اعلن البنك المركزي المصري أمس خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية،أمس تثبيت سعر الفائدة علي المعاملات المصرفية دون أي تغيير للمرة الرابعة على التوالي ليصل سعر العائد عند 27.25% والإقراض لليلة واحدة بنسبة 28.25%وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند27.75% .

ومع اعلان البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة، بدأت البنوك في الإبقاء علي سعر الفائدة في منتجاتها المصرفية والتي من بينها شهادات الادخار.

برلماني: استقرار السياسات النقدية والمالية شرط أساسي لتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري برلمانية تكشف سبب لجوء البنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة

وينشر موقع "صدي البلد" الاخباري، أبرز شهادات الادخار وعوائدها و كيفية شراءها.

شهادات الإدخار من البنك الأهلي المصري:شهادة الإدخار البلاتينية السنوية

تبلغ مدة الشهادة سنة واحدة ويتم شراءها بقيمة 1000جنيه و مضاعفاتها ويتم احتساب عائدها بنسبة 23.5% شهريا أو 23% للعائد اليومي أو 27% ذات العائد السنوي، علي أن يتم صرف العائد بنهاية مدة الشهادة

شهادة الإدخار البلاتينية لمدة 3 سنوات

يتم شراء الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم الإكتتاب فيها لمدة 3 سنوات بعائد شهري نسبته 21.5%.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

يتم شراء الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم الإكتتاب فيها لمدة 5 سنوات بعائد شهري نسبته 14.25%.

 

الشهادة البلاتينية الثلاثية ذات العائد المتغير

يتم شراء الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم الإكتتاب فيها لمدة 3 سنوات بعائد متغير نسبته 27.5%.

 

مزايا شراء الشهادات من البنك الأهلي المصري

تعطي الشهادات ميزة للعميل في الإقتراض من البنك بضمان الشهادة من أي فرع تابع للبنك و اصدار بطاقة ائتمان ATM بأنواعها بضمان تلك الشهادة 

كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد 6 شهور من تاريخ الإكتتاب فيها .

شهادات الادخار من بنك مصر

يتيح بنك مصر شراء شهادات الادخار للعملاء وتتضمن

شهادة طلعت حرب 

يمكن للأفراد سواء المصريين أو الأجانب الإكتتاب في تلك الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها لمدة سنة بعائد 23.5% للعائد الشهري أو 27% للعائد السنوي وهي غير قابلة للتجديد.

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة

تصدر تلك الشهادة للأفراد الطبعيين المصريين والأجانب بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها لمدة 3 سنوات ويمكن صرف العائد شهريا أو كل 3 شهور أو سنويا بنسبة 27% متناقصة.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة 5 سنوات بعائد ثابت

يمكن للأفراد الطبيعين شراءها بقيمة 1200 جنيه و مضاعفاتها ذات العائد الشهري بنسبة 12.25% أو بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بعائد سنوي نسبته 12.5%.

مزايا شهادات الادخار من بنك مصر

تساعد شهادات الادخار من بنك مصر العميل، علي الاستفادة من الخدمات المصرفية المقدمة له و اصدار بطاقات ائتمان مجانا بضمان الشهادة وامكانية شراء الشهادة من خلال الانترنت أو الموبايل البنكي أو ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك

كما يمكن للعميل استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور الاكتتاب من تاريخ إصدار الشهادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهادات الادخار البنك الاهلي سعر الفائدة بنك مصر الشهادات البلاتينية شهادات الادخار شراء الشهادة لمدة 3 سنوات سنوات بعائد سعر الفائدة الإکتتاب فی ذات العائد

إقرأ أيضاً:

عاجل - قرار غير مسبوق يلوح في الأفق.. لجنة السياسة النقدية تحدد مصير الفائدة اليوم

ينتظر المصريون قرارًا هامًا من لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزى المصرى، مساء اليوم الخميس، حيث تعقد اجتماعها الدورى الذى يعقد كل 6 أسابيع، لبحث أسعار الفائدة، وسط توقعات من قبل المحللين الاقتصاديين والمراقبين بتثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض.

ويستخدم البنك المركزى أداة سعر الفائدة للسيطرة على التضخم - يعنى ارتفاع أسعار السلع والخدمات - عبر خفض سعر الفائدة مع تراجع التضخم أو زيادة أسعار الفائدة مع ارتفاع معدل زيادة الأسعار.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى فى اجتماعها الماضى، تثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة اليوم

 

وأجمع 9 اقتصاديين شاركوا في استطلاع أجرته “بلومبرج” على أن البنك المركزي المصري سيبقي اليوم أسعار الفائدة على الودائع عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند 27.25%.

ومن بين العوامل التي تؤثر أيضا في قرار مصر كل من مخاطر اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وإيران قد تؤدي إلى ارتفاع حاد في أسعار الطاقة، وتفاقم أزمة التجارة الإقليمية التي تأثرت بالفعل بسبب هجمات المسلحين اليمنيين على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

تأجيل خفض أسعار الفائدة سيصب في صالح استقرار العملة

 

وقالت كارلا سليم، الاقتصادية في “ستاندرد تشارترد”: “إن تأجيل خفض أسعار الفائدة سيصب في صالح استقرار العملة، لا تزال توقعات السيولة من النقد الأجنبي في مصر غامضة بسبب اتساع وتعمق الصراع الإقليمي”.

 

ورفعت مصر أسعار الفائدة بمقدار 8 نقاط مئوية هذا العام، مع تباطؤ التضخم حتى بعد انخفاض قيمة العملة.

 

ومع بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة تيسير نقدي تشجع الاقتصادات الأخرى على اتباع نهجه، يرى معظم المحللين أنها مسألة وقت فقط قبل إجراء أول تخفيض لسعر الفائدة في مصر منذ جائحة فيروس كورونا.

لكن تخفيض دعم الحكومة مؤخرا لبنود مثل الوقود والكهرباء، دفع معدل التضخم إلى الارتفاع وأجل احتمال بدء التيسير النقدي إلى الربع الأول من عام 2025.

وعند إعلان آخر تثبيت لسعر الفائدة في سبتمبر الماضي، قال البنك المركزي المصري إن مستوى الفائدة لا يزال مناسبا “حتى يتحقق انخفاض كبير ومستدام في معدل التضخم”، وقد لا يكون ذلك بعيدا جدا.

 

وارتفع التضخم إلى 26.4% في سبتمبر من 25.7% في يوليو- وهي “نسبة ارتفاع متواضعة” نظرا لأنها تعكس زيادتين في أسعار الوقود وزيادة أسعار الأدوية والتبغ والطاقة، وفقا لمحمد أبو باشا، رئيس قطاع البحوث في بنك الاستثمار المصري إي إف جي هيرميس.

كانت لجنة السياسة النقدية فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الماضى، قررت رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

مقالات مشابهة

  • معاك 100 ألف جنيه؟| اربح 27 ألفا بسهولة مع أفضل شهادة إدخار
  • أسعار الفائدة على الشهادات في البنوك الخاصة بعد اجتماع البنك المركزي
  • بعد إعلان نتيجة اجتماع البنك المركزي.. أسعار الفائدة على شهادات 3 بنوك حكومية
  • عاجل - قرار غير مسبوق يلوح في الأفق.. لجنة السياسة النقدية تحدد مصير الفائدة اليوم
  • اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم لتحديد أسعار الفائدة وسط توقعات بالتثبيت
  • عاجل:- البنك التجاري الدولي يخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية
  • كيفية حساب العائد على شهادات الادخار بمبلغ 100 ألف جنيه من البنك الأهلي لعام 2024
  • البنك التجاري الدولي يخفض سعر العائد على 3 شهادات ادخار
  • من خلال هذه الشهادة.. احصل على 45 ألف جنيه من البنك الأهلي