشطة تطوير خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، ووضع نظام إليكتروني للمتابعة الأمنية بالجامعة من خلال تنفيذ ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (الجزء الخاص بقطاعات خدمات الأمن الجامعي)، ومشروع البوابات الإليكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، ومشروع تطبيق تاكسي الجامعة.

 

واستعرض الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، النسخة النهائية من الخطة الأمنية لجامعة جنوب الوادي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م، بحضور الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، والسيد مصطفى داوود مدير عام إدارة الأمن الجامعي.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تتضمن ستة فصول تتناول التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي، وعرضًا للبيان الأمني التفصيلي للمنشآت الجامعية والخطة الأمنية الخاصة بكل موقع، إضافة لخطة قطاع الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الجامعة، ولتقرير بحالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المتبعة فيها بإدارة الأمن الجامعي، وتحديد لأنشطة تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي والتي تمت بالفعل بالجامعة، إلى جانب خطة تطوير منظومة الأمن الجامعي بالجامعة. 

 

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لفريق إعداد الخطة بقيادة الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة ومدير عام إدارة الأمن الجامعي، وكافة منسوبي الجامعة المشاركين في إعداد الخطة، وأثنى على ما بذل في إعدادها من مجهود كبير ومقدر، ووجه بضرورة وضعها حيز التنفيذ والاهتمام بأنشطة المتابعة والتطوير للخطة باستمرار. 

 

الحجز الإلكتروني: 

وفي وقت سابق قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن تفعيل منظومه الحجز الالكتروني للعيادات الخارجيه بالمستشفيات الجامعية، ياتي في ظل استراتيجيه الدوله لتحقيق التنميه المستدامه والتي تعكس رؤيه مصر 2030.

 وأبرز رئيس الجامعة، أن تفعيل منظومه الحجز الالكتروني ياتي في إطار جهود الجامعه لتخفيف العبء على المترددين من مواطني جنوب الصعيد على المستشفيات الجامعيه وذلك لرفع مستوى جوده الخدمات الطبيه لكافه المواطنين وتسهيل الحصول عليها عن طريق ميكنه ورقمنه تلك الخدمات ومنها نظام حجز تذاكر العيادات الخارجية. 

وبيّن الدكتور عماد علي عميد كليه الحاسبات والمعلومات أن تفعيل نظام حجز تذاكر العيادات الخارجيه سيتم من خلال تطبيق رقمي للحجز والمتابعه مشيرا ان عمليه الحجز ستتم الكترونيا على الموبايل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن جامعة جنوب الوادي قطاع الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الأمن الجامعی العامة للأمن رئیس الجامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"

أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة تبوأت المركز 52 افريقيًا ضمن أحد تقارير تصنيف التايمز الدولى"وثيقة 2025 "، كما أنها طبقا لإعلان سابق فإنها أدرجت في الفئة من 1201-1500. وشهد التصنيف في نسخته الحالية لعام 2025 تقييم 2,857 جامعة من 115 دولة حول العالم.

وأضاف عكاوى، أن الجامعة شهدت تحسنا في نسخة التصنيف الحالية في معايير جودة البحوث 57.1 والنظرة والسمعة الدولية 48.5 وأدرجت في الفئة الخامسة على المستوى المحلى بين الجامعات المصرية.

 

بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود لم تتحمل فراقه.. وفاة سيدة عقب موت زوجها في قنا

 

وأشار الدكتور حمودة محمد، رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، إلى أن تصنيف التايمز العام ينبثق منه عدة تصنيفات تعلن تباعا وهي تصنيف التايمز للتخصصات والذي يبرز أهم التخصصات المتميزة بالجامعات عالمياً، يليه تصنيف التايمز العربي والذي يقوم بتصنيف الجامعات العربية طبقا لتحقيق أفضل المعايير.

وأوضح رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، أن منصة التايمز لمؤسسات التعليم العالى تعد منصة واسعة الانتشار لربط الخريجين بالوظائف ومرجعا لتصنيف الجامعات عالمياً وأفضل الممارسات التعليمية من الجامعة.

وأضاف: تشمل تصنيف الجامعات، والوظائف، والطلاب، وأهم الأحداث التعليمية، وأهم الأحداث المرتبطة بالاستدامة والتعليم، كما تطلق أهم أفضل الممارسات في الجامعات نحو بيئة تعليمية متطورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض الخطة الأمنية للعام الدراسي الجديد
  • الأحد .. 100 طالبًا بجامعة جنوب الوادي يشاركون بمبادرة 100 يوم رياضة
  • جنوب الوادي بالمركز 52 بين جامعات أفريقيا فى تصنيف تايمز الدولي
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • رئيس جامعة الوادي الجديد يكرم الفائزين في المسابقة الثقافية
  • اجتماع فريق عمل المعرض الزراعي الأول بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمتابعة مشروعات تطوير البنية التحتية
  • جنوب الوادي تدرس تطوير وحدة مناظير المستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد وحدة المناظير بالمستشفى الجامعي