شدد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، على أهمية مناجاة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع الدولي بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشعبين المنكوبين.

وأضاف الدكتور مختار غباشي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إسرائيل ترتكب مجازر دموية بلا وازع ولا مانع ولا رداع ولا بد من تدخل  العالم لمنع ارتكاب المجاز الدموية في غزة ولبنان، لافتا إلى أن إسرائيل تمارس حرب الجوع ضد الشعب الفلسطيني في غزة بالإضافة إلى منع إدخال المساعدات الطبية إلى شمال قطاع غزة.

تابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، مصر تلعب دورا هاما في آليات الصراع بمنطقة الشرق الأوسط وأصبحت جزء من هذا الصراع، موضحا أن المنطقة على مشارف الانهيار ولا بد من الاحتكام إلى لغة العقل لإنقاذ ما تبقى، لافتا إلى أن دور الولايات المتحدة الأمريكية مخزي ويساهم في جرائم إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطيني إسرائيل حرب مختار غباشي عبد الفتاح السيسي فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلى: فرنسا تنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى

قال وزير الدفاع الإسرائيلى يواف جالانت مهاجما فرنسا ، إن باريس تبنت وتنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى، مؤكدا أن التمييز بحق صناعاتنا الدفاعية للمرة الثانية فى فرنسا يساعد أعداءنا خلال الحرب.

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، منع فرنسا شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية بأنه "عار".

وطلبت الحكومة الفرنسية، اليوم منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة فى معرض يورونافال التجارى العسكرى البحرى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلن منظمو يورونافال أن المعرض المخصص للدفاع البحرى لن يستضيف أى أجنحة أو معدات إسرائيلية خلال دورته المقبلة فى شمال باريس، بطلب من الحكومة الفرنسية.
   
وأوضح منظمو المعرض أن "الحكومة الفرنسية أبلغت أمس الثلاثاء يورونافال بقرارها بالموافقة على مشاركة وفود إسرائيلية في معرض يورونافال 2024، من دون أجنحة أو عرض للمعدات"، مشيرين إلى "أن القرار يتعلق بسبع شركات إسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: تضحيات الشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه لن تضيع أبداً
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمارس سياسات ممنهجة لتقييد تدفق المساعدات لغزة
  • "العربي للدراسات السياسية": إسرائيل تمارس إجراما لم يحدث من قبل
  • الجزائر تتهم "إسرائيل" بمواصلة تجويع غزة وتطالب بتدخل مجلس الأمن
  • السفير دياب اللوح يطلع نواب مجلسي النواب والشيوخ على التطورات السياسية والميدانية لحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينين
  • وزير الدفاع الإسرائيلى: فرنسا تنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى
  • مندوب روسيا بمجلس الأمن يدعو إلى رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني
  • الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني