أكدت دولة الإمارات خلال اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مشاركة المرأة والفتيات لا تقتصر فقط على الاستفادة من التقدم، بل تمتد لتشمل المشاركة الفعالة في رسم ملامح المستقبل.

وأوضحت الإمارات أهمية اعتماد وتنفيذ سياسات واستراتيجيات تعزز المشاركة الكاملة، المتساوية والهادفة للنساء والفتيات في جميع القطاعات وعلى كافة المستويات، بهدف تمكينهن من المساهمة الفعّالة في مجتمعاتهن.


كما شددت على ضرورة الاستثمار في تعليم النساء والفتيات، وضمان تكافؤ الفرص في الحصول على تعليم جيد، مما يتيح لهن المشاركة في ازدهار بلادهن وتعزيز التنمية المستدامة.
وأشارت الإمارات إلى أهمية استجابة التكنولوجيات المتقدمة والناشئة لاحتياجات المرأة، بهدف معالجة الفجوة الرقمية المتزايدة بين الجنسين، وضمان وصول النساء والفتيات الآمن والمتساوي إلى تلك التكنولوجيا لتعزيز قدراتهن.

أدركت دولة الإمارات منذ سنوات طويلة أن مشاركة المرأة والفتيات لا تقتصر فقط على الاستفادة من فوائد التقدم، وإنما أيضاً المشاركة بفعالية في رسم ملامح مستقبلنا.

وأكدت دولة الإمارات ???????? في اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، على المجالات الرئيسية التالية لتعزيز دور… https://t.co/ZcmSIxekhB

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 18, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الدهون أم الكربوهيدرات.. أيهما أفضل لإفطار المرأة والرجل؟

أشارت دراسة جديدة إلى أن تناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات للرجال ووجبة إفطار غنية بالدهون للنساء يمنحان اليوم بداية جيدة لكل منهما.

الدهون مصدر رائع للطاقة للمرأة وهو ضروري لتغطية أعباء التغذية الخاصة بالحمل

وفي حين تخزن النساء دهوناً أكثر من الرجال، فإنهن يحرقنها أيضاً بشكل أسرع للحصول على الطاقة، كما وجدت دراسة استخدمت النمذجة الحاسوبية.

ويعني ذلك، بحسب "مديكال نيوز توداي"، أن أفضل نوع من الإفطار للرجال والنساء قائمتان مختلفتان للغاية.

وتقترح الدراسة، التي أجريت في جامعة واترلو بكندا، أنه للحصول على مستويات طاقة للنشاط اليومي وصحة مثالية، قد تستجيب عملية التمثيل الغذائي للرجال بشكل أفضل لوجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات بعد عدم تناول الطعام طوال الليل.

بينما قد تستفيد النساء أكثر من الوجبات التي تحتوي على نسبة أعلى من الدهون عند الاستيقاظ.

اختلاف الجنسين

وفسر الباحثون ذلك بأن كبد الأنثى يحتفظ بالغليكوجين أكثر من كبد الذكر، ما يؤدي إلى انخفاض تحلله، وانخفاض إنتاج الغلوكوز مقارنة بالرجل.

وأوصت النتائج الرجال بـ "اختيار وجبات إفطار غنية بالكربوهيدرات ومتوازنة من حيث المغذيات الكبرى وتحتوي على ألياف قابلة للذوبان. ويمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل دقيق الشوفان، أو عصير متوازن جيداً، أو وعاء من التوت والمكسرات والزبادي".

وقال الباحثون: "تخزن النساء المزيد من الدهون، ولكنهن يحرقن أيضاً المزيد من الدهون أثناء التمرين لفترات طويلة، ويستقلبن الدهون بكفاءة أكبر في وجبة بعد الصيام".

وأشارت النتائج إلى أن "الدهون مصدر رائع للطاقة للمرأة، وهو أمر ضروري لتغطية أعباء التغذية الخاصة بالحمل والرضاعة".

مقالات مشابهة

  • اهتمام متزايد بدور المرأة في المجتمع المصري..مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة.. ياسمين عيسى : يحقق استقلالها المالي ويعزز ثقتها بنفسها..عبير المرشدى : تستطيع القيام بأدوارها على أكمل وجه 
  • الدهون أم الكربوهيدرات.. أيهما أفضل لإفطار المرأة والرجل؟
  • الإمارات تؤكد ضرورة حماية وضمان أمن موظفي الأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق مشروع دعم مصر لقيادة المرأة
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في توظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة
  • المرأة العُمانية.. تمكين وعطاء وريادة
  • التقاعد المبكر.. والحماية الاجتماعية للمرأة العُمانية
  • المندوبة الدائمة لسلطنة عمان لدى اليونسكو.. آمنة البلوشية لـ «عمان»: القيم الثقافية العُمانية متأصلة فينا.. وانعكست على تمكين المرأة في جميع المجالات
  • النساء ضحايا الحرب.. ويستمر الاستهداف!