موقع 24:
2024-10-18@21:28:16 GMT

واشنطن: سويسرا لا تلتزم بالعقوبات ضد روسيا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

واشنطن: سويسرا لا تلتزم بالعقوبات ضد روسيا

أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها من قرار الحكومة السويسرية عدم الالتزام الكامل بكل الإجراءات التي تضمنتها الجولة الأخيرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وأعرب رئيس بعثة الولايات المتحدة في العاصمة السويسرية سكوت ميللر، عن أمله في أن تعمل برن من أجل سد "الثغرات" التي تسمح للفروع الخاجية بالالتفاف حول العقوبات التي تستهدف معاقبة حكومة روسيا على الحرب الشاملة التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا في فبراير(شباط) 2022.

US-#Botschafter Scott Miller ist "enttäuscht", dass der #Bundesrat eine #EU-Sanktion gegen #Russland nicht übernimmt.
Er hoffe, dass die Schweiz dazu beitragen werde, "das Schlupfloch zu schliessen, das es Tochtergesellschaften ermöglicht, #Sanktionen zu umgehen". (1/6) pic.twitter.com/Yc84jucjAR

— Philipp Burkhardt (@BurkhardtPhilip) October 18, 2024

وقال ميللر في بيان: "من المهم استهداف محاولات الالتفاف على العقوبات لحرمان روسيا من الأموال والمواد التي تحتاجها لمواصلة حربها الوحشية. لا ينبغي أن يكون أي من شركائنا متواطئاً" مع محاولات الالتفاف على العقوبات.

وكان المجلس الاتحادي السويسري (السلطة التنفيذية في البلاد) أعلن، الخميس، قراره بتبني "أغلب الإجراءات" التي تضمنتها الجولة الأخيرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وفي حين أن سويسرا ليست عضواً في الاتحاد المكون من 27 دولة فإنها تلتزم بدرجة كبيرة بعقوباته على روسيا بهدف عرقلة آلتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال ميللر في بيان إن قرار المجلس: "عدم تبني كل مكونات الحزمة الـ14 من العقوبات.. مخيب للآمال".

ويسعى الكثير من الدول المتقدمة إلى حرمان روسيا من الوصول إلى الأسواق والأموال والتكنولوجيا الغربية، وأوقفت أو قلصت وارداتها من المنتجات الروسية. ولكن تأثير هذه الإجراءات على الاقتصاد الروسي ظل محدوداً على الأقل لأن الكثير من الدول بما فيها الدولة النامية الكبرى مثل  الصين والهند وتركيا والبرازيل مازالت تحتفظ بعلاقاتها التجارية مع روسيا.

في الوقت نفسه مازالت كميات من الغاز الطبيعي الروسي تتدفق إلى الاتحاد الأوروبي عبر أوكرانيا.

وقالت سويسرا إنها فرضت ضوابط أشد صرامة على مجالات مثل حقوق الملكية الفكرية والأسرار التجارية والخبرة الصناعية، وخدمات المراسلة في القطاع المالي وعلى صادرات روسيا من الغاز الطبيعي والهيليوم.

لكنها لم تفرض قيود الاتحاد الأوروبي على طلبات تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية للشركات الروسية قائلة إنه "لا توجد أي انتهاكات  لحقوق الملكية الفكرية من جانب روسيا ضد الشركات السويسرية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رئيس بعثة العقوبات محاولات الالتفاف حربها الوحشية الجولة الأخيرة سويسرا حرمان روسيا الغاز الطبيعي فرضت ضوابط انتهاكات الحرب الأوكرانية روسيا سويسرا أمريكا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على الحوثيين فى اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على  الحوثيين فى اليمن ، بعد أن قصفت الطائرات الأمريكية مواقع تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في عدة مناطق شمال اليمن.

شملت العقوبات الأمريكية 18 فرداً وشركة، بالإضافة إلى ناقلة نفط تابعة لما يعرف بـ"الميسر المالي للحوثيين" سعيد الجمل.

وقالت واشنطن إن جميل يعمل على إيجاد إيرادات مالية تسهم في دعم الحوثيين فى اليمن وتحركهم، فضلًا عن دعم ومواصلة هجوم الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

كما شملت العقوبات 5 شركات و8 سفن و5 أفراد، مرتبطين بالميسر المالي للحوثي.

وتعد تلك العقوبات هي الدفعة الـ 11 ضد شبكة سعيد الجمل، حيث سبق أن فرضت عقوبات على شخصيات تحمل جنسيات هندية وروسية وإيرانية وباكستانية.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس أوروبا يؤكد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب
  • المجلس الأوروبي يؤكد "القيمة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب"
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 140 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • أسطول الظل لنقل الغاز المسال الروسي يتحايل على العقوبات بأنشطة سرية
  • واشنطن تفرض عقوبات على الحوثيين فى اليمن
  • الاتحاد الأوروبي يفشل في إقناع دول الخليج بدعم العقوبات المفروضة على روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 672 ألفًا و850 جنديًا
  • فنلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات إضافية ضد "إسرائيل"
  • 14 سفارة تشارك في محادثات العودة الطوعية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي