أعرب الأمين العام لحلف الناتو مارك روته، اليوم الجمعة، عن تضامنه مع رومانيا بعد تقارير عن انتهاك روسيا لمجالها الجوي أمس.

اعلان

وأمرت وزارة الدفاع الرومانية بإطلاق أربع من طائراتها المقاتلة يوم الخميس بعد أن اخترق جسم مجهول مجالها الجوي في جنوب شرق البلاد بالقرب من البحر الأسود.

وقال روته في المؤتمر الصحفي الختامي لاجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل: ”اسمحوا لي أن أعرب عن تضامن الناتو مع رومانيا وأن أشيد بالسلطات الرومانية على الاستجابة السريعة والفعالة لهذا الحادث".

وكانت رومانيا، التي تشترك مع أوكرانيا بـ 650 كيلومترًا من حدودها، قد تعرضت في السابق لخرق جوي مع دخول مسيرات روسية إلى مجالها الجوي أثناء مهاجمتها لأهداف أوكرانية على طول البحر الأسود ونهر الدانوب، وتم العثور على شظايا مسيرات روسية بشكل متكرر بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وعلّق روته على التقارير التي أفادت بمشاركة جنود كوريين شماليين في الحرب الروسية الأوكرانية لصالح موسكو، قائلاً: ”حتى اللحظة، لا نستطيع تأكيد التقارير التي تفيد بأن الكوريين الشماليين يشاركون الآن بنشاط كجنود في المجهود الحربي“.

لكنه أضاف أنه ”حتى لو لم تكن كوريا الشمالية موجودة فعليًا في ساحة المعركة، فإنهم لا يزالون يساعدون في تأجيج الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا بكل طريقة ممكنة".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اتهم أمس الخميس كوريا الشمالية باعتزامها إرسال 10 آلاف جندي للانضمام إلى الحرب الروسية الأوكرانية إلى جانب موسكو.

Relatedضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنزيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي

وقال زيلينسكي إن موسكو تخطط من أجل انخراط كوريا الشمالية فعليًا في الحرب في الأشهر المقبلة، معتبراً أن مشاركة الجيش الكوري الشمالي يشكل ”الخطوة الأولى نحو الحرب العالمية".

وأشار إلى أن روسيا لا تخطط فقط لتدريب وإشراك المشاة، بل علاوة ذلك: تُشرك المتخصصين الكوريين الشماليين من مختلف فروع الجيش في المعارك.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ رومانيا روسيا كوريا الشمالية أوكرانيا أوروبا حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها يحيى السنوار.. قائد ملحمة طوفان الأقصى ورئيس مكتبها السياسي يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياقطاع غزةحركة حماسالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيحروب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رومانيا روسيا كوريا الشمالية أوكرانيا أوروبا حلف شمال الأطلسي الناتو الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة حركة حماس الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي حروب السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا

اتّهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، كوريا الشمالية باعتزامها إرسال 10 آلاف جندي للانضمام إلى الحرب الروسية الأوكرانية إلى جانب موسكو.

اعلان

وقال زيلينسكي إن موسكو تخطط من أجل انخراط كوريا الشمالية فعليًا في الحرب في الأشهر المقبلة. واعتبر أن مشاركة الجيش الكوري الشمالي يشكل ”الخطوة الأولى نحو الحرب العالمية".

وخلال مؤتمر صحفي في بروكسل، أشار إلى أن روسيا لا تخطط فقط لتدريب وإشراك المشاة، بل علاوة ذلك: تُشرك المتخصصين الكوريين الشماليين من مختلف فروع الجيش في المعارك.

المعدات العسكرية المعروضة بالمنتدى العسكري والفني في باتريوت بارك خارج موسكو، روسيا. AP/Russian Defense Ministry Press Service

وقد عمّقت موسكو وبيونغ يانغ التعاون العسكري، اذ تُزوّد كوريا الشمالية روسيا بالصواريخ الباليستية وكميات هائلة من قذائف المدفعية، بحسب الرواية الأوكرانية.

وذكرت هيئة البث الأوكرانية أن القوات الكورية انتشرت على بعد أربعة أميال من الحدود مع أوكرانيا في منطقتي كورسك وبريانسك الروسيتين.

Relatedبعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرينالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانياخطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟

من جهته، نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، التقارير التي تحدثت عن مشاركة قوات من كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية الروسية، معتبراً أن "هذه المزاعم تطلقها الاستخبارات البريطانية والأميركية دون تقديم أي دليل عليها".

أما وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون، فأشار إلى أن إرسال الجنود الكوريين الشماليين إلى روسيا أمر محتمل جدا، نظراً لتوقيع روسيا وكوريا الشمالية معاهدة شبيهة بالتحالف العسكري".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تواصل هجماتها على مدينة ميكولايف الأوكرانية وتستهدف المنشآت الحيوية مقتل أربعة أشخاص على الأقل في انفجار وحريق في محطة بنزين في جنوب روسيا روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية بروكسل أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياجنوب لبنانفلاديمير بوتينقصفاغتصاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا
  • بوتين لسكاي نيوز عربية: مستعدون لحل سلمي في أوكرانيا
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • رومانيا تنشر طائرات مقاتلة بعد اختراق جسم مجهول مجالها الجوي
  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا
  • أكبر رزمة عقوبات تفرضها بريطانيا على روسيا.. الغرب يستهدف سفن "أسطول الظل" للتأثير على نفط روسيا
  • روسيا: خطة أوكرانيا تدفع الناتو نحو صراع مباشر معنا
  • موسكو: خطة أوكرانيا هي الزج بحلف الناتو لدخول مواجهة مباشرة معنا